مشاهدة النسخة كاملة : موسوعه ميكانيكا السيارات الحديثه

منصور سعيد
19-06-2005, 01:26 PM
بسم اله الرحمن الرحيم

اخواني الاعضاء احب ان اخدمكم واخدم جميع الاخوه العرب جميعا .
هو اي واحد عنده اي سوال في ميكانيكا السارات من الاف للياء فسوف اعطيه الجواب الاكيد
وانا تحت امر الاخوه جميعا ..واحب اشكر الاخ ابوحسان ,, الذي وجهني الي هذا الموضوع فعلا يجب علينا
عرض خدماتنا الذي نستطيع افاده الناس بها .
فاي واحد منكم متخصص في اي مجال يستطيع افاده الناس يعرض عليهم الخدمه في مجال تخصصه وبالتالي اي واحد لديه سؤال يتوجه اليه مباشرتا,
اكرر اي واحد لديه سؤال في كل ما يطراء علي هندسه السيارت الحديثه يتفضل وسوف باذن الله نوافيه بالجابه
خاصه اصحاب مراكز الصيانه.....انمنا من الله افاده الجميع
ووفققم الله وريراكم اخوكم الفقير الي الله م/ منصور سعيد

الميكانيك
19-06-2005, 01:35 PM
نرى دائما في السيارات ان مروحة الخاصة بتبريد المحرك تسحب الهواء من المشع الى المحرك مالفائدة ولماذا في محرك الديزل المركب على الشفل يكون عكس من المحرك الى الخارج ممكن الاجابة يا اخي العزيز

منصور سعيد
19-06-2005, 02:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الغزيز /ميكانيك. بعد التحيه رداعلي سوالك بخصوص سحب هواء مروحه التبريد هو :_

بالنسبه لمحرك البنزين تقوم الروحه بسحب الهواء من الخارج للداخل وذلك حتي يقوم الهواء الجوي القادم من الخارج الذي عاده تكون درجه حرارته منخفضه بالمرور من بين فتحات المشع(الراداتير)وبالتالي تبريد المياه الساخن الذي بداخل المشع وبالتالي تبريد المحرك_
فلو مثلا عكسنا اتجاه المروحه فعند السرعه لا تستطيع دفع الهـــــــــــــواء الي الامام ....
اما بالنسبه لمحرك الديزل لم افهم كلمه( شفل ) ممكن تكون نوع خاص من السيارات لو توضح اكتر اوافيك بالرد
ما معني الشفل ممكن تكون لها اسم اخر ,,اي خده احي المهندس :06qw5:

الميكانيك
19-06-2005, 02:17 PM
عذرا لاني استخدمته بلهجتي العامية العراقية الشفل هو سيارة التي تستخدم للحفر الذي يوجد في امامها مغرفة لغرف الرمل او ما شابه ذلك (بلدوزر) وهي تعمل بالاشعال بالانضغاط(ديزل)

الميكانيك
19-06-2005, 02:18 PM
انا شاكر لك جدا على ردك يا استاذي العزيزوبارك الله فيك

SPECTRUM
20-06-2005, 10:04 AM
في البداية أحب أرحب بالجميع وأقولهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأن هذي هي أول مشاركة لي في هذا المنتدى الجميل..
سؤالي للأخ طارح الموضوع يتعلق بميكانيكا وتصميم السيارات .. والسؤال هو :
لماذا تكون عجلات سيارات السباق عريضة بشكل أكبر من السيارات العادية؟؟

" عذرا إذا كان السؤال خارج موضوع النقاش "

:028: :028: :028: :028: :028:

منصور سعيد
20-06-2005, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعلكم السلام ورحمه الله وبركاته __ الاخ الكريم مرحب بيك ونورت المنتدا..

اما بخصوص سؤالك فالجابةهي:_
العجلات الخاصه بسيارات السباق تكون اعرض من السيارات العاديه .وذلك لان كل مازاد المساحه زاد الثبات علي الارض والتحكم بالسياره وعدم الانزلاق في المنعطفات لان سيارات السباق كما تعلم تجري بسرعه اكثر.من السياره العاديه
وكذلك الفرامل احتكاك العجلات الاعرض اكبر من العجلات الاقل عرض

واي سؤال اخي الكريم :01s0:
:060: اخوك م/ منصور سعيد

abu hassan
27-06-2005, 10:40 PM
الاخ منصور سعيد شكرا جزيلا لك

وانا اى سؤال بالنسبة للسيارات الديزل من الناحية الميكانيكية والكهربائية انا جاهز

وفقنا الله لما هو خير

SPECTRUM
01-07-2005, 06:36 AM
شكرا أخي الكريم "منصور سعيد" على الجواب المقنع صراحة..
وعذرا لأني أنقطعت عن المنتدى لفترة طويلة وما قدرت أشكرك على ردك..

بس عندي إستفسار يخص الإحتكاك ..
وهو هل أن الإحتكاك يزيد بزيادة المساحة؟؟

" الرجاء التوضيح ,, لأن هذه النقطة لم يقتنع بها دكتورنا الذي سألنا هذا السؤال.."

ولك جزيل الشكر..

zuhairaldaha
01-07-2005, 09:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أعرف عن كيفية عمل السمكرة للسيارة بالتفصيل؟
وما هي المواد المستخدمة في السمكرة وكيفية استخدامها بالترتيب؟
إذا يوجد كتاب أو برنامج يعلم ذلك فساعدوني جزاكم الله ألف خير. شكرا

x0ps
13-07-2005, 04:50 PM
عندي حرارة لمن أدعس فوق 120 ترتفع الحرارة فوق النص

السيارة مستوبيشي جالنت 2001

غيرت اللديتر

اتمنى اسمع ردك ولو في كتاب لمكنيكا السيارات ياليت تعطيني رابط لتحميله وأكون شاكر لك

منصور سعيد
28-07-2005, 04:54 PM
اخيxopsاحب اعرفك بان اسباب الحراره في السياره كثيره
وخاصه السيارات الحديثه .
1)ممكن يكون ثرممستات السيارره مغلق نصف غلقه ,,وبالتالي اكشف عليه اوانزعه من المحرك وجرب السياره بدونه..
2)ممكن تكون جوان راس الاسطوانات قد حصل حراره من قبل وبالتالي تحتاج لمسح راس الاسطوانات ..
3)طلمبه المياه تكون الريش الذي تدفع الماء متاكله...
4)لكن الاساسي في هذه الحاله هو المشع او الراداتير,,
اسف اخي علي التاخر في الرد لظروف .وهي كنت اجهز لفرحي عقبالك وقد اتممت الزواج في 18/7/2005 :06qw5: :avatars: :01s0: :060:

اسلام احمد
29-07-2005, 12:36 PM
اريد ان اعرف كل اسباب ارتفاع درجة حرارة السيارات الديزل

انا اول مرة اشارك في هذا المنتدي
وانا غاضب لانه لم يرد احد حتي الان

وشكرا

محمد يوسف
29-07-2005, 01:48 PM
اخيxopsاسف اخي علي التاخر في الرد لظروف .وهي كنت اجهز لفرحي عقبالك وقد اتممت الزواج في 18/7/2005[/COLOR] :06qw5: :avatars: :01s0: :060:

ألف مبارك أخي الكريم :036:

الاجدابي
21-08-2005, 01:35 AM
مشكور كل الشكر :07aa5:
:036: عايز اي شئ بنوع من التفصيل عن نظام الحقن الالكتروني في سيارات البنزين وطريقة اصلاح العطال فية مع بعض الرسومات ان وجدت
لقد اكثرت اليس كذلك
لكنكم كرماء وانا استاهل :hapy:

mahmoud saad
10-12-2005, 02:41 PM
ما هو الواقع الميكانيكي في العالم

mahmoud saad
10-12-2005, 02:52 PM
الرد للاخ احمد ارتفاع درجة المحرك يعود الى ( نحن نعلو ان العلاقة بين درجة الحرارة و الطاقة الحركية هي علاقة طردية فعند زيادة الحركة تزداد الطاقة المبذولة فيزداد الارتفاع في درجة حرارة المحرك) ارجوا ان يكون التحليل منطقي والسلام

MEGA
11-12-2005, 11:22 PM
:019: :028: :music:
:07aa5:

ghazimoon
12-02-2006, 03:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوي العزيز سوالي عن سيارة جمس موديل 2002 ديزل ماتور 6600 سي سي
المشكلة
1- خلط ديزل على الزيت علماَ باننى واجهتنى مشكلة اكبر من هذه وقمت بحلها الرجاء الرد سريعاَ أو تساعدني بموقع عربي لسيارات الجمس مع مهندسين عرب وخبراء او يتم الاتصال هاتفياً معهم ولك الشكر

اخيك غازي ابو حطب

dell germany
12-02-2006, 03:59 PM
السلام عليكم
ممكن الساده الاعضاء كتب في الحركات البحرية يكون شرح موفصل ارجوكم

ممكن شرح في الشحناة مرسيدس يكون كويس ممكن

aalexandriae
15-02-2006, 10:55 PM
www.aalexandriae.4t.com (http://www.aalexandriae.4t.com)
قسم المحركات البحرية هو أحد الأقسام البحرية وهى ( المحركات البحرية - قسم السفن— قسم المصايد والملاحة ) الموجودة بمدرسة طوسون الثانوية الصناعية وفي قسم المحركات البحرية
يدرس الطالب خلال الثلاث سنوات
أنواع المحركات عموما إذا كانت محركات احتراق داخلى او خارجى . ديزل كانت أو بنزين وطريقة تشغيل كل منها من خلال دراسة نظرية يعقبها دراسة عملية بورشة المحركات البحرية بالمدرسة

www.geocities.com/aalexandriae (http://www.geocities.com/aalexandriae)

abdl-rahman
16-02-2006, 10:05 PM
اريد ان اعرف كل اسباب ارتفاع درجة حرارة السيارات الديزل

