المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية للنقاش



eng.khalidhamouda
10-09-2008, 09:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


في هذا الركن نخصص المساحة التالية لنناقش بعض المشكلات في الجامعة. نبدأ بالمشكلة المطروحة بواسطة المهندس/ عبد السلام الفاتح والخاصة بمناقشة الوضع الحالي بالكلية.
جزى الله المهندس/ عبد السلام عنا خير الجزاء، ووفقنا و إياه لما فيه مصلحة الكلية.

eng.khalidhamouda
10-09-2008, 09:35 PM
الاخوة خريجي هندسة كردفان لكم التحية والتقدير. نحن فعلا محتاجين لحاجات ذي دي من زمان والحمد لله لقيناها والمرحلة الجاية محتاجة مننا مجهود وتكافل شديد ليس فقط من اجل معرفة اتراح وافراح بعضنا البعض وانا لشىء قد يكون اكبر من ذلك وهو الكلية وهم الكلية وما آآآلت الية في الفترة الاخيرة من تراجع واضح من كل النواحي ونحن من يصلح هذا الاعوجاج ونستطيع ذلك. اخوتي ان هذا الامر خطير جدا ومهم وعلية يجب نضع مقترحات لكيفية حل هذة الازمة وتكوين جسم يقوم بذلك




الاخوة مهندسي طقت : التحيات لله ورمضان كريم تصومو و تفطرو بخير انشاء الله.
ما زلت انادي بضرورة الالتفاف حول قضية الكلية والنظر بعين الاعتبار اليها من منطلق منطقي و التفهم الي ان هنالك مشكلة حقيقية وتحتاج الي حل عاجل.
اخوتي نحن نحتاج اولا الي تحديد المشكلة والنقاش المستفيض من جميع الاخوة بمشاركاتهم بالرآي والمشورة اولا ومن ثم الحلول بعد تداول جميع الآراء
ولكم مني فائق الشكر والامتنان







التحيات لله يا شباب
بالمناسبة دي عدم تعليقكم عليخلي الواحد يصاب بخيبة امل علي خيباتهو الكتار والكلام دة عندهو معنيين مااكتر : اما ان يكون براي القاعد اخش الموقع دة والناس التانية ماعندها زمنعشان ترد واتمنيت يكون دة السبب بالرغم من قساوتو علي
او تكون الكلية دي ما هامة زول غيري ودة شيء مستحيل
علي العموم الناس تحاول تخش في الموضوع ولو سطر واحد ممكن فكرة من دة و واحدة من داك وتتلاقح الافكار و نصل لي حلول
ولكم فائق الشكر








بسم الله حأبدأ ليكم النقاش في المواضيع التالية:
1/ الكلية بدأت كيف و وصلت لي وين الان؟؟؟




شكراً للمهندس/ عبد السلام الفاتح، و على فكرة كان هو أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية قبل إنتقاله للهيئة القومية للكهرباء؛ جزاه الله عنا خير الجزاء، فمن هذا المنطلق أضم صوتي للأخ عبد السلام.
و بالنسبة للموضوع يا عبد السلام و الله هامينا كتير جداً، ودا الخلانا نفكر نعمل النادي دا، و أنا في أحد الأيام كنت براي و ما معاي أي زول غير فهد الرفاعي مدير الموقع جزاه الله خير، طبعاً المشكلة متشعبة ولها جوانب عديدة منها:



1- قلة الكادر البشري المؤهل وعدم الخبرة في مجال التدريس؛ و هذا له دور سلبي في تلغي الطالب للمعلومة (ففاقد الشئ لا يعطيه).
2- عدم توفر المعامل و الوسائل التعليمية المساعدة؛ و هذا ما لا يحتمل غيابه، ففي الماضي كانت تعالج هذه المسألة بالرحلات العلمية التي كانت تضيف القليل من المعرفة، وللأسف غابت مثل هذه الرحلات خصوصاً في قسم الكهرباء في العامين الماضيين.
3- عدم توفر الكتب و المراجع في المكتبة؛ فلابد من حل جذري لمثل هذه المشكلة.
4- عدم توفر خدمة الإنترنت بالكلية؛ و هذه بوابة المعرفة في العصر الحديث.


