صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: قضية للنقاش

  1. #1

    نقاش قضية للنقاش

    دورات في الهندسة الكهربائية

    روابط الدورات - اضغط على صورة الدورة للاشتراك

     

    محطات التحويل الكهربائية

     

     

    image119

    دورة محركات و مولدات التيار المستمر

     

     

    image120

    دورة المحولات الكهربائية

     

     

    image121

    أساسيات أنظمة الخلايا الشمسية

     

     

    image122

    حسابات الأنظمة الشمسية المتصلة بالشبكة

     

     

    image123

    أساسيات كهرباء المنازل

     

     

    image124

    محطات الديزل وانظمة UPS

     

     

    image125

    توليد و انتاج الكهرباء

     

     

    image126

    تعريف بتخصص الهندسة الكهربائية

     

     

    image127

    تسويق نفسك للوظيفة والعمل الحر

     

     

    image128
    بسم الله الرحمن الرحيم


    في هذا الركن نخصص المساحة التالية لنناقش بعض المشكلات في الجامعة. نبدأ بالمشكلة المطروحة بواسطة المهندس/ عبد السلام الفاتح والخاصة بمناقشة الوضع الحالي بالكلية.
    جزى الله المهندس/ عبد السلام عنا خير الجزاء، ووفقنا و إياه لما فيه مصلحة الكلية.
    مع خالص تحياتي
    مهندس/ خالد أحمد العبيد حموده
    مؤسس نادي كلية الهندسة بجامعة كردفان السودانية
    http://www.tkne.net/vb/f146.html
    أم درمان_السودان

  2. #2

    نقاش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عبدالسلام الفاتح مشاهدة المشاركة
    الاخوة خريجي هندسة كردفان لكم التحية والتقدير. نحن فعلا محتاجين لحاجات ذي دي من زمان والحمد لله لقيناها والمرحلة الجاية محتاجة مننا مجهود وتكافل شديد ليس فقط من اجل معرفة اتراح وافراح بعضنا البعض وانا لشىء قد يكون اكبر من ذلك وهو الكلية وهم الكلية وما آآآلت الية في الفترة الاخيرة من تراجع واضح من كل النواحي ونحن من يصلح هذا الاعوجاج ونستطيع ذلك. اخوتي ان هذا الامر خطير جدا ومهم وعلية يجب نضع مقترحات لكيفية حل هذة الازمة وتكوين جسم يقوم بذلك


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عبدالسلام الفاتح مشاهدة المشاركة
    الاخوة مهندسي طقت : التحيات لله ورمضان كريم تصومو و تفطرو بخير انشاء الله.
    ما زلت انادي بضرورة الالتفاف حول قضية الكلية والنظر بعين الاعتبار اليها من منطلق منطقي و التفهم الي ان هنالك مشكلة حقيقية وتحتاج الي حل عاجل.
    اخوتي نحن نحتاج اولا الي تحديد المشكلة والنقاش المستفيض من جميع الاخوة بمشاركاتهم بالرآي والمشورة اولا ومن ثم الحلول بعد تداول جميع الآراء
    ولكم مني فائق الشكر والامتنان


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عبدالسلام الفاتح مشاهدة المشاركة
    التحيات لله يا شباب
    بالمناسبة دي عدم تعليقكم عليخلي الواحد يصاب بخيبة امل علي خيباتهو الكتار والكلام دة عندهو معنيين مااكتر : اما ان يكون براي القاعد اخش الموقع دة والناس التانية ماعندها زمنعشان ترد واتمنيت يكون دة السبب بالرغم من قساوتو علي
    او تكون الكلية دي ما هامة زول غيري ودة شيء مستحيل
    علي العموم الناس تحاول تخش في الموضوع ولو سطر واحد ممكن فكرة من دة و واحدة من داك وتتلاقح الافكار و نصل لي حلول
    ولكم فائق الشكر




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عبدالسلام الفاتح مشاهدة المشاركة
    بسم الله حأبدأ ليكم النقاش في المواضيع التالية:
    1/ الكلية بدأت كيف و وصلت لي وين الان؟؟؟