انا اول مرة اشارك في هذا المنتدي
وانا غاضب لانه لم يرد احد حتي الان

وشكرا
أخي العزيز اسلام
المعذرة كل المعذرة فلم ارى سؤالك الا اليوم
لا يوجد فرق بين محرل الديزل والبنزين فهما من فئة الاحتراق الداخلي
ويوجد منظومة تبريد لكل منهما
إما بالماء أو بالهواء وغالبا ما يستعمل الماء للتبريد
وفكرة التبريد بالماء تقتضي وجود ماء داخل جسم المحرك ومضخة تقوم بتدويره داخل المحرك ورادياتور (مشع) ومروحة
عندما يسخن الماء وبفعل المضخة يمر هذا الماء عبر الرادياتور فتقوم المروحة بسحب الهواء الخارجي الى الداخل مبردا الماء الساخن
ولأن الماء يغلي على درجد حرارة 100 مئوية فأنه يتم عزل الماء عن الجو الخارجي بواسطة غطاء الردياتور محكم الاغلاق فلا تتاثر السيارة بالارتفاع ولا الانخفاض اي صعود المرتفعات ونزولها
وعليه فاي عطل في هذه المنظومة يؤدي الى سخونة المحرك
منها :
1* تلف الترموستات فتجد خرطوم الرادياتور العلوي ساخنا والسفلي باردا وذلك بعد ادارة المحرك لمدة ربع ساعة على الاقل
2* نقص الماء في الردياتور بسبب تسرب ما
3* تلف في رأس المحرك أو كسكيت الرأس بحيث يتسرب ضغط المحرك الى دورة التبريد مسببا فوران الماء وخروجه على شكل بخار مضغوط عندها تلاحظ خراطيم الرادياتور منتفخة وملمسها مثل البالون شديد الانتفاخ
4*تعطل أو تأخر تشغيل المروحة وخاصة الكهربائية منها
5*تلف مضخة الماء فلا تدير الماء داخل المحرك
6* تلف غطاء الراديتور فتفتح دائرة المياه الى الهواء الخارجي مما يتسس بسرعة غليان الماء
7* انسداد الرادياتور بفعل ترسب الاوساخ
8* وجود عائق امام الردياتور يمنع الهواء من المرور عبره كانسداد الريش بفعل اوساخ او بسبب وضع حاجز امام الردياتور للزينة مثلا

هذا ما يحضرني حاليا
الرجاء عرض مشكلتك بالتفصيل علنا نساعدك ما استطعنا
ودمتم

م .احمد عادل
17-02-2006, 02:47 PM
http://www.tkne.net/vb/showthread.php?t=4246tk2

مصطفى حران سميان
19-02-2006, 12:26 PM
ما هو عمل الكابريتر في السيارات الحديثة الذي يدعى بالبخاخ وما هي مكوناته

وكيف يتم فحصه

وهل يعمل الكترونيا ............................وكيف

م .احمد عادل
19-02-2006, 07:52 PM
قاموس مصطلحات هندسة السيارات
عربي - إنجليزي مع شرح المصطلحات بالعربي

http://www.turbopower.ws/modules.php?name=dictionary

k080

مجموعة من الكتب الرقمية عن ميكانيك السيارات – المحرك – مجموعتا التعليق والتوجيه – أعطال السيارات – كهرباء السيارات – محركات الديزل - صناعة السيارات.. جميع الكتب باللغة العربية ومنشورة بصيغة pdf وهي مجانية تماما،ً تحتاج لقارئ pdf لمشاهدتها.
http://www.turbopower.ws/modules.php?name=books
tk3
تكنولوجيا وتقنيات
http://www.turbopower.ws/modules.php?name=sanc&file=view&type=cat&catid=2

tk1

محمد بن شملان
19-02-2006, 08:04 PM
اضافه قيمة يعطيك ربي العافيه مهندس عادلtk3

م .احمد عادل
19-02-2006, 09:33 PM
موقع انجليزى الميكانيكى المحترف tk1

http://www.2carpros.com/

k080

Mohamed Kamel
19-02-2006, 11:00 PM
السلامو عليكم ورحمة الله و بركاتة

اشكركم علي هذا المنتدي الرائع و هذا المجهود المبذول و لكن هناك سؤال دائما يشغلني و لم اجد له رد حتي الان، و اتمني ان اجدة لديكم.... و هو

لماذا دائما يكون لون اطارات السيارة اسود و ايضا لون الاسفلت اسود؟؟؟؟؟

و لكم جزيل الشكر

aboud87
20-02-2006, 10:20 PM
أنا طالب مساعدة لمن عنده خبرة في الموضوع
أنا عايز أعرف المواد التي تصنع منها الأجزاء الرئيسية والفرعية في ألات الاحتراق الداخلي للسيارة ولماذا تم اختيار هذه المواد
دلوني أرجوكم
أو عرفني كتاب تناول الموضوع

a7med
22-02-2006, 07:46 PM
السلام عليكم اخي العزيز سؤالي هو هل يوجد أي ضرر على السياره اذا تركت واقفه بدون عمل لفتره طويله؟
واذا كانت توجد هناك اضرار فما هي ؟ مع جزيل شكري وامتناني.

م .احمد عادل
22-02-2006, 08:06 PM
الات الاحتراق الداخلى للسيارات

http://www.tkne.net/vb/showthread.php?t=9411

http://www.tkne.net/vb/showthread.php?t=9433

tk1

سعد1
23-02-2006, 12:26 PM
السلام عليكم جميعا هذه اول مشاركه لي0 يوجد صوت خشن للموتور بعد سؤال الميكانيكي قال ان هذا صوت الكمشفت وليس له اي ضرر ارجو ان توضحوا لي ما هو الكمشفت وهل ظهور الصوت له ضرر على السياره علما انني جديد في موضوع السيارات 0
السؤال الاخر سعة الموتور 1452cc كم يجب ان تسير السياره في كمية 20/لتر من الوقود علما بان نوع السياره تويوتا تيرسل 4WD /صالون بنزين موديل 1985

amer mohsen
25-02-2006, 01:19 PM
السلام عليكم

انا فنى صيانة لم اكمل الدراسة فى الكفاية الانتاجية

لكم الشكر على كمية المعلومات التى تبذلون فى
جهود اعلمها جيدا

مشكوررررررررررررررررر

م/ عامر محسن

مرسي محمد مصدق عبد ا
26-02-2006, 10:00 PM
السلام عليكم
اريد ان استفسر عن المبادلات الحرارية هل ادخلت في مجال السيارات

SACOMACO
28-02-2006, 09:35 AM
بسم اله الرحمن الرحيم
اشكر الاخ ابوحسان

م .احمد عادل
10-03-2006, 11:56 AM
Car maintenance illustrated guide
how to maintain a car

http://auto.howstuffworks.com/framed.htm?parent=automatic-transmission.htm&url=http://www.geocities.com/MotorCity/Downs/1708/transmission.html
h030

ايمان البدري
15-03-2006, 03:28 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اريد لو كان ممكن رسم توضيحي لميكانيكا السياره
والاسماء الشائعه لها (يعني الاسماء المتداوله عند ورش التصليح)
وشكرا

saeid-13
20-03-2006, 10:15 AM
لديه سيارة من نوع جمس صالون موديل 1990 قطعت السيارة حوالي 300000كم لم اقم بصيانة للمحرك الا عند وجود عطل ( مضخة المياة,مضخة البنزين الكهربائية, السير. الدينو,الكمبرسور الكربريتر,.... والصيانة الدورية )
الاحظ في بعض الاوقات عدم تقبل التعشيق الالي للنمرة رقم 3 مما يضطرني ان اقوم بتبديل الي النمرة رقم 2 يدويا وعندما تأخذ السارة عزمها ابدل للوضع الالي وكذلك ارتفاع صوت المحرك ( دائما احافظ استبدال زيت الجير الالي حسب تعليات الشركة المصنعة وتغيير الفلتر ).
امل ان اجد الاجابة لديكم وفقكم الله وشكرا.

حماده مرتضى عطيه
23-03-2006, 03:01 AM
بسم الله الرحمن الر حيم
وبة نستعين
الاسم حمادة مرتضى مكانيكى سيارات
محل الاقامة طهطا سوهاج
اى سوال فى مكانيكا اى مكانيكا اين كانة
انا فى الخدمة وتحت امروكم

سوبرا
09-04-2006, 03:03 PM
مطلوب كتب تعليمية في صيانة وميكانيكا السيارات
أي كتاب واضح وسهل فهمه إن شاء الله ..

