icon
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ملتقى خريجي وطلاب الكلية بالخرطوم

  1. #1

    افتراضي ملتقى خريجي وطلاب الكلية بالخرطوم

    دورات في الهندسة الكهربائية

    روابط الدورات - اضغط على صورة الدورة للاشتراك

     

    محطات التحويل الكهربائية

     

     

    image119

    دورة محركات و مولدات التيار المستمر

     

     

    image120

    دورة المحولات الكهربائية

     

     

    image121

    أساسيات أنظمة الخلايا الشمسية

     

     

    image122

    حسابات الأنظمة الشمسية المتصلة بالشبكة

     

     

    image123

    أساسيات كهرباء المنازل

     

     

    image124

    محطات الديزل وانظمة UPS

     

     

    image125

    توليد و انتاج الكهرباء

     

     

    image126

    تعريف بتخصص الهندسة الكهربائية

     

     

    image127

    تسويق نفسك للوظيفة والعمل الحر

     

     

    image128
    هنالك ملتقى ثابت كل يوم خميس بالمثلث في الخرطوم ويحضر اليه كل من درس او يدرس بخور طقت وهي دعوه لتواصل الاجيال وارجو ان نلتزم بذلك

  2. #2

    افتراضي

    يا جنابو فوزي أرجو توضيح الزمان والمكان بصورة أوضح حتى نتمكن من التلاقي و أقترح بأن تكون يوم السبت أو الجمعة نسبة لظروف العمل.

    مع خالص الشكر

  3. #3

    افتراضي

    الاخوة خريجي هندسة كردفان لكم التحية والتقدير. نحن فعلا محتاجين لحاجات ذي دي من زمان والحمد لله لقيناها والمرحلة الجاية محتاجة مننا مجهود وتكافل شديد ليس فقط من اجل معرفة اتراح وافراح بعضنا البعض وانا لشىء قد يكون اكبر من ذلك وهو الكلية وهم الكلية وما آآآلت الية في الفترة الاخيرة من تراجع واضح من كل النواحي ونحن من يصلح هذا الاعوجاج ونستطيع ذلك. اخوتي ان هذا الامر خطير جدا ومهم وعلية يجب نضع مقترحات لكيفية حل هذة الازمة وتكوين جسم يقوم بذلك

  4. #4

    افتراضي

    الاخوة مهندسي طقت : التحيات لله ورمضان كريم تصومو و تفطرو بخير انشاء الله.
    ما زلت انادي بضرورة الالتفاف حول قضية الكلية والنظر بعين الاعتبار اليها من منطلق منطقي و التفهم الي ان هنالك مشكلة حقيقية وتحتاج الي حل عاجل.
    اخوتي نحن نحتاج اولا الي تحديد المشكلة والنقاش المستفيض من جميع الاخوة بمشاركاتهم بالرآي والمشورة اولا ومن ثم الحلول بعد تداول جميع الآراء
    ولكم مني فائق الشكر والامتنان

  5. #5

    افتراضي

    التحيات لله يا شباب
    بالمناسبة دي عدم تعليقكم علي خلي الواحد يصاب بخيبة امل علي خيباتهو الكتار والكلام دة عندهو معنيين ما اكتر : اما ان يكون براي القاعد اخش الموقع دة والناس التانية ماعندها زمن عشان ترد واتمنيت يكون دة السبب بالرغم من قساوتو علي
    او تكون الكلية دي ما هامة زول غيري ودة شيء مستحيل
    علي العموم الناس تحاول تخش في الموضوع ولو سطر واحد ممكن فكرة من دة و واحدة من داك وتتلاقح الافكار و نصل لي حلول
    ولكم فائق الشكر

  6. #6

    افتراضي

    بسم الله حأبدأ ليكم النقاش في المواضيع التالية:
    1/ الكلية بدأت كيف و وصلت لي وين الان؟؟؟

  7. #7

    نقاش قضية للنقاش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عبدالسلام الفاتح مشاهدة المشاركة
    التحيات لله يا شباب
    بالمناسبة دي عدم تعليقكم علي خلي الواحد يصاب بخيبة امل علي خيباتهو الكتار والكلام دة عندهو معنيين ما اكتر : اما ان يكون براي القاعد اخش الموقع دة والناس التانية ماعندها زمن عشان ترد واتمنيت يكون دة السبب بالرغم من قساوتو علي
    او تكون الكلية دي ما هامة زول غيري ودة شيء مستحيل
    علي العموم الناس تحاول تخش في الموضوع ولو سطر واحد ممكن فكرة من دة و واحدة من داك وتتلاقح الافكار و نصل لي حلول
    ولكم فائق الشكر

    شكراً للمهندس/ عبد السلام الفاتح، و على فكرة كان هو أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية قبل إنتقاله للهيئة القومية للكهرباء؛ جزاه الله عنا خير الجزاء، فمن هذا المنطلق أضم صوتي للأخ عبد السلام.
    و بالنسبة للموضوع يا عبد السلام و الله هامينا كتير جداً، ودا الخلانا نفكر نعمل النادي دا، و أنا في أحد الأيام كنت براي و ما معاي أي زول غير المهندس/ فهد الرفاعي مدير الموقع جزاه الله خير، طبعاً المشكلة متشعبة ولها جوانب عديدة منها:
    1- قلة الكادر البشري المؤهل وعدم الخبرة في مجال التدريس؛ و هذا له دور سلبي في تلغي الطالب للمعلومة (ففاقد الشئ لا يعطيه).
    2- عدم توفر المعامل و الوسائل التعليمية المساعدة؛ و هذا ما لا يحتمل غيابه، ففي الماضي كانت تعالج هذه المسألة بالرحلات العلمية التي كانت تضيف القليل من المعرفة، وللأسف غابت مثل هذه الرحلات خصوصاً في قسم الكهرباء في العامين الماضيين.
    3- عدم توفر الكتب و المراجع في المكتبة؛ فلابد من حل جذري لمثل هذه المشكلة.
    4- عدم توفر خدمة الإنترنت بالكلية؛ و هذه بوابة المعرفة في العصر الحديث.

    و سوف نقدم بعض الحلول و نحاول تغير الوضع، فمعاً نتحد لحل مثل هذه المشكلات يا خريجي وطلاب كلية الهندسة بجامعة كردفان و كما قال المثل:
    (الجمرة بتحرق الواطيها).
    سوف ننقل هذه القضية إلى الرابط التالي حتى تتم المناقشة في موضوع منفصل لأهمية الموضوع:
    http://www.tkne.net/vb/showthread.php?t=40631

    دمتم و دامت جامعة كردفان.
    مع خالص تحياتي
    مهندس/ خالد أحمد العبيد حموده
    مؤسس نادي كلية الهندسة بجامعة كردفان السودانية
    http://www.tkne.net/vb/f146.html
    أم درمان_السودان

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

https://fahraf1.com/

https://electricstuffs.com

http://www.tkne.net/vb/announcement.php?f=2