    شكراً للمهندس/ عبد السلام الفاتح، و على فكرة كان هو أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية قبل إنتقاله للهيئة القومية للكهرباء؛ جزاه الله عنا خير الجزاء، فمن هذا المنطلق أضم صوتي للأخ عبد السلام.
    و بالنسبة للموضوع يا عبد السلام و الله هامينا كتير جداً، ودا الخلانا نفكر نعمل النادي دا، و أنا في أحد الأيام كنت براي و ما معاي أي زول غير فهد الرفاعي مدير الموقع جزاه الله خير، طبعاً المشكلة متشعبة ولها جوانب عديدة منها:
    1- قلة الكادر البشري المؤهل وعدم الخبرة في مجال التدريس؛ و هذا له دور سلبي في تلغي الطالب للمعلومة (ففاقد الشئ لا يعطيه).
    2- عدم توفر المعامل و الوسائل التعليمية المساعدة؛ و هذا ما لا يحتمل غيابه، ففي الماضي كانت تعالج هذه المسألة بالرحلات العلمية التي كانت تضيف القليل من المعرفة، وللأسف غابت مثل هذه الرحلات خصوصاً في قسم الكهرباء في العامين الماضيين.
    3- عدم توفر الكتب و المراجع في المكتبة؛ فلابد من حل جذري لمثل هذه المشكلة.
    4- عدم توفر خدمة الإنترنت بالكلية؛ و هذه بوابة المعرفة في العصر الحديث.


    و سوف نقدم بعض الحلول و نحاول تغير الوضع، فمعاً نتحد لحل مثل هذه المشكلات يا خريجي وطلاب كلية الهندسة بجامعة كردفان و كما قال المثل:
    (الجمرة بتحرق الواطيها).
    مع خالص تحياتي
    مهندس/ خالد أحمد العبيد حموده
    مؤسس نادي كلية الهندسة بجامعة كردفان السودانية
    http://www.tkne.net/vb/f146.html
    أم درمان_السودان

  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عبدالسلام الفاتح مشاهدة المشاركة
    بسم الله حأبدأ ليكم النقاش في المواضيع التالية:
    1/ الكلية بدأت كيف و وصلت لي وين الان؟؟؟


    طبعاً بدأت الكلية كغيرها من الجامعات الولائية الحديثة، و في العادة دائماً عندما يكون الشئ حديثاً، يحظى بشئ من الإهتمام (الجديد شديد) فتم جلب بعض المعامل في عهد الدكتور/ شكري عميد الكلية الأسبق، و حينها كانت دفعتان فقط بالكلية و منذ تلك اللحظة لم ترى الكلية سوى بعض أجهزة الحاسوب وهي دعم من شركة مصفاة الأبيض المحدودة، أيضاً تبرعت الشركة بتأهيل الكلية تأهيلاً تاماً في عهد الدكتور/ عبد الغفار عميد الكلية السابق، و لكن ما تم هو تأسيس لمكتب العميد فقط.
    فالكلية الآن تواجه نقصاً حاداً في هذه الوسائل التعليمية فكلية الهندسة كلية تطبيقية و ليست كلية نظرية حتى تتم الدراسة بهذه الطريقة، عليه يجب علينا أولاً حل مشكلة المعامل حتى تكتمل عملية التعليم.
    من جانبي أنا أعمل بشركة تعمل في مجال أجهزة القياس و المعايرة و المعامل التعليمية و أنا على أتم الإستداد للمساعدة في هذا المجال إذا وجدت الدعم الازم (أيد على أيد تجدع بعيد)
    مع خالص تحياتي
    مهندس/ خالد أحمد العبيد حموده
    مؤسس نادي كلية الهندسة بجامعة كردفان السودانية
    http://www.tkne.net/vb/f146.html
    أم درمان_السودان

  4. #4

    افتراضي

    الاخوة المهندسين
    اخونا خالد جزاك الله عنا الف خير وانت تضيء لنا الطريق لنضع الضماد علي جرح يحتاج منا جهد كبير وصبر اكبر حتي يبراء
    لذي اقترح للجميع بتسمية هذة القضية بـ مراحل وبعد انتهاء كل مرحلة وغفل ملفها تماما نفتح التاني
    لكن الحاجة دي دايرة ليها ناس يكونو قراب من موقع الحدث وممكن نستعين في مرحلتنا الاولي دي بي ناسنا اللي شغالين في الكلية واللي في الابيض بصفة عامة
    نبداء بي ناس الاسرة الهندسية و مساعدي التدريس وناس فاطمة غانم وضياء الحق وزمزم وعمار والبقية و ديل ممكن يفيدونا ومن خلالهم ممكن نعرف تفاصيل من خلالها ننطلق بس المهم نخت يدنا فوق المشكلة
    وهسع لازم فورا نكون لينا رابطة رسمية نعلنها علي الجميع ونخاطب باسها الكلية واسرة كلية الهندسة وجميع الجهات المعنيةو بقترح بأن تكون الآن لجنة تسييرية تباشر مهامها وبعد ما نلم شمل الجميع نعمل جمعية عمومية ونشوف مشاكل اكبرمن كدة وهاكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا

  5. #5

    افتراضي

    شكراً أخي عبد السلام
    أنا معاك في كل القلته بس لازم نبدأ بداية تكون سريعة و مدروسة في نفس الوقت.
    مع خالص تحياتي
    مهندس/ خالد أحمد العبيد حموده
    مؤسس نادي كلية الهندسة بجامعة كردفان السودانية
    http://www.tkne.net/vb/f146.html
    أم درمان_السودان

  6. #6

  7. #7

    افتراضي

    حأدخل في الموضوع طوالي وبقترح الاتي:
    * اعتماد توصيات المؤتمر الاكاديمي الاول كأساس للنقاش باعتبارها اطروحة ناقشت المشاكل بصورة علمية دقيقة وموسعة.
    * الاسراع بتكوين اللجنة التسييرية(الخرجين المتواجدين بالخرطوم - طالاب الكلية والاساتذه الخرجيين بطقت).
    * عقد لقاءات تفاكرية(اضافة لاستمرار النقاشات عبر نادي الكلية) تتمخض عنها اللحلول واليات العمل.

    مع كل الود.

  8. #8

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الخوة فى نادرى كلية الهندسة بجامعة كردفان الغرة
    سلام من الله عليكم ورحمة الله وبركاته
    الغريب فى الامر انا عندى فترة طويلة يعنى اكثر من ثلاث سنوات فى هذا التجمع ولكنى لم الاحظ ان هناك نادى لجامعة سوادانية وهذا ما كنت ابحث عنه للتواصل مع اهل السودان الحبيب من بلاد الغربة .
    هذه رسالة تعارف معكم انشاء الله
    ويبقى حبل التواصل بيننا .
    والسلام .
    وما أوتيتم من العلم ..... إلاَّ قليلاً
    ربى زدنى علماً

  9. #9

    افتراضي

    الأخ المهندس/ أبو البراء
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، تشرفنا كثيراً بزيارتك لنادينا المتواضع و زادنا فخراً ونشكرك على رسالتك الكريمة التي سررنا بها كثيراً، متعنا الله بزياراتكم الدائمة ومشاركاتكم لنا.
    مرحا لنا بك و برفقتك وحللت أهلاً ونزلت سهلاً.


    مع خالص تحياتي...
    مع خالص تحياتي
    مهندس/ خالد أحمد العبيد حموده
    مؤسس نادي كلية الهندسة بجامعة كردفان السودانية
    http://www.tkne.net/vb/f146.html
    أم درمان_السودان

  10. #10

    افتراضي

    أحبائى الكرام:
    انه لمن دواعى السرور والغبطة ان اجد كل هذا ا لترحاب منكم واشكركم كثيراً على قبولى صديقاً لكم .
    كنت اود ان اشارك فى موضوع النقاش ولكنى وجدت نفسى باننى لا امتلك اى معلومات عن الموضوع خصوصاً انا فى الغربة ولكن عزائى ان اجد شباب امثالكم يناقشون همومهم وهموم الشعب السودانى بكل قطاعاته بهذه
    وما أوتيتم من العلم ..... إلاَّ قليلاً
    ربى زدنى علماً

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

https://fahraf1.com/

https://electricstuffs.com

http://www.tkne.net/vb/announcement.php?f=2