و سوف نقدم بعض الحلول و نحاول تغير الوضع، فمعاً نتحد لحل مثل هذه المشكلات يا خريجي وطلاب كلية الهندسة بجامعة كردفان و كما قال المثل:
(الجمرة بتحرق الواطيها).

eng.khalidhamouda
11-09-2008, 07:50 AM
بسم الله حأبدأ ليكم النقاش في المواضيع التالية:
1/ الكلية بدأت كيف و وصلت لي وين الان؟؟؟



طبعاً بدأت الكلية كغيرها من الجامعات الولائية الحديثة، و في العادة دائماً عندما يكون الشئ حديثاً، يحظى بشئ من الإهتمام (الجديد شديد) فتم جلب بعض المعامل في عهد الدكتور/ شكري عميد الكلية الأسبق، و حينها كانت دفعتان فقط بالكلية و منذ تلك اللحظة لم ترى الكلية سوى بعض أجهزة الحاسوب وهي دعم من شركة مصفاة الأبيض المحدودة، أيضاً تبرعت الشركة بتأهيل الكلية تأهيلاً تاماً في عهد الدكتور/ عبد الغفار عميد الكلية السابق، و لكن ما تم هو تأسيس لمكتب العميد فقط.
فالكلية الآن تواجه نقصاً حاداً في هذه الوسائل التعليمية فكلية الهندسة كلية تطبيقية و ليست كلية نظرية حتى تتم الدراسة بهذه الطريقة، عليه يجب علينا أولاً حل مشكلة المعامل حتى تكتمل عملية التعليم.
من جانبي أنا أعمل بشركة تعمل في مجال أجهزة القياس و المعايرة و المعامل التعليمية و أنا على أتم الإستداد للمساعدة في هذا المجال إذا وجدت الدعم الازم (أيد على أيد تجدع بعيد)

م.عبدالسلام الفاتح
14-09-2008, 09:30 AM
الاخوة المهندسين
اخونا خالد جزاك الله عنا الف خير وانت تضيء لنا الطريق لنضع الضماد علي جرح يحتاج منا جهد كبير وصبر اكبر حتي يبراء
لذي اقترح للجميع بتسمية هذة القضية بـ مراحل وبعد انتهاء كل مرحلة وغفل ملفها تماما نفتح التاني
لكن الحاجة دي دايرة ليها ناس يكونو قراب من موقع الحدث وممكن نستعين في مرحلتنا الاولي دي بي ناسنا اللي شغالين في الكلية واللي في الابيض بصفة عامة
نبداء بي ناس الاسرة الهندسية و مساعدي التدريس وناس فاطمة غانم وضياء الحق وزمزم وعمار والبقية و ديل ممكن يفيدونا ومن خلالهم ممكن نعرف تفاصيل من خلالها ننطلق بس المهم نخت يدنا فوق المشكلة
وهسع لازم فورا نكون لينا رابطة رسمية نعلنها علي الجميع ونخاطب باسها الكلية واسرة كلية الهندسة وجميع الجهات المعنيةو بقترح بأن تكون الآن لجنة تسييرية تباشر مهامها وبعد ما نلم شمل الجميع نعمل جمعية عمومية ونشوف مشاكل اكبرمن كدة وهاكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا

eng.khalidhamouda
17-09-2008, 09:50 PM
شكراً أخي عبد السلام
أنا معاك في كل القلته بس لازم نبدأ بداية تكون سريعة و مدروسة في نفس الوقت.

bearings
24-09-2008, 12:49 PM
OK..www.stieber-china.com (http://www.stieber-china.com).stieber (http://www.stieber-china.com) stieber bearings (http://www.stieber-china.com) stieber clutch (http://www.stieber-china.com) One-way bearings (http://www.stieber-china.com)

eng.ahmed khalid
10-11-2008, 03:49 PM
حأدخل في الموضوع طوالي وبقترح الاتي:
* اعتماد توصيات المؤتمر الاكاديمي الاول كأساس للنقاش باعتبارها اطروحة ناقشت المشاكل بصورة علمية دقيقة وموسعة.
* الاسراع بتكوين اللجنة التسييرية(الخرجين المتواجدين بالخرطوم - طالاب الكلية والاساتذه الخرجيين بطقت).
* عقد لقاءات تفاكرية(اضافة لاستمرار النقاشات عبر نادي الكلية) تتمخض عنها اللحلول واليات العمل.


مع كل الود.