ابن العدين
13-04-2006, 08:18 PM
والله هذا عمل عظيم الي انت مسويه علشان يكون موجود تواصل بين الهندسين ومن يهواى السيارات ومن يريد يتستفرعن اي مشكله توجهه في هذا المجال

ممكن تذكر لي بعض اسماء الكتب التي صدرت عام 2005او 204في مجال السيارات الحديثه مع ذكر المولف ودار النشر وةعدد الاجزاء
ولو ان الطلب خارج عن المضوع
ولك مني جزيل الشكر والاحترام
مدرس في مهد فني -=-= مبارك الحريبي

blackhorse
14-04-2006, 09:52 PM
السلام عليكم
احب ان اعرف كل شى عن التروس الفرقيه (وظيفتها وتعريفها وطريقة عملها وكيفية ترطيبها وصيانتها والاعطال الشائعة ) ؟
وشكرا

شعلان
16-04-2006, 01:21 AM
عربيتي فول تانك وفجأه متلحقش مشوارين وتفقد كميه كبيره

wz100
22-04-2006, 10:25 PM
مهندس شعلان افحص فلتر الهواء واستبدله قبل فحص اى شئ بالنسبه لاستهلاك الوقود
م / **** الوزير

رائداكتروز2000
24-04-2006, 10:56 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان مروحه السياره من طبيعتها تكون سحب اما بلنسبه للمحركات الديزل وبلاخص المعدات او محركات التوليد تكون دفع كي يساعدها على التبريد اما التحليل تدفع المروحه الهواء عكس اتجاه السياره الطبيعي وليس الاستثنائي كمثال عندما ترجع السياره هذه حاله استثبائيه

eng_3eed2000
26-04-2006, 04:54 PM
can get book about cad design
and specialy about minibus design

Aadl
08-05-2006, 03:41 PM
السلام عليكم
اقدم لكم هذا الموقع لميكانيكه السيارات هذا الموقع اجنبي فيه كتب كثير
ان شاء الله تستفودو منه هذا هو الموقع
http://www.themotorbookstore.com
شكرا
ارجو الأفاده

جاما
25-05-2006, 01:58 PM
هل من احد لديه معلومات عن نظام الكمبيوتر فى السيارات اى كيف يمكن الكشف عليه

وكيف هو يشتغل اصلا وكل ما يتعلق به

h030

مايكل لويز
27-05-2006, 12:54 AM
انا اريد اي معلومات عن كيفية تحريك السيارة ومجري البنزين في السيارة

الصقر الجارف
27-05-2006, 02:23 AM
السلام عليكم جزاك الله خيرا أخى الكريم وبارك الله لك فى عرسك
ولو أنى قلتها متأخر الا لأنى مازلت داخل المنتدى جديد
وطلبى هو أريد فلاش يوضح عمل جميع الأجزاء فى السيارة
ومعه شرح بسيط ومختصر
ولو أن طلبى ثقيل فلا داعى وجزاكم الله خيرا

افكر فيك
27-05-2006, 02:17 PM
سيارتي فورد 2001 استخدام امريكي
تطفا علي دايم اذا ارتفعت الحراره لاني اخليها ساعه ثم اشغلها تشتغل
الشي الثاني وانا ماشي فيها يسير فيها طقه قويه كانها تعشق بس مو تعشيق
وكل مارحت لورشه عطاني راي وانا محتااار مدري وش اسوي

sasasaad
09-07-2006, 04:25 AM
greet bismilah
كيفية عمل التوجية الرباعي ؟بمعني التوجية بالاربع عجلات

sasasaad
09-07-2006, 04:28 AM
وبنسبة الي الاخ صاحب العربية الفورد 2001 فاءن العيب في ملف الاشعال يكشف على سائل التبريد بداخله واذا تتطلب الامر غير الملف باخر جديد وعوضك على الله في الفلوس

ميثم العراقي
10-07-2006, 02:36 PM
السلام عليكم هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الراقي اود الحصول على تقرير بسيط حول عمل الفاصل (clatch) على بريدي الالكتروني وسوف اكون ممتناً جدا مع الشكر mhm3008@yahoo.com

ToTo662
16-07-2006, 08:34 AM
السلام عليكم صراحة موضوع حلوووووووووو كثير واشكر كل القائمين عليه لمحاولة مساعدة غيرهم

عندي مشكلة في السيارة انه الزيت المكينة يطلع من معيار الزيت ويطلع من مكان ماتعبي الزيت حاولت اعرف من ايش بس ماقدرت والورش ماشالله عليهم كل واحد يقولك كلام شكل ممكن احد يقولي الغالبية تكون من ايش المشكلة هاذي

واسف على الاطالة

mahmoudfs
20-08-2006, 09:48 PM
اخي العزيز في سيارتي التي تعمل على الديزل فكيت الترمستات و اصبحت الحراره دائما بارده.
هل هذه البروده الدائما لها تاثير على زياده في سحب الوقود . و صوت المحرك .
او اي شي ارجو منك الافاده

plaren
29-08-2006, 01:14 AM
شكرا جدا جدا

ahmad anwar
04-09-2006, 11:12 AM
هل يمكن لاحد ان يفيدني عن السيارات التي تعم بالغاز (بيوتان ,بروبان, خليط او غاز طبيعي)
ما هي التقنية المطلوبة في السيارة لهذا الغرض
وهل هناك محطات خاصة للتزود بهذا النوع من الوقود؟
وما هي تقنية هذه المحطات
ان امكن الارشاد الى ماركات مستعملة في مصر او عناوين لمجهزين لمثل هذه التقنيات
جزاكم الله عنا خير

maneissa
18-09-2006, 01:15 AM
إربح 2000 دولار شهريا

إربح 2000 دولار شهريا
من الإنترنت مجانا !! حقيقة وليست خيال !! شرح بالتفصيل لا يفوتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
قبل ان أشرح الموضوع أعرف ان الكثييييييرين قد يشككون فى صحة كلامى و يشعرون بالتردد فى تصديق أنهم يستطيعون أن يكسبوا مبالغ مالية من مشاهدة الإعلانات على الإنترنت و فى الحقيقه لقد كنت أيضا لا أصدق هذه المواقع حتى جربت هذا الموقع فهو يعتبر من اسهل المواقع لكسب المال من الأنترنت من مجرد مشاهدتك للأعلانات على الإنترنت وبدون بذل أي مجهود .

والحق أقول لكم انني جربت بعض المواقع الأخرى التي تقدم خدمة مماثلة لهذا الموقع ولكن للأسف معظم هذه المواقع كانت تعطي مقابل بسيط جدا جدا جدا لمشاهدة الإعلانات , وقد تعطيك مبالغ طائلة ولكن اذا قمت بالشراء أو التعامل معهم, أما الموقع الذي أقدمه لكم اليوم فهو أفضل موقع على الإطلاق يقدم هذه الخدمة بصدق دون خداع. وهوفعلا فرصة العمر

فهو يقدم حوالي نصف دولار عن الساعة التي تكون فيها نافذة الموقع مفتوحة وذلك دون الحاجة الى الشراء أو الإشتراك في أي شيء, أي نصف دولار لفتح النافذة فقط ... وهذا الكلام صدق وليس كذبا.
أما لو قمت بالشراء أو الإشتراك في أحد الإعلانات التي تظهر أمامك فانك ستحصل على معدل مكسب يصل الى حوالي ثلاثة أرباع دولارا في الساعة, ولكنك لن تحتاج لهذا ف حوالي نصف دولار في الساعة هو مبلغ ممتاز .... تذكر القناعة كنز لا يفنى

الآن يمكنك أنت أيضا أن تشترك فى هذا الموقع الرائع الذى يعطيكالفرصه لإستثمار وقتك الذى تقضيه على الإنترنت و تحصل على دخل شهرى يمكن أن يصل إلى 500 دولار و أكثر على حسب الوقت الذى تقضيه على الإنترنت مقابل أن تفتح صفحة خاصةبالموقع يستخدمها فى عرض الإعلانات و يمكنك أن تتركها مفتوحة و تتابع تصفحك العادىللإنترنت .
و هذا الموقع يعتبر أحسن المواقع التى تقدم المبالغ مالية فهو يعطيكعن كل ساعه مبلغ 0.45 دولار و بعد ان تقضى 100 ساعه يزيد المبلغ إلى 0.50 دولار لكلساعة و يمكن أن يصل إلى 0.75 دولار للساعه.
ويتم الدفع فى منتصف كل شهر من خلالثلاث طرق
1- شيك يوصلك لحد عنوانك الذى سجلته عند ملء البيانات .
2- علىاشتراكك في موقع E-gold .
3- على اشتراكك في موقع Pay pal .

للإشتراك فى الموقع من الرابط التالى :

لينك الاشتراك

http://www.surfjunky.com/?r=manseissa

أو قم بنسخه ووضعه في شريط العنوان (Address Bar) في متصفحك (انترنت اكسبلورر مثلا) ثم اضغط زر Enter

وبعد ذلك سوف تفتح صفحة الموقع, اضغط على لينك

sign up
فىيسار الصفحه, للتسجيل ثم إختار:

username و password

و ادخل بياناتك. ثم إضغط على:
.sign me up

ستفتح صفحه جديدة إملأ الخانات الفارغه و إحرص على كتابة العنوان صحيحا لأنه العنوان الذى سيصلك عليه الشيكات . الموضوع حقيقي وليس فيه أي خدعة

بعد إتمام عمليةالتسجيل ادخل على القسم المسمى
"Earn Money"

ثم اضغط على اللينك (عبارة Click here to start the....)

وهنا سوف تفتح صفحة جديدة من صفحات المتصفح (انترنت اكسبلورر مثلا) وسوف تقوم بعرض اعلانات تتغير كل 30ثانية, وليس عليك الا اهمالها وفعل ماتريد ولكن فقط اتركها مفتوحة لكي يستمر عداد الدولارات في العمل.

ملحوظة هامة جدا :
الإعلانات التي تظهر في الموقع ليس بها أي محتوى مخل بالآداب العامة, وكذلك تستطيع من الخيارات الخاصة بحسابك ان تختار مجالات اهتماماتك لكي تلائمك هذه الإعلانات, فمثلا يمكنك إختيار الإعلانات التي تتعلق بالكمبيوتر والإنترنت أو الصحة والرشاقة أو الهدايا أو هذه وهذه إلخ ........ حسب ما تفضل وبهذا تضمن 100% انمحتويات الإعلانات مناسبة لك تمام, وكما ذكرت من قبل فان هذا الموقع من المواقع المحترمة والمشهور عالميا في هذا المجال, وبالتالي فهو لن يضيع سمعته لعرض شيء مخل. فلا تقلق بهذا الشأن.

وبعد ذلك يمكنك متابعة الأموال التي كسبتها بسهولة كل فترة عن طريق الدخول على اللينك الموجود على يسار صفحة الموقع والمسمى Statistics, وسوف تتأكد بنفسك من انك فعلا تكسب أموالا كثيرة في وقت قليل دون الحاجة لفعل شيء على الإطلاق.

