أجريت يوم الإثنين، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي قرعة كأس العالم للأندية، التي ستحتضنها البلاد في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 فرق، هم أبطال القارات الست بالإضافة إلى الجزيرة الممثل للدولة المضيفة الإمارات.
وقد ضمنت أندية أوكلاند النيوزيلندي كممثل لأوقيانوسيا وريال مدريد الإسباني عن قارة أوروبا، وباتشوكا المكسيكي ممثلا لكونكاف، بالإضافة للجزيرة مقاعدهم في البطولة، ويتبقى تحديد أبطال آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.
ففي آسيا بات الهلال السعودي على مرمى حجر من العبور للمباراة النهائية، بعدما أنهى مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري الأبطال الأسيوي فائزا على برسوبوليس الإيراني برباعية نظيفة، أما نصف النهائي الثاني فلم يكشف بعد عن أسراره بعدما انتهى لقاء الذهاب بين شنغهاي الصيني وأوارا ريد الياباني في الصين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
وفي إفريقيا تبدو الأمور أكثر تعقيدا، نظرا لتأجيل حسم اسم العابرين للنهائي حتى جولة الإياب، حيث يتسابق الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي على البطاقة الأولى وسيكون الحسم في برج العرب بالإسكندرية بعد انتهاء لقاء الذهاب في سوسة بتقدم الفريق التونسي 2-1.
والبطاقة الثانية العربية أيضا فسيتم الكشف عن في الدار البيضاء، إذ انتهى لقاء الذهاب بين اتحاد العاصمة الجزائري والوداد المغربي سلبيا في الجزائر العاصمة.
وفي أمريكا الجنوبية لم تبدأ لقاءات نصف النهائي بعد، فمن المنتظر أن يكون لقاءي الذهاب يوم 25 أكتوبر حيث يلتقي الأرجنتينيين لانوس وريفر بليت، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني جريميو البرازيلي ببرشلونة الإكوادوري.
وبالعودة للقرعة فقد وضعت ممثل آسيا في طريق قد ينتهي بمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، وهو الحلم الذي باتت جماهير الهلال السعودي تترجاه، لا سيما بعدما ضمنت بنسبة تتخطى الـ90% مكانها في نهائي بطولة القارة.
فمن المنتظر أن يفتتح الجزيرة الإماراتي البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي بطل كونكاف، والفائز منهما سيواجه بطل آسيا في ربع النهائي، بينما سيجمع ربع النهائي الثاني باتشوكا المكسيكي وممثل القارة السمراء.
الفائز من طريق بطل آسيا سيكون على موعد مع ريال مدريد في نصف النهائي، والفائز من لقاء كونكاف وإفريقيا سيواجه بطل ليبرتادورس في نصف النهائي الثاني.
لمتابعة آخر مباريات اليوم ... اضغط هنا
http://arabic.sport360.com/category/...8A%D9%88%D9%85