المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مساعدة ازا سمحتو

&مهندسة طبية&
25-11-2009, 10:16 PM
مسا الخير
انا طالبة هندسة طبية سنة اولى
ممكن ازا حدا فيكم بيعرف شو مجالات عمل المهندس الطبي
ازا ممكن

ahmad_one
18-12-2009, 07:51 AM
اختي الكريمة ..

الهندسة الطبية تعتبر تخصص جديد وفي ظني انها ستتحول الى نفسها لى عدة اختصاصات في المستقبل ... لست مهندس طبي .. لكن بحسب معلوماتي المتواضعة هناك قسمين أساسيين في هذا الخصص هما الأحياء (فسيولوجية و عمل جسم الإنسان) و القسم الأخر هو ما يطبق نحن في تعاملنا مع الأجهزة الطبية (الأمور الإلكترونية و الميكانيكية و الحاسوب ... )

عموما لمعلومات اكثر تفضلي هذا الرابط على الويك بيديا
ظ‡ظ†ط¯ط³ط© ط·ط¨ظٹط© ط*ظٹظˆظٹط© - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط*ط±ط© (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9_%D8%B7%D8%A8%D9%8A% D8%A9_%D8%AD%D9%8A%D9%88%D9%8A%D8%A9)

بالتوفيق،،

أحمد

Ahmad 73
30-11-2010, 05:29 PM
السلام عليكم اختي الطالبة،،،،
في البداية اتمنى التوفيق لجميع طلابنا و طالباتنا،لانكم بناة الوطن و الامة، وفقنا الله جميعا لخدمة بلادنا.
اما بما يختص في مجال الهندسة الطبية فهو يخدم القطاع الصحي من دراسات تشمل تجهيز المراكز الصحية و المختبرات الطبية و العيادات المتخصصة و المستشفيات المتخصصة بمجالات مثل العيون او القلب والمستشفيات الخاصة والشاملة لجميع التخصصات والمستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة و المستشفيات العسكرية مثل المدينة الطبية و المستشفياي العسكرية المتنقلة التابعة للخدمات الطبية الملكية عندنا هنا مثلا في وطننا الحبيب المملكة الاردنية الهاشمية.
ونحن كمهندسين في هذا القطاع الطبي المهم ياتي دورنا الحيوي في عمل الدراسات لتجهيز هذا القطاع الطبي كلن حسب موقعه حيث يتم توظيف المهندسين في وزاة الصحة و الخدمات الطبية الملكية و المستشفيات الحكومية و الخاصة و الشركات المتخصصة بالاجهزة الطبية و المعدات و المواد الطبية المستهلكة.
وبالله التوفيق,,,,

المهندسة العمانية
23-09-2012, 10:20 PM
هلا ...
السلام عليكم ..
جبيت أعرف معلومات عن تخصص هندسة الكمبيوتر...؟