لينك الاشتراك http://www.surfjunky.com/?r=manseissa

يرجى نشر هذه الرسالة لجميع الأصدقاء والمجموعات البريدية

ولاحظ انك عندما تقوم بنشر هذه الرسالة سوف يقوم الموقع بإحتساب نقاط مجانية لك من إشتراك الآخرين

أي انك تستطيع أيضا تجميع أموال دون فتح الإنترنت أصلا وذلك بإرسال هذه الرسالة لأصدقاءك وجعلهم يشتركوا عن طريق اللينك الموجود هنا في الرسالة

ولكن يجب ان تشترك انت أولا عن طريق هذا اللينك لكي تستطيع بعد ذلك تجميع النقاط من إشتراك أصدقاءك
وهكذا عندما يستلم أصدقائك هذه الرسالة ويقوموا بنشرها يقوم الموقع بإحتساب نقاط لهم من اشتراك أصحابهم وكذلك يقوم بإحتساب نقاط مجانية لك انت أيضا
أي ان قاعدة إحتساب النقاط وجمع الدولارات ينطبق عليها ما يسمى ب "هرم الثروة" أو "هرم الفلوس"
حيث تحصل انت على 5% من مكاسب أصدقاءك وتحصل على 3% من مكاسب من يشترك عن طريق أصدقاءك وتحصل على 1% عن طريق من يشترك من أصدقاء أصدقاءك
دون ان ينقص ذلك من مكاسبهمشيء
وهو ما قد يجعلك مليونير بمعنى الكلمة في فترة قصيرة وحتى اذا لم تستخدم الموقع أساسا وذلك عن طريق نشر هذه الرسالة فقط مع لينك الإشتراك
وكل ما يشترك أحد عن طريق هذا اللينك تحصل انت على نسبتك من استخدامه للموقع

تخيل معى:
اذا قمت بارسال هذه الرسالة الى 10 أصدقاء ثم قام كل واحد منهم بارسالها الى 10 من أصدقائهم ثم قام كل من استلم الرسالة بارسالها الى 10آخرين
يصبح العدد 1000 !!
فلو حصل كل منهم على 25 دولار في اسبوع واحد تحصل انت على ما لا يقل عن 1250 دولار على الأقل وذلك في أسبوع واحد فقط !! وعن طريق ارسال هذه الرسالة الى 10 أصدقاء فقط !!

ماذا لو قمت بارسالها الى 100 أو 1000شخص أو أكثر من ذلك ؟؟؟ وهذا سهل جدا عن طريق نشر هذه الرسالة في المنتديات ومواقع الدردشة و المجموعات البريدية التي يصل أعضاء كل واحدة منها الى أكثر من 1000 عضو وهي منتشرة بالملايين على الأنترنت ومعظمها تستطيع الإشترك فيه مجانا وبعد ذلك تقوم بارسال الرسالة لهم

وسيب الباقي عليهم هم كمان حينشروها

المهم ألا تنسى ان تشترك انت أولا عن طريق هذا اللينك حتى تبدأ تجميع الأموال ممن يشترك بعدك, وبعد ذلك ترسل الرسالة الىجميع أصدقاءك

قم بنسخه وارساله الى جميع الأصدقاء لكي يشتركوا عن طريقه

نتقابل في نادي أغنياء العالم 2006 مع بيل جيتس
ان شاء الله

وشكرا ولا تنسونا من دعائكم. والى اللقاء أحبابي في الله وأتمنى للجميع تجميع ثروات طائلة.
آمل ان تنفقوها في الخير وان تتصدقوا منها وتنفقوا منها في سبيل الله. وشكر

bioeng_2003
27-09-2006, 02:34 PM
السلام عليكم أخي العزيز
مشكلتي في سيارتي وهي نوع متسوبيشي جلنت 1998.محرك 200cc ماشية 250000 كم
عندما ازيد السرعه لا تتجاوب معي واحس انها ثقيله في السير..
عندما اصل الى سرعة 40كم الى 70 كم/ساعه تكون هناك رجفة في السيارة (من الاطارات او رينج)
قمت بتبديل الاطارات لكن لازالت المشكله نفسها....
ايضا هناك رجفة في الاطارات عند سرعه 100 الى 120 كم/ساعه مثل التي تحدث كما هو موضح.
ونفس الرجفة تحدث عندما اضغط بريك وتكون الرجفة من سرعه 100 الى70 كم/ساعه...
الحلول التي قمت بها:
بالنسبة للماكينة قمت بتديل جنزير الصدر قبل شهرين والاجزاء المستهلكه فيها مثل بلاكات...الخ...
بدلت الديسكات الخلفية للاطارات لكن الرجفة لازالت فيها وسأقوم بتبديل الامامية اخر الشهر( الحين مفلسين خخخخ)....
كيف يمكن زيادة كفاءة المحرك والجير وهل هناك معايرة لجير السيارة يتم عملها ليتوافق مع محرك السيارة
tnks tnks tnks tnks ادري ثقلت عليك

adelelniemie
28-09-2006, 02:00 PM
thanxxxx alot

فارس السقاف
08-11-2006, 10:33 AM
انا عندي سياره كرسيده مودل 90 بستن6 تصرف ما العمل

waleed amer
08-11-2006, 02:54 PM
إذا كانت تصرف روح وظبها والله المعين وبغير دحس يا عم

فارس السقاف
13-11-2006, 09:05 AM
هل التبديل السريع افضل من 1 الي 2 الي 3 ام التخير في صرف البترول

mahmoudfs
15-11-2006, 06:48 PM
ايهما افضل محرك الديزل ام التربو ديزل من ناحيه الصيانه و عمر المحرك.
مع العلم اني اعرف ان التربو اقوه بكثير من محرك الديزل.
ارجو من اهل الخبره التوضيح

mahmoudfs
15-11-2006, 06:50 PM
ايهما افضل محرك الديزل ام التربو ديزل من ناحيه الصيانه و عمر المحرك.
مع العلم اني اعرف ان التربو اقوه بكثير من محرك الديزل.
ارجو من اهل الخبره التوضيح

فارس السقاف
18-11-2006, 10:55 AM
هل ممكن ان تفصل 2بستون وجعل اربعه يعملون في السياره التي تحمل 6بستون ارجو الرد

msobhy98
23-11-2006, 12:52 AM
ساعدنى فى مشروع التخرج الخاص بكيفية تغيير نسبة الإنضاط لمحرك السياره أثناء عملها
او ما يسمى variable compression ratio
بما تستطيع من كتب و صور و ابحاث

superstar_egy7
24-11-2006, 05:56 PM
اريد المساعده في عمل تقرير عن new trends in auto car engin
وهو بالانجليزيه واتمني منكم اخوانيي الرد بسرعه
ولكم جزيل الشكر

محمد احمد سالم
06-12-2006, 10:20 PM
استاذى عمل نظام البخاخ يختلف اختلاف تام عن نظام الكربريتور فهو يعمل بنظامين الكترونى كامل وغير ذالك فا النظام الكامل يعمل كا الاتى طرمبة بنزين للضخ كهربئية و واحد او اثنين او اربع او ست اوثمان بخاخات كهربئية تعمل مع نظام دورة المحرك عن طريق واحد موذع الشرر اثنين حساس عمود الكرنك ثلاثة الكمبيوتر الرئيسى الخاص بلسيارة وهذة نبذة مختصرة جدا ولو هناك اى عطل محدد انا جاهز

محمد احمد سالم
06-12-2006, 10:24 PM
لا يصلح لا ختلاف دورة عمود الكرنك والكامة

محمد احمد سالم
06-12-2006, 10:28 PM
حدد نوع السيارة

محمد احمد سالم
06-12-2006, 10:33 PM
نرجو من الاخوة المشاركين تحديد نوع السيارة لتسهيل الشرح

محمد احمد سالم
06-12-2006, 10:50 PM
الكشف على الكمبيوتر لة اجهزة خاصة ولاكن ان عمل الكمبيوتر هو تنظيم عدة حساسات بلسيارة خاصة بالمحرك لأنة ايضا لة دخل بلجيربوكس فلو كان هناك احد هذة الحساسات بةعطل وقمت بأستبدالة وماذال العطل موجود فتقوم بفحص الاسلاك من الحساس الى الكمبيوتر اذا كانت جيدة اذن العطل فى الكمبيوتر

aiamn
13-12-2006, 07:02 PM
اشكرك يا بشمهندس سعيد وانا طالب منك نصيحة
انا هتخرج من كلية الهندسة قسم مكانيكا قوي واريد ان افتح ورشة صيانة سيارات
اطلب منك ان تنصحني بماذا اعد نفسي حتي اكتسب المهارات الفنية اللازمة لذالك مع العلم اني نلن بسيارات من الناحية النظارية وشكرا

ss22ss
17-12-2006, 08:31 PM
انا شاكر لك جدا على ردك يا استاذي العزيزوبارك الله فيك

romono
22-12-2006, 01:35 AM
أرجو من الاخوة الافادة ببرامج الكومبيوتر الخاصةبسيارت بيجو الحديثة مع الشرح اذا أمكن ولكم جزيل الشكر سلفا

ضياء الدين احمد
22-12-2006, 04:36 AM
السلام عليكم
احب السيارات جدا واريد التعرف على تكنولجيا السيارات الحديثه وكيفيه التعامل معها

waleed amer
22-12-2006, 06:49 PM
أسئلة وبلا إجابات كاااااااااااااااااارثة نعم كااااااااااااااااااارثة

waleed amer
23-12-2006, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني يسرني أن أقدم خدماتي لكم في الميكانيك حسب ما أعرف ولكن بالتواصل معي أرسلوا لي رسالة من لوحة التحكم وسأجيب برسالة لكم شكرا لكم

geddawy1979
02-01-2007, 12:43 PM
tknk@@ tknk@@ h030 tnks من فضل الساده الاعضاء مساعدتى فى فكرة الحقن الالكترونى وكيفية اكتشاف الاعطال بها

geddawy1979
02-01-2007, 12:48 PM
tknk@@ tknk@@ h030 tnks من فضل الساده الاعضاء مساعدتى فى فكرة الحقن الالكترونى وكيفية اكتشاف الاعطال بها