أبو البراء 1
17-05-2009, 11:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الخوة فى نادرى كلية الهندسة بجامعة كردفان الغرة
سلام من الله عليكم ورحمة الله وبركاته
الغريب فى الامر انا عندى فترة طويلة يعنى اكثر من ثلاث سنوات فى هذا التجمع ولكنى لم الاحظ ان هناك نادى لجامعة سوادانية وهذا ما كنت ابحث عنه للتواصل مع اهل السودان الحبيب من بلاد الغربة .
هذه رسالة تعارف معكم انشاء الله
ويبقى حبل التواصل بيننا .
والسلام .

eng.khalidhamouda
17-05-2009, 09:18 PM
الأخ المهندس/ أبو البراء
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، تشرفنا كثيراً بزيارتك لنادينا المتواضع و زادنا فخراً ونشكرك على رسالتك الكريمة التي سررنا بها كثيراً، متعنا الله بزياراتكم الدائمة ومشاركاتكم لنا.
مرحا لنا بك و برفقتك وحللت أهلاً ونزلت سهلاً.


مع خالص تحياتي...

أبو البراء 1
19-05-2009, 12:11 PM
أحبائى الكرام:
انه لمن دواعى السرور والغبطة ان اجد كل هذا ا لترحاب منكم واشكركم كثيراً على قبولى صديقاً لكم .
كنت اود ان اشارك فى موضوع النقاش ولكنى وجدت نفسى باننى لا امتلك اى معلومات عن الموضوع خصوصاً انا فى الغربة ولكن عزائى ان اجد شباب امثالكم يناقشون همومهم وهموم الشعب السودانى بكل قطاعاته بهذه

eng.khalidhamouda
20-05-2009, 05:47 PM
يديك العافية يا أبو البراء نحن قبلنا صادقتك، أما عن المشاركة فيمكن أن تشارك معنا بأي موضوع يخص الجامعات السودانية عموماً فهذا أول نادي لجامعة سودانية ويمكن أن يحتوي على الكثير من المواضيع التي تخص الجامعات السودانية فهي متشابهة من حيث المضمون فقط الإختلاف في أسماء الجامعات، كما يكمنك المشاركة ببعض المواقع المفيدة والمهمة في المجال الهندسي.
ولك منا ألف تحية

احمد يوسفاحمد
15-07-2009, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحة إنها لمشكلة كبيره جدا ينبغي ان تشمر لها السواعد وتغض لها المضاجع وتتكاتف الجهود من اجل حلهالذلك فنحتاج الي مجهود جبار من اجل الوصول حل جيد ولكن وللاسف الشديد جدا ان هذه المشكله الكبيره والمهمه مطروحه علي نطاق ضيق جدا الاوهو هذا النادي واقصد بذلك قله الاعضاء في النادي ومن المعلوم ان المراحل الاوليه لحل اي مشكلة كانت هو النقاش والشوري للوصول الي طريقة الحل الامثل نظرياومن ثم الشروع في تنفيذه عمليا ونحن الان امام اول إشكاليه وهي النقاش حول المشكله لحلها ولايتأتي لنا النقاش الجاد الإبتفعيل هذا المنتدي وجعله قبله لكل الحادبين علي مصلحة الكليه ليكون هو دار الارقم بالنسبة لناوعليه فأنا أقترح ان تكون اول خطوات الحل لهذه المشكله هو العمل الجاد لتفعيل المنتدي ومن كان يوافقني الراي فيبدأمباشرة بخطوه عمليه اولي ويقترح كيف يمكن تفعيل المنتدي ولنبتدي نحن جميعا اي الاعضاء المشاركين بالتنفيذ بعد ان نصل للطريقه المثلي
وعليه فانا اقترح ان يكون تفعيل المنتدي بالاتي
1) إرسال رسائل عبر الموبايلات والإيميلات وعبر كل الوسائل المتاحه لجميع مهندسي الجامعه وكل من يهمه الامر بان يشارك في المنتدي وعلي سبيل المثال ان تكون الرساله مثلا كالاتي(مهندس فلان الفلاني نرجو مشاركتك في منتدي التقنيه-كليه الهندسه جامعة كردفان للمساهمه في عدة قضاياه تهم الجامعه- مثلا )
2) تفعيل الشريحه الموجوده داخل الجامعه من طلاب وأساتذه وغيره
فحسب راي شخصي الضعيف اعتقد ان هذه الخطوه يمكن ان تكون ضربة البدايه
والسايقه لابد يوم تصل

تحياتي
م/أحمد يوسف

ahmed m-10
31-10-2010, 03:19 PM
أنا مع المهندس أحمد يوسف لزيادة الأعضاء فى هذا المنتدى ولكن فى البدء أريد أن أشير الى شيئيين الأول هو أن حل مشاكل الجامعة هى مشاكل فى الإدارة كما هو معلوم ان هذه مشكلة الوطن العربى ككل والثانى ان طلاب وخريجى جامعة كردفان بعد التخرج لايريدون حتى ان يتذكