صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: توضيح معلومه

help توضيح معلومه

السلام عليكم اخوتي كيف احوالكم_ اتمني بخير_ ؟
    شباب هل يمكن ان توضحوا لي ان كان الجهد المتردد المحمول علي جهد مستمر ,هل هو جهد مستمر ام متردد ,مع ملاحظه انه في النصفين الموجب والسالب اعلي من الصفر

كنت اتابع محاضرات وذكر فيها المحاضر انه يسمي جهد مستمر متغير !!!!

هذا الرسم لما اعجزني فهم ماهيته

الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف: png bais.png‏ (4.7 كيلوبايت, 202 مشاهدات)

مشرف قسم تقنية الالكترونيات

البيعض يسميه مستمر متغير القيمة و البعض يسميه وحيد الإتجاه إشارة لأنه كله موجب أو كله سالب لكنه ليث ثابت القيمة و البعض يكتفى بالقول جهد موجب أو جهد سالب غير ثابت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد عباس محمد مشاهدة المشاركة
    البيعض يسميه مستمر متغير القيمة و البعض يسميه وحيد الإتجاه إشارة لأنه كله موجب أو كله سالب لكنه ليث ثابت القيمة و البعض يكتفى بالقول جهد موجب أو جهد سالب غير ثابت
    شكرا لك استاذ ماجد
    هل هذا يعني انه يمكن ان يكون هنا شكل سالب منه وانا اعرف ان بعض تطبيقات الموجب في الترانزيستور يسمي جهد محمول انت تدري اكيد
    لكن ماذا نستفيد منه ان كان سالب ارجو ان توضح لي بمثال ان امكن

أخى
    ليست الفكرة ماذا نستفيد لكن هذا الوضع إما انه يحدث أثناء تكبير الإشارة أو انك تكونه للتمكن من التكبير
    ففى الترانزيستور مثلا لا تستطيع أن تكبر إشارة مترددة لذا ستحتاج لأن تجعل انحياز القاعدة بحيث يكون الترانزيستور مفتوحا فى نصفى الذبذبة الموجب و السالب ولا يكون ذلك إلا بهذه الطريقة أى تجعل المتردد مضاف على قيمة مستمرة كما رسمت
    فلو كان npn أو سالب موجب سالب تكون موجبة ولو كان pnp أو موجب سالب موجب سيكون الجهد سالب
    بعد ذلك يمكنك التخلص من المستمر بمكثف

f
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد عباس محمد مشاهدة المشاركة
    أخى ليست الفكرة ماذا نستفيد لكن هذا الوضع إما انه يحدث أثناء تكبير الإشارة أو انك تكونه للتمكن من التكبير ففى الترانزيستور مثلا لا تستطيع أن تكبر إشارة مترددة لذا ستحتاج لأن تجعل انحياز القاعدة بحيث يكون الترانزيستور مفتوحا فى نصفى الذبذبة الموجب و السالب ولا يكون ذلك إلا بهذه الطريقة أى تجعل المتردد مضاف على قيمة مستمرة كما رسمت فلو كان npn أو سالب موجب سالب تكون موجبة ولو كان pnp أو موجب سالب موجب سيكون الجهد سالب بعد ذلك يمكنك التخلص من المستمر بمكثف
    شكرا لك اخي وبارك الله فيك في الفتره الماضيه كنت اطبق علي الترانزستور npn وذلك لانه الشائع لكن لم اصطدم حتي الان حقيقه بمشروع يلزم ان استخدم pnp لذا ما هي نصيحتك اخي هل ادرس pnp جيدا حتي اكون مستعد ام npn يكفي بديلا للنوع pnp شيئ اخر اسف تاخر الرد لظروف قاهره تقبل شكري وتقديري

ستصطدم به إن عاجلا أو آجلا لذا الأفضل أن تكون مستعدا

حسنا كلامك منطقي شكرا جزيلا اخي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق هروش مشاهدة المشاركة
    لكي تفهم هكذا مثال عليك بهذه المعلومة (الصوت يمر بترددات مختلفة بالاسلك بنفس اللحظة و هذه الحالة تشبه تلك الترددات)اي يوجد جهد مستمر و يوجد جهد متردد يتشاركان ببعض النقاط ارجوا ان اكون قد اجبتك عن تساؤلك
    شكرا اخي علي المداخله اقدرها
    معذره قلت ترددات وهي كما تعلم عدد مرات في وحده الزمن وانا رسمت قيم هل تعني بالترددات ما اعنيه انا بالقيم ؟؟
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( قل آمنت بالله ، ثم استقم )

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المفضلات