لالللاللالاللالاللابيلايبلايبلايبلايبلايبلايبلابيل ابيلايبلابيلا

محمد القريوتي
08-01-2007, 12:40 PM
1)سؤالي هو عن عمود التوازن الموجود في السيارة ما اهمية اصلاح عطله
2)عند غسل السيارة في المحطة ظهرت بعد ذلك مشكلة طرق عند العجلات ما السبب ؟
ارجوا الرد

hossam_abusalma
12-01-2007, 09:24 PM
انا لا املك سياره ولكن اشعر بمدى امتنان لك على هذا المجهود و الكرم المبذول لخدمة الاعضاء وجعله الله فى ميزان حسناتك

bujasim77
13-01-2007, 08:14 PM
جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات المفيدة

سؤالي هو عن كيفية عمل ميزانية الصمامات (الصبابات)

محمد عبدالنبى
17-01-2007, 07:20 PM
أريد أى شىء فى صيانة السيارات لأنى جديد فى مجال صيانة السيارات ولسه بادىء شغل فى هذا المجال
وجزالكم الله كل خير
بسم اله الرحمن الرحيم

هو اي واحد عنده اي سوال في ميكانيكا السارات من الاف للياء فسوف اعطيه الجواب الاكيد
وانا تحت امر الاخوه جميعا ..واحب اشكر الاخ ابوحسان ,, الذي وجهني الي هذا الموضوع فعلا يجب علينا
فاي واحد منكم متخصص في اي مجال يستطيع افاده الناس يعرض عليهم الخدمه في مجال تخصصه وبالتالي اي واحد لديه سؤال يتوجه اليه مباشرتا,
اكرر اي واحد لديه سؤال في كل ما يطراء علي هندسه السيارت الحديثه يتفضل وسوف باذن الله نوافيه بالجابه

moneam
24-01-2007, 03:52 PM
الاخ العزيز الباشمهندس /سعيد منصور
جزاك الله على مجهودك المشكور وزادك الله وايانا علما نافعا على المعلومات القيمة التى تجلبها للموقع وفضلا عندى سؤال؟
عن السوائل التى تضاف لزيت محرك السيارة لتحسين اداء الكبس وهل هى عملية فى حالة الماتور خفيف الكبس والنصيحة بأي نوع من هذه السوائل ومكان تواجدها وشكرا

moneam
24-01-2007, 05:28 PM
الاخ العزيز الباشمهندس /سعيد منصور
جزاك الله على مجهودك المشكور وزادك الله وايانا علما نافعا على المعلومات القيمة التى تجلبها للموقع وفضلا عندى سؤال؟
عن السوائل التى تضاف لزيت محرك السيارة لتحسين اداء الكبس وهل هى عملية فى حالة الماتور خفيف الكبس والنصيحة بأي نوع من هذه السوائل ومكان تواجدها وشكرا

المجيزي
27-01-2007, 08:52 AM
السلام عليكم: هذه أول مشاركة لي في المنتدى الكريم. سؤالي هو كالتالي: " هل يعتبر زيادة عدد الأسطوانات في محرك السيارة هو السبب الوحيد لزيادة استهلاك السيارة للوقود؟" ................ مع التحية

hopsam
31-01-2007, 03:47 PM
76iy9werjoyweoujwer;ier;hkhyerui[oierwu093r7wtpo4589

فارس السقاف
04-02-2007, 08:23 AM
اخواني عندي سياره كرسيده 6 بوستن مودل 90 اخبرني احداهم انا استطيع فصل 2 بوستن وجعل 4 يعمل هل هذا صحيح ارجو الرد وشكرا

زينب عبدالله
15-05-2007, 09:01 PM
السلام عليكم
عندي سوال ما الفرق بين محركات الديزل والبنزين؟
injetor لاي واحد

السمسمكو
16-05-2007, 12:20 PM
okkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk kkkkkkkkkkkkkk

اسامة كمال على
17-05-2007, 08:14 PM
اين موسعة الميكانيكا الحديثة ارجو من سيادتكم السماح لى بتحميلها

عياض الخالدي
27-05-2007, 09:24 AM
السلام عليكم
لدي سيارة نوع بي ام دبليو 730 انا في العراق و السيارة عندما اسير بها اسمع صوت بسبب الاحتراق
فكيف احول عملية الاحتراق من advanceالى rotate في مثل هذه السيارة لان حظرتكم يعلم عدم وجود الديلكو بها الذي يقسم النارية على شمعات القدح

على درب يحيى عياش
28-05-2007, 10:56 PM
السلام عليكم
اشكركم على هذا المنتدى
من فضلكم اريد معلومات عن المجسات (السنسورات ) في المركبه بشكل مفصل وكامل
من فضلكم

رحيل العمر
02-06-2007, 11:35 PM
الاخ المشرف لروابط اللي في أول المشركات

لا تعمل ... اذا ممكن تعيد تحميلها

سيد كوجك
03-06-2007, 02:50 AM
مرحبا يا أعزائي
لدي مشكلة في سيارة مرسيدس S 320 موديل 2002 وهي أنه كلما أقفل السيارة
أجدها مفتوحة بعدد فترة نصف ساعة وتفتح وتغلق لوحدها وكأنه فيها ماس كهربائي
وفحصتها على الكمبيوتر ولم أجد أي عطل وأرسلتها للشركة وبقيت عندهم شهر كامل ولم يجدوا الخلل ......
فأرجو من مرت عليه هذه المشكلة أو يعرف حلها أن يخبرني لأني بصراحةة تعبت كثيرا .....

ولكم جزيل شكري

خالد عبد الستار
05-06-2007, 08:41 PM
شكرا لك يا أخي منصور سعيد على هذه المبادرة
عندي سؤال يا أخي العزيز :إذا كان بالإمكان معلومات عن السكانرالذي يركب في السيارة للكشف عن العطب <دوره/هل يكشف إلا عن الأعطاب الالكترونية أو حتى الميكانيكية/أنواعه/سعره>
جزاك الله خيرا يا أخي والسلام

مازن سراج
08-06-2007, 11:09 PM
السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة لى بعض الاسئلة أرجو الاجابة عليها من الناحية العلمية و بتوصفيها الهندسى الدقيق و شكرا جزيلا

1.متى تعمل منظومة ال اية بى اس(A.B.S)لانى اعلم انها لا تعمل مع منظومة الفرامل قى كل الظروف؟
2.كيف يتم قياس ضغط الهواء باطارات السيارات الحديثة؟
3.فى نظام الاشعال الحيث بالسيارة هناك منظومتين ملف اشعال لكل اسطوانتين(Double ended ignition point) و اخر ملف اشعال لكل اسطوانة(Single ended ignition point) فهل العمر الافتراضى لشمعة الاحتراق فى المنظومة الاولى يساوى نصف عمرها بالمنظومة الثانية

خماسي
11-06-2007, 05:00 PM
السلام عليكم اود شرح مفصل عن الكير بوكس وكيف يربط بالموطور

خالد اسماعيل
11-06-2007, 09:29 PM
الاخ المهندس ارجو مساعدتي بحل مشكلت سيارتي وهي مرسيدس صالون حجم 230e موديل 1989 حيث عند تشغيل السياره تشتغل مرات بصوره طبيعيه ومرات يكون تأخير في التشغيل ويبدأ المحرك بعدم الاستقرار حيث ترتفع سرعة المحرك وتنخفظ والسياره واقفه فماهو السبب برايك

مرسيدس المانيا
11-06-2007, 10:56 PM
السلام عليكم
اخواني عند مشكله والله عجزتني وخايف ابيع السياره اظلم الي يشتريها علما انه السياره نظيفه

عندي مرسيدس 1989 300e
فيها مشكلت الحراره
بدلت كلتش المروحه وبدلت- المروحه الاماميه- اوتوماتيك المروحه- فلاتر - اسلاك بواجي - تشييش روديتير - علما انه مش بحاجه -
المشكله انه قبل فتره طبعا الحراره من يوم ما اشتريت السياره - وانا في الطريق الحراره ممتازه بس اوقف على اشاره الحراره ترتفع اذا كنت مشغل المكيف بسرعه وببطا شديد اذا ما بشغله يعني ما في مشاكل مش عارف شو باقي شي اغيره والحراره بعدها
مع العلم غيرت كسكيت الهد للماكينه نزلت قليلا الصبح بس
ولاحظت شي تاني انه عند ما اتكوت السياره واقفه وشغاله اتكون السياره سريعه بالمشي بس امشي السياره احسها ثقيله زياده عن اللزوم شو الحل والله ماني عارف
بعدين عند ما اعبي بنزين للسياره التنك بكون فيه هواء كثير ليش مش عارف
ساعدوني بقدر ما ابتقدرو يا شباب الخير
والله ابي ابيع السياره بس بعد ما اصلحها لاني ما بغدر اغش اي انسان
شكرا

وائل محمد البربرى
13-06-2007, 04:28 PM
السلام عليكم لقد اشتريت سيارة تويوتا كرولا موديل 93 ولكن اتوماتيك ولكن احيانا عند الخروج من الاشارة تقف وعند عمل بدء مرة اخرى لا تقوم مرة واحدة

فستق ابوحلب
18-06-2007, 12:51 PM
السلام عليكم اخي الكريم لدي كمبيوتر فحص للسيارات نوع K-61واريد ان اعرف كيفية تطويره واريد الحصول على شرح ل مختصرات الاعطال وشكرا مقدما

الدريول ابو سلطان
20-06-2007, 06:38 PM
سم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي ....
كيف يعمل محرك السيارة من أ-ي مع الصور التوضيحية قدر الامكان
ولكم خالص تحياتي

