صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 52

الموضوع: هندسة المعدات الطبية حقائق وآراء

السلام عليمك و رحمة الله وبركاته

أود الاستفسار عن شيء مهم

هل هناك قوانين تحكم العمل بالاجهزة الطبية؟
    توضيح الاستفسار
    هل هناك قوانين للشركات التي تعمل في مجال اختبار الاجهزة الطبية أم لا يوجد. أي أنه من حق شركات القطاع الخاص التي تعمل في مجال المعايرة أن تضم لنشاطها مجال اختبار الأجهزة الطبية أم لا؟ و ان كان هناك قوانين تحمك هذه العملية فرجاء ماهو هذا القانون أو نص القانون ان أمكن

ضوابط العمل بالاجهزة الطبية

الاخت العزيزة رحاب
    بالنسبة لسؤالك عن القوانين التي تحكم العمل بالاجهزة الطبية؟
    نعم هناك قوانين وشروط يجب العمل بها ويشترط موافقة وزارة الصحه على هذه الشروط
    فمثلا اذا اردت شراء جهاز اشعه يجب عليك تجهيز الموقع وتكون الغرفه من النوع التي تمنع خروج الاشعه من الغرفه(وتكون مادة الرصاص من مكونات الحائط العازل وباب الغرفه حيث انه يمتص الاشعه المنبعثه من الجهاز).
    كما انه يجب الحصول على ترخيص من وزارة الصحه من اجل استخدام هذا الجهاز طبقا للضوابط المعمول فيها في الدولة..
    اما بالنسبه لمجال المعايرة فارجو التوضيح اكثر حيث ان جميع الاجهزة الالكترونية تحتاج الى معايرة وتكون من ضمن عقود الصيانة الدورية لهذة الاجهزة.
    ارجو ان اكون افدتك في طلبك
    مع التحية
    Biomedical Engineer
    التعديل الأخير تم بواسطة bioeng_2003 ; 23-07-2007 الساعة 08:41 AM سبب آخر: تعديل النص
    BIOMEDICAL ENGINEER

شكرا أخي العزيز المهندس bioeng_2003

على سرعة الرد و الافادة و بالنسبة للمعايرة سأوضح ما هو الغرض من السؤال

هل هناك قانون يمنع الشركات الخاصة من معايرة الاجهزة الطبية سواء كانت معايرة أو صيانة.
    أي هل يلزم تصريح من جهات معينة يمنح حق المعايرة و الصيانة للشركات الخاصة أم لا.
    و ان كان هناك قانون يلزم قطاعات معينة بعملية المعايرة فما هو القانون و ما هو نص هذا القانون.

أرجو أن أكون قد وفقت في شرح ما أريده
    و شكرا جزيلا

أختي الكريمة رحاب .,..

أظن أنه يوجد قانون ضمن وزارة الصحة ينص على أن تتم معايرة الأجهزة الطبية لدى الشركة الوكيل أو لدى هيئة متخصصة (حكومية / خاصة) تتعامل معها وزارة الصحة

وأن لم يوجد.. تشترط وزارة الصحة من الجهة المعنية بالمعايرة توافر الشروط والمواصفات العالمية للمعايرة كأن تكون الشركة (المعنية بالمعايرة) خاضعة ومطابقة لمواصفات المعايرة الدولية المعترف بها من الهيئات المتخصصة كـ ( أيزو - إيكري - مجلس المواصفات الأوربي CE - أو الهيئة الفدرالية الأمريكية FDA - أو أي جهة عالمية متخصصة في قوانين وشروط المعايرة)

وهناك منظمات حكومية تتعامل معها وزارة الصحة في أي بلد بالاضافة الى المنظمات العالمية

ومن هذه المنظمات الحكومية على سبيل المثال (في المملكة العربية السعودية)
    منظمة MRQP وهي إختاصار لـ (Makkah Region Quality Program) وهكذا...

لذا عليكي التحري في هذا الموضوع والبحث في وزارة الصحة المصرية أن كان هناك منظمات معينة تتعامل معها وزارة الصحة .. وأيضا التواصل مع الادارة الهندسية وإدارة الجودة في الوزارة لمعرفة الشروط اللازمة لفتح مختبر معايرة في شركتكم وماهي طرق إعتماد هذا المختبر لدى وزارة الصحة...

وشكرا ..

مع التحية
    مشرف القسم
    المهندس أفضل من يملأ الفراغ بالجمال

work for your life as you'll live for ever
    AND
    work for death as you'll die tomorow

شكرا جزيلا المهندس مشرف قسم تقنية الاجهزة الطبية
    على سرعة الرد و الافادة.
    فسوف أتحرى عن هذه المعلومات في وزارة الصحة ان شاء الله و أيضا بعض الهيئات الحكومية المسئولة عن عملية المعايرة و الجودة.
    شكرا لكم جميعا و شكرا لقسم تقنية الاجهزة الطبية و سأوافيكم بما سأتوصل إليه ان شاء الله بعد اتمام عملية البحث.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السلام عليكم
    كفيت ووفيت يابومحمد مشرف القسم يعطيك العافية
    BIOMEDICAL ENGINEER

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    أولا: أحب أشكر المنتدى على هذا الموضوع الرائع واشكر أيضا bioeng_2003..
    ثانيا: عندي بعض الأسئلة وياريت أجد أجوبتها في هذا المنتدى الرائع
    1-هل هناك جامعات في مصر (الأهلية) معتمدة(معترف بها)(لمرحلة البكلريوس) لدى المملكة العربية السعودية؟
    2- انا طالب درسة في السعودية (إبتدائي-متوسط-ثانوي)وانا يمني الجنسية هل التسجيل في هذه الجامعات المصرية ممكن؟
    أنا عارف طولت عليكم بس معليش أستحملوني شوي ..
    3-وأريد اسماء الجامعات المصرية المعترف بها لدى السعودية ونبذة عنها (عدد السنين-المواد )وطريقة التسجيل والرسوم؟

وأكون شاكر لو جابتوا عليها كلها

والله يوفقنا وإياكم....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مع تحياتي... أخوكم
    BADR_V.I.P

help أريد اجوبة ساعدوني Help

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
    أولا: أحب أشكر المنتدى على هذا الموضوع الرائع وأيضا أشكرbioeng_2003..
    ثانيا: عندي ثلاثة أسئلة بس وياريت تجاوبوني على هذه الأسئلة لأني محتاجها مررره أوكي حبايبي...
    1-هل هناك جامعات في مصر(أهلية) يوجد بها قسم(هندسة معدات طبية)معتمدة(معترف بها)في مرحلة(البكلريوس)لدى المملكة العربية السعودية؟

2-أنا طالب درسة في السعودية(إبتدائي-متوسط-ثانوي)لاكني أحمل الجنسية اليمنية هل أستطيع الدراسة في مصر وماهي المتتطلبات؟

.....أنا عارف كثرت عليكم في الكلام بس معلش أستحملوني شوي

3-أريد اسماء الجامعات المعترف بها لدى السعودية ((الأهلية فقط)) وما هي متتطلباتها .
    وأريد نبذة عناه (السنوات الدراسية-السكن-الرسوم-المواد الدراسية)وطريقة التسجيل..؟

وشكرا جزيلا..
    وأسف تعبتكم معاي وياريت تجاوبوني عشان في حاجتها مرررره...

مع تحياتي.... أخوكم
    BADR_V.I.P

اخي الكريم بدر

سيتم الاجابة عن اسألتك عن طريق الماسينجر ,, وقد تمت اضافتك ... مع التحية

مشرف القسم
    المهندس أفضل من يملأ الفراغ بالجمال

work for your life as you'll live for ever
    AND
    work for death as you'll die tomorow

مشكور يعطيك الف عافية مجهود رائع

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

المفضلات