السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب في الصف الثالث ثانوي وانا من النوع إلى أحب أعرف وين حروح بعد ما أتخرج خصوصاً لاحظت أكثر المتخرجين الي ما قررو وين يروحو ضايعين ومحتارين وبعضهم اختار وندم لانه ما سأل وما تأكد وما أختار صح

أنا أحب التقنيه كثيراً أخذت دورات في هندسة الكمبيوتر و الالكترونيات والكهرباء واشوف نفسي متمكن فيها عملياً منها وأحتاج لأتعلم لكي أبدع

حلمي هو اني اصنع روبوتات ورجل آلي وجدت أكثر قسم يناسب هذا الشي من بحثي هوا هندسة الميكاترونيك ولكن للأسف أنصدمت انها غير موجودهـ في المملكه العربية السعوديه وفيه اخبارتقول انها حتفتح في كلية الدمام السنه القادمه ولكن لست متأكد من هذا الموضوع وأيضاً أبغى أعرف على فيه جامعات ثانيه راح تدرسه السنه القادمه او بعد سنتين او ثلاثه على الاكثر لانه ممكن في بعض الجامعات ادرس تحضيري اول سنه وثاني سنه الهندسه العامه وبعد كذا اتخصص فيكون التخصص هذا فتح في الجامعه فأبغى الحد يكون من السنه القادمه حتى ثلاث سنين هل يوجد فرصه لوجوده أم لآ

وإذا قدر الله ولم يرزقني بدراسة هذا القسم فما هو أفضل وأقرب قسم لصنع الروبوتات غير الميكاترونيك التي تمكنني من معرفة أغلب العلوم التي احتاجها في صنعه وماهو التخصص الذي يمككني من دراسة مرحلة الماجستير في تخصص الميكاترونيك !!وهل هذا يمكن فعلاً !!

ما رأيكم في هندسة التحكم الآلي و هندسة الالكترونيات وهندسة نظم التحكم الآلي والقياس ايهما اقرب واشمل وتمكنني من صنع الروبوت اكثر

وشكراً لكم مقدماً