محمد هاني حنفي
22-06-2007, 03:22 PM
بارك الله فيكم انا سعيد جدا با لموقع وربنا معاكم عندي مشكله فالسياره كيا سيدان م98 لم اشغل النور يعله صوت المحرك كاني شغلت التكيف وفي فيشه لم بشلها مبتعلش بس التكيف مبيشتغلش بنفس الكفاء وكمان العربيه مبتسحبش ورحت كتير مراكز صيانه بلا جدوي لو حد يقلي اعمل ايه جزكم الله خير

التقنى المميز
22-06-2007, 03:49 PM
السلام عليكم

ممكن يا اخى الفاضل تعطينا بعض المعلومات عن الفتيس الاتوماتيك

مهندس مقيم
30-06-2007, 10:09 AM
السلام عليكم
سؤالي لدي سيارة مرسيدس المشكلة هي كلما وصل الوقود الى النهاية تحدث المشكلة وهي ان السيارة تبدا بالتعطيل عن العمل لايوجد سحب في المحرك اهتزاز سالت الكثيرين اجابو بانها منظومة العنكبوت وشكرا

zumy
04-07-2007, 01:05 AM
يا ريت يا باش مهندس كتالوجات سيارات للمهندسين مش المستخدمين
واتقل عليك فى طلب تانى اى رسمة مع شرح لاجزاء الاتوبيس

السي مصطفي البدري
06-07-2007, 03:03 AM
بسم اله الرحمن الرحيم

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااا

السي مصطفي البدري
06-07-2007, 03:04 AM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا

عليتو حسين
12-07-2007, 09:00 PM
تحية تعظيم وتقدير لكل الاخوة المشاركين ولكن أولا الى مهندسينا الأفاضل...

عامل متعلم
13-07-2007, 01:58 PM
السلام عليك يا منصور سعيد انا عامل متعلم اريد ان اطرح عليك سالا في المكانيكا اريد ان اعرف كم كمية الازيت يجب ان نضع لكل سياره وشكرا

عامل متعلم
13-07-2007, 03:07 PM
كم كمية الزيت يجب ان نضع لكل سياره

عصام بهجت
13-07-2007, 04:25 PM
برجاء افادتى لطرق قياس الأداء للمحركات performance measurement
حيث اننى بحاجة لها لإستكمال رسالة الماجيستير الخاصة بى

ورشتى حمدى
13-07-2007, 05:01 PM
الاخ السأل عن ارتفاع درجة الحرارة عند سرعة عالية( العيب عندك فى كلاتش مروحة التبريد) وهذا اكيد

ورشتى حمدى
13-07-2007, 05:15 PM
كم كمية الزيت (رد على سؤال الاخ) كمية الزيت التى توضع تختلف من سيارة الى اخرى ويرجع هذا الى حجم الموتور (وحجم كرتير الزيت)

عامل متعلم
13-07-2007, 06:40 PM
الى ورشتي حمدي جوابك ليش كافيا بالنسبة لي او انك ام تفهم قصدي قصدي ان تكتب لي كل نوع سياره وبالمقابل كمية الزيت اللتي يجب ان تضع فيها .. وشكرا لك على محاولتك بالمساعد لي ..

فيصل مهدى
15-07-2007, 04:41 PM
http://www.alrakoba.com/vb/images/icons/icon14.gif احصل على دخل شهرى 3000دولار وتحدى_شرح كامل بالصور

------------------------------------------------------------------------------
1- حمل الملف أولا" ......
أو هذا الرابط http://www.m5zn.com/Download-7.php?name=050ddf9329.rar (http://www.m5zn.com/Download-7.php?name=050ddf9329.rar)

2- فك الضغط. http://www.m5zn.com/Download-7.php?name=397cfaf3e4.zip (http://www.m5zn.com/Download-7.php?name=397cfaf3e4.zip)

3- ثم اتبع شرح الصور من(1) الى (17).
4- اضغط على الرابط http://www.agloco.com/r/BBFX9696 (http://www.agloco.com/r/BBFX9696) لتبدأ اول المراحلا لتحقيق الاحلام.

مع الشكر ,,,,,,,,
http://www.alrakoba.com/vb/images/smilies/24.gif اخبر صديقك ........ اخبر صديقك ........ اخبر صديقك

هندى عبد السلام
15-07-2007, 11:51 PM
أريد كتاب عن ديزل السيارات والنقل التقيل لاننى ميكانيكى ديزل ولم أعمل بة منذ فترة طويلة وعايز أستعيد الزاكرة ولكم الشكر الجزيل

هندى عبد السلام
16-07-2007, 12:15 AM
تحياتى لجميع العاملين فى الموقع / أرجو منكم أن تساعدونى فى معرفة أنواع مواتير السيارات الاتوبيس وسيارات النقل حيث تخصصى ميكانيكا ديزل وعايز أعرف الاعطال وطريقة الاصلاح ولكم الشكر الجزيل

جيمس يوكون
17-07-2007, 04:27 AM
عندي مشكله يارب تكون بسيطه ...
السياره يوكون 2005
تفاصيل المشكلة:
اذا وقفت السيارة وجيت ابي احط القير على Pيتحرك معي الى R ويعلق ما يوصل للــ P الا بعد محاولات متكرره

ياليت تردون علي بسرعه .........................

عامل متعلم
17-07-2007, 09:10 PM
السلام عليكم..اريد من الزوار الاعزاء الاجابه على سؤالي وهو:
اذا بدي افوت السياره على الفحص شو لازم افحصلها وشو لازم اصلح فيها؟؟؟

السابوالنجا
26-07-2007, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله
نشكركم علي مجهودكم العزيم وجزاكم الله خيرا عنه سؤالي هو
لماذا لا يحدث over spead في محركات البنزين بينما يحدث في محركات الديزل

بن سعد السعدي
28-07-2007, 08:58 AM
ارغب في السؤال عن لمبة Check Engine الموجوده بالطبلون حق السياره اسباب ظهور هذه اللمبهcheck Engineافيدونا جزاكم الله عنا كل خير

عادل السعد
29-07-2007, 10:29 PM
ارجو الافاده عن التربو فى سيارات الديزل 2500سى سى
وطريقه عمله
والحفاظ عليه من التلف
عادل السعد
ولكم جزيل الشكر

المهندس الاصيل
04-08-2007, 01:21 AM
بالنسبة ل p و R طول سلك الوزصلة التي تصل للغير رخي البرغي قليلا ثم شده وان شاء الله تحل المشكلة

sarmdhdad
05-08-2007, 11:07 AM
اخوان اشتريت سيارة golf 1991 تبريد وارد يابان بس بدي اعرف عنه كل شي اذا امكن احد يعطيني manual اكون له شاركر وممتن
اخوكم الحداد

خالد عبد الستار
05-08-2007, 11:50 AM
نشكركم كل الشكر على المجهودات المبذولة وإن شاء الله تكون في ميزان حسناتكم يا رب
عندي استفسار عن كيفية عمل محرك السيارات الحديثة الجانب الميكانيكي والكهربائي مراجع بالعربية أو الفرنسية إذا أمكن (وكيفية وصل جهاز سكنر بالسيارة)

هدير المحركات
25-08-2007, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00
أول مشاركه لي وأتمنى أن أكون عضو فاعل في هذا المنتدى الرائع

س/ لماذا تختلف المسافه بين المحورين الأمامي والخلفي في أغلب سيارات الانتاج اليوم ؟
أي أختلاف المسافه بين العجلتين الاماميتين ، وبين العجلتين الخلفيتين ؟ ( أعتقد السؤال واضح الآن )

س/ هل يمكن أن تتبنى شركة سيارات ما أفكاري ، أو ابتكاراتي عبر منتوجاتها ؟

للكل ودي

ميكانيكي خبره
27-08-2007, 04:55 AM
اخواني الاعزاء هذه اول مشاركة لي واتمنى قبول هذا الرد المتواضع من واقع خبرتي المتواظعه .
حصلت معي نفس المشكلة وهي تحديدا ارتفاع الحراره عند السرعه فقط وتنخفض تدريجيا عند السرعات المنخفضه والمشكله هي في احد "خراطيش"الماء وغالبا يكون السفلي وتفسيري لذلك هو وجود سستة داخل الخرطوش لتمنع انكماشه عند زيادة الضغط في السرعات العاليه .تكون بحكم الاستهلاك قد تلفت فيغير الخلرطوش كاملا..

محمدنبيل
27-08-2007, 10:28 PM
اخوي سبب ارتفاع الحرارة فوق ال120 هوة اما كازكيت او الراديتر ..بما انو انت مغير بقى عندك كازكيت يهرب...وانا حاظر..

مدحت عامل
24-09-2007, 06:57 PM
السلام عليكم

فيه مكسيما الار بي ام مو ثابت يرتفع وينزل ..والمكينه ترج او ترجف .. لازم يوميا نعبيها بنزين

ابي اعرف المشكله والحل ؟ ولو بشكل عام

peace

http://www.tkne.net/vb/images/statusicon/user_online.gif http://www.tkne.net/vb/images/buttons/report.gif (http://www.tkne.net/vb/report.php?p=139134) http://www.tkne.net/vb/images/misc/progress.gif

علي كيمياوي
12-10-2007, 04:48 PM
ممكن تزويدي بكهربائيات وميكانيكيات وكيفيه تصليح او معرفة العطل او اي شي عن السياره البيجو الفرنسي صالون موديل 2004تسمى بيجو 307 بنزين ارجوكم ساعدوني

مع تحيات المهندس علي كيمياوي

mahmedroo
23-10-2007, 10:36 PM
عندي سياره سوبارو اتوماتك في الغيار 1و2 شغال في d يبدء 2 ولا تذيد السرعه عن 2

sniper 6002
24-10-2007, 03:48 PM
بارك الله فيك اخي العزيز موضوع مفيد جدااااااا

العفريتك
30-11-2007, 06:44 PM
انا سعيد جدا بمشركتي معكم واتمنى التوفيق للجميع

mkf_20s320
08-12-2007, 06:51 PM
السلام عليكم اخواني شريت مرسيدس شبح s320 موديل 1996 ولدي سؤال زيت القير فيها أبيض والحمدالله مافي مشاكل بس السؤال هل هذا الزيت يتغير ولا لأ وفلتر زيت القير كمان يتغير مع الزيت هذا ولا لأ السيارة ماشية 147000 كم الميكانيكي يقول هذا الزيت أصلي ما يتغير يتم إضافة زيت له لكن ما يتغيير .......... أ{جو المساعدة

mkf_20s320
14-12-2007, 07:43 AM
إخواني المهندسين الأفاضل
وين الردود على مشاكلنا
ملينا من الانتظار
وشكراعلى الاهتمام الزايد كثيير بالاعضاء
وشكراً

ميكانيكل سيل
14-12-2007, 11:18 PM
بارك الله فيكم وفي صاحب الفكره

ابن الغربيه
30-12-2007, 10:50 PM
السلام عليكم
ممكن تزويدي بكتالوج خاص عن رموز ارقام اشتعال لمبة check engine في السيارات وبخاصه سيارات GM

سمدالشأن
12-01-2008, 06:14 PM
مشكلة ظهور إشارة Abs

ماهي ابرز المشاكل التي تؤدي الى ظهور الى اشارة منع الإنغلاق للكوابح

وهل تؤثر على سير السيارة اذا كان ظهورها بلا سبب

يعني السيارة تمشي وظهرت هذه الإشارة ولم تختفي

عبد الناصر 6
16-01-2008, 12:56 AM
اخى منصور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( اريد ان اسالك سؤال يخص تشخيص اعطال السيارات) انا تقنى فى كهرباء والكترونيك السيارات هل استطيع ان اشخص عطل فى السيارة بواسطة الحاسوب المحمول( micro portable) وشكرا وهذا اميلى nacer.y@hotmail.com

خالد الشمالي
16-01-2008, 10:30 PM
مشكور على هده المشاركات الرائعه

سراج فلسطين
26-01-2008, 03:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله يا اخوتي وهذا اول موضوع الي انشاء الله في منتداكم وطلبي ليس هو خلل في السيارتي ولكن طلبي للاخ المهندس كاتب الموضوع ولجميع المهندسين وهو اني طالب توجيهي انشاء الله وانا كل امياتي اني اطلع ميكانيكي سيارات بارع وخصوصا اني فلسطيني والشركات التي تختص بتصليح السيارات قليلة ومحدودة وعددهاقليل فهل تنصحني بدراسة شيء عن السيارات فما هو ؟اين افضل دراسة جامعية في الدول العربية ؟ والاجنبية؟ وشكرا

sasasaad
03-02-2008, 02:07 PM

حقيقي موضع هايل

وانا سؤالي هل يمكن عرض اضرار عوادم المحركات ديزل وبنزين او غاز وايهما اقل ضرر بالصحه العامه والحياه البشريه وكيفيه التعامل مع هذا الخطر بتطوير محركات ذات عاودم اقل خطوره ؟

sellamimaamar
15-03-2008, 03:50 AM
نرى دائما في السيارات ان مروحة الخاصة بتبريد المحرك تسحب الهواء من المشع الى المحرك مالفائدة ولماذا في محرك الديزل المركب على الشفل يكون عكس من المحرك الى الخارج ممكن الاجابة يا اخي العزيز

أبحث عن وسيلة تمكنني من تعلم ميكانيك السيارات الحديثة بمحركات الديزل وخاصة السيارات من PEUGEOT و RENAULT وكيفية التعرف على الأعطال التي تتعرض لها السيارة وخاصة من ناحية الكهروتقنية والأعطال التي يتسبب فيها الوقود

ابو فاطمة الكناني
18-03-2008, 05:18 PM
شكرا" اخي ماقصرت وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووشكرا" مرة ثانية على المجهود

مهندس الميكانيكي
21-03-2008, 12:56 AM
اخي المهندس ****سعيد نفع الله بك العباد والبلاد
اخواني المهندسين واصحاب الورش
شريت لي جهاز كمبيوتر لفحص السيارات الاسيوية والتجميع الاسترالي مثل الومنا والكابرس
اسمه\lanch - X431 جهاز فحص كمبيوتر
واحتاج اتدرب على الجهاز وافهم كل كبيرة وصغيرة فية
ياليت لو عندك شرح لهذا الجهاز بالعربي تتكلم عن طريقة عمل الجهاز

abossom
24-03-2008, 03:09 PM
الأخ منصور سعيد
ممكن سؤال عن فحص السيارات بواسطة الحاسوب؟
ما هي البرامج المستخدمة؟ وما هو نوع الوصلة المستخدمة بين السيارة والحاسب

yasserhmmk
03-04-2008, 12:47 PM
بارك الله فيك نرجو منك شرح موجز عن مراحل تطور انظمة الحقن في الديزل.

سوني دول
16-04-2008, 05:17 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور

علاء المجنون
20-05-2008, 08:18 PM
شكراااااااااااااااااااااااااااابسم اله الرحمن الرحيم

نصرالعرب
25-05-2008, 11:36 AM
السلام عليكم
اريد كتابا عن منظومة الفرامل التي تعمل بالهواء مثل فرامل الشاحنات والحافلات

مخرطة الحارثي
26-05-2008, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله 0اريد الاستفاده منكم اوافيدكم في مجال المكنيك اخوكم ****الضمري ويحي الحارثي00

زخروف طارق
17-09-2008, 08:21 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

رياض حسن
20-09-2008, 09:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
عندي سؤال حول سيارة اودي موديل 1994 محرك 6v حجم 100 عند السرعة البطيئة للمحرك يكون المحرك غير ثابة اوغير مستقر مع اني فحص متحسس الماء وحساس knok ولم اجد اي عطل في هذه الحساسات افيدونا جزاك الله خيرالجزاء

lahdj-lahdj
24-10-2008, 02:38 AM
والله يا استاذ الله يحفظك-والله يا استاذ الله يحفظك-والله يا استاذ الله يحفظك-والله يا استاذ الله يحفظك

ود العجب
25-10-2008, 08:07 PM
لماذا الملاحة الجوية و البحرية تحتاج الى محركات بسرعات عالية

Car Technition
30-10-2008, 03:39 PM
الشفل باللهجة العراقية مأخوذة من كلمة Shovel
باللغة الانكليزية وهو الجاروف او الجارف

شكرا للمعلومات القيمة

Car Technition
30-10-2008, 03:46 PM
اخي المهندس رياض قد يكون السبب هو اوساخ في فلتر البنزين او الهواء او في البخاخ او الكاربوريتور حسب نوع المحرك الذي تملكه

Car Technition
30-10-2008, 04:14 PM
في الشفل يتم اخراج الهواء للخارج لان عملية سحب الهواء للداخل ستكون ذات اضرار جسيمة للمحرك بسبب ان الهواء الخارج من الراديتر سيكون حارا جدا لان سرعة الشفل ابطأ بكثير من سرعة السيارة ولذلك يتم سحب الهواء للخارج عكس السيارات العادية ذات السرعات الاكبر

hussam206
17-11-2008, 09:55 AM
ارجو تزويدي بصور محركات سيارات الكية سبورتج

مستر شون
26-11-2008, 12:30 AM
اخي العزيز ارجو الاستفسار عن سيارة لانسر موديل 2006 يوجد بها انخفاض وارتداد فى السرعة عندما سئلت ميكانيكي دي بودي بلف وعاوزة معايرة فتيس هل اروح التوكيل ولا يعملها وذا كان بها ضرر على الفتيس ارجو الافادة من سيادتك
وشكراااااااااا

basem_sid
28-03-2009, 10:52 PM
اريد برنامج الغاء الكود (شفرت المفتاح) وطر يقة معرفة رقم كود مشفر

m_djeleb
08-04-2009, 05:54 PM
السلام عليكم م/ سعيد ، أنا أبحث عن مقررات ودورات تكوينية في ميكانيكا السيارات باللغة العربية ، إن توفرت راجاءا إرسالها على البريد : m_djeleb@hotmail.com
بارك الله فيك
م/ أ****

m_djeleb
08-04-2009, 05:58 PM
السلام عليكم م/ سعيد ، أنا أبحث عن مقررات ودورات تكوينية في ميكانيكا السيارات باللغة العربية ، إن توفرت رجاءا إرسالها على البريد : m_djeleb@hotmail.com
بارك الله فيك
م/ أ****

النورس م
09-04-2009, 11:03 AM
جزاك الله كل خير ليس لي اي سؤال ولكن احببت المرور فقط

arafat alomari
10-04-2009, 01:50 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووور

مهندس ميكانو
10-04-2009, 09:20 PM
السلام عليكم يااستاذي العزيز عندي سيارة نوع اوبل سعة المحرك 20السيارة تشتغل لمدة 5دقائق تحدث حالة رجفة اواهتزاز في المحرك في في حالة السيارة وهي متوقفة استاذي العزيز اي شي يدور في بالك قمنا بتغييرة من ناحية الكهربائية والميكانيكية هل تعرف ماهو السبب حتى قمنا بتييغر عقل السيارة اجراء اخير نفس الحالة

مهندس ميكانو
اخصائي اوبل والبي ام دبليو

رافت 1983
15-06-2009, 10:40 PM
ماهو الفرق بين الكير الاوتوماتيك الميكانيكي والكير الاوتوماتيك الكهربائي وايهما افضل من حيث الاداء والكفائة والاستهلاك وكيف يمكن التمييز بينهما
حيث اني املك سياره نوع اوبل اوميغا وفيها كير اوتوماتيك ولا اعرف صنفه (كهربائي ام ميكانيكي)
وهل الكير الاوتوماتيك الكهربائي عملي وناجح في سيارات دوج جراند كرفان 7 راكب موديل 1998 لانني انوي شراء واحده
حيث اني اسكن في بغداد وهذه السياره عمليه من حيث السفرات العائليه .

وشكرا واسف على الاطالة

صلاح مرعي
10-07-2009, 03:53 AM
عندي سيارة اوبل استرا ديزل ويظهر على الشاشة اشارة (Check engine). بعد تغيير برابيش الهواء والكمبريصة وفيشة السجب بقي الوضع على ما هو عليه، علماً بانه قد قيل لي بأن الفلاتر جيدة. ما العمل، ارجو مساعدتك.

وشكراً لك سلفاً

صلاح

حسام الدين نجم
14-07-2009, 11:47 AM
جزاكم الله بالخير إنشاء الله تعالى

سعيد الشرقاوي
24-07-2009, 08:35 PM
اخي العزيز ممكن تشرح لي طريقة عمل مروحة التبريد في سيارات دايو نوبيرا مع الاختلاف بينها وبين مراوح التبريد في السيارات التي تعمل بدون حقن الكتروني

سعيد الشرقاوي
26-07-2009, 04:12 AM
طريقة اتصال المروحه بكمبيوتر السياره وهل حساس مياه التبريد هو الذي يحدد زمن تشغيل المروحه وفصلها او يتم هذا التحديد عن طريق الكمبيوتر

محمد العلواني
20-08-2009, 01:39 AM
اخي العزيز السلام عليكم الجواب بأختصار لو كانت مروحة الشفل تسحب الهواء الى الداخل لأمتلأ فلتر الهواء بالغبار خلال عشر ساعات من العمل و اثر سلبآ على عمل الألية لهذا تقوم المروحة بالدفع للخارج الهدف الرئيسي هو النظافة أما بالنسبة للسيارات فلا يمكن دفع الهواء الى الخارج لأن عند القيادة على الطرق الخارجية و بسرعات عالية سيعمل دفع الهواء على سخونة المحرك بسبب اصطدامه بالهواء القادم من الخارج و بذالك سوف لن تتم عملية التبادل الحراري لذالك تسحب الهواء مع مساعدة الهواء الداخل من الخارج تتم عملية التبريد بكفاءة , ارجو ان اكون قد وصلت الفكرة

عبادي الحفر
21-09-2009, 07:54 AM
اخوي ميكانيكي انا عندي سياره هونداي سوناتا موديل 2003 وعندي عداد الضغط يرتفع وينزل والسياره واقفه.. اتمنى تشوف لي حل..

ابو محي 55566
29-10-2009, 06:11 AM
ممكن الله لا يهينك تقرير عن دائرة الاشعال بالمركبة

نورااااان
17-01-2010, 03:44 PM
السلام عليكم

عندي سيارة تويوتا كاميري موديل 95 وفيها اهتزازات تبدأ عند ال 80 كيلو وتقل بعد ال

120 كيلو

ولما سالت الميكانيكي قال ال (rood) او ما يسمي بالذراع اللي بيتحكم في

الاطارات

الامامية , وغيرت الطرفين وما زالت نفس المشكله

,,,, وهل هناك مشكلة اذا كانت المسامير اللي بتمسك الاطار ناقصة واحد , هم 5

مسامير

أرجو الافادة وجزاكم الله خيرا

محمدالفيومي
29-01-2010, 02:45 PM
هل يمكن الحصول على مخطط كهربائ لمحرك ميتسوبيشي لانسر 1999محرك 1600cc

ابو وليد2222
04-02-2010, 09:51 PM
ارجو المساعدة
بعد السلام
يوجد لدي كامري موديل الفين والاحظ المعروف عندنا باسم القزوز الذي يخرج منه العادم يسخن جداً حتى يصير مثل الجمر ويبان ايضاء برائحته المزعجة ولم اترك مهندسا الا واخذ مني المال وبدون حل فهل تكرمنا بكيف التخلص من هذا العطل الذي سيعدم مكينة السيارة شاكرين ومقدرين

mohd-safi1
27-02-2010, 03:12 PM
اريد كتاب عن ميكانيكا السيارات اذا لم يكن هناك مانع الشكر الجزيل للجميع

adooy86
04-03-2010, 08:36 AM
ما هو الاسلوب الامثل لتخزين السيارات طويل الاجل وقصير الاجل وماهى اجراءات التخزين و اجراءات فك التخزين وماهى تكلفة هذة الاجراءات

الكوثر72
05-03-2010, 01:03 AM
الخ العزيز ارجوا من جنابك شرح عمل تبريد السيارة وانا اسمع ان تشغيل التبريد يؤثر على عمل المحرك وانه يكون هناك استهلاك اكبر بالبنزين كيف يكون ذلك

ماجداللامي
06-03-2010, 10:27 PM
بارك الله فيكم

ماجداللامي
06-03-2010, 10:30 PM
شكراوووووووووووووووووووووووووووو

ابوراكان عليان
13-03-2010, 07:11 PM
اود السؤال عن رنج روفر1998 عند التشغيل تضهر على الشاشة (افحص المحرك)ولم يجد لها اي فني سبب وضهور اعطال لم تفسر اوايجاد حل لها مثل توقف المحرك عن العمل بشكل مفاجيء ثم يعمل بعد فترة

مهندس امير
16-03-2010, 08:25 PM
[quote]
كيف يتم فحص عقول السيارات ؟

حد السرعه
17-03-2010, 09:46 PM
السلام عليك أخي العزيز قمت بتغير زيت القير cvt لسيارة نيسان مورانو 2004عند الوكيل علي ما يدعي فاصبحت دواسة البنزين تفصل بعد تسخين المحرك مباشرة ارجو منك المساعدة وجزاك الله كل خير

alslam48
18-03-2010, 12:10 PM
ماهيه وظيفة المولد الكهربائي وكيف يعمل وما اجزائه

على عبد الرؤف
27-04-2010, 01:35 AM
عندى مشكله ريموت السياره يعمل واحياننا لم يعمل سياره اوبل استرا 2001

الحسناوي77
06-06-2010, 04:45 PM
اسئلة كتيرة بدون اجابات
لمادا الاخوة الكرام مايردو

فستق ابوحلب
13-11-2010, 11:21 AM
اخواني الاعزاء جزاكم الله كل الخير لما تقومون به من مجهود لافادة الاعضاء
عندي سؤال ان امكنكم افادتي به
لدي جهاز فحص سيارات كوري اسمه جي سكان وجهاز لنش لكن ينقصني برنامج الحصول على برنامج لكودات المفاتيح (الامبليزر) يوجد عندي برنامج لكودات المفاتيح الكورية فقط وهو للسيارات ماقبل سنة ال 2008 وخاص بالسيارات الكورية فقط ان امكن افادتي بالحصول على برامج الكودات لجميع السيارات او اسم موقع ممكن انه يفيدني
ولكم جزيل الشكر ودعائي لكم بالتوفيق

سعيد55555
01-01-2011, 07:19 PM
اخواني الكرام حياكم الله عندي مشكلة في السيارة مرسيديس 230 موديل 89 تأخر في التشغيل دائما الا الصباح فقط تشتغل بالمرة الاولى لكن بعد ان اروح بها مشوار بسيط واطفئها لمدة دقيقتين لا استطيع تشغيلها الا بعد ان اشغل اكثر من خمس مرات وبعدين تشتغل وهكذا على مدار اليوم كله . ارجوكم حل سريع لهذه المشكله .
ولكم مني كل الشكر والاحترام والتقدير

أبو علي
06-01-2011, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الأخوة الكرام أريد معلومات عن الشاحنات ال iveco من حيث الحساسات وأنظمة التحكم
وهل تختلف كثيرا عن سيارات البنزين .
وإذا فيه دورات في مجال صيانة هذه الشاحنات في مصر أو أي بلد أخر .

اسامه123
16-09-2011, 07:38 PM
عندي هوندا اكورد2006 احيانا اسمع صوت منخفض زي الكركرة اسفل السيارة احيانا يظهر لمدة لا تتعدى النصف دقيق ويختفي واحيانا لايظهر مالسبب ومالحل؟

Car Technition
19-09-2011, 09:55 PM
عندي هوندا اكورد2006 احيانا اسمع صوت منخفض زي الكركرة اسفل السيارة احيانا يظهر لمدة لا تتعدى النصف دقيق ويختفي واحيانا لايظهر مالسبب ومالحل؟

الاخ السائل: هل يظهر الصوت في الصباح او بعد ترك السيارة مدة طويلة ؟؟ ام هو مستمر ؟

abdullahalharbi
26-09-2011, 11:09 AM
السلام عليكم انا عندي برادو2004 6 سلندر فيه تقطيع من سنتين وفي رمضان وانا مسافر طلع فيه صوت مثل الجنزير واشتغلت لمبة الزيت وطفت وخف عزم السياره وقلت السرعه وبعد كذا طفت ابي اعرف هل هو جنزير والا الماكينه جاوبت ارجوا التكرم بماهو مفيد وجزيتم خيراا

abdullahalharbi
27-09-2011, 12:15 PM
ماحد جاوبني على سؤاااالي ياشباااااااااااااب وينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

moneim sabra
10-10-2011, 04:42 PM
thank u

طارق النصرابي
02-11-2011, 01:06 AM
بارك الله فيك

KGHANIKGHANI
29-02-2012, 12:03 AM
اضافه قيمة يعطيك ربي العافيه

laz201212
06-03-2012, 01:10 PM
di hdi xlt gtiاريد من فضلكم شرح حول محرك

ابووافي66
05-04-2012, 10:04 PM
اخواني الكرام الله يعطيكم العافية ياليت احد يدلني وين مكان حساس الطرق الضفة1 مدعوم بالصور

odayshaf
23-08-2012, 01:24 PM
مشكوووووووووووووووووور

uae_booy
14-04-2013, 09:14 PM
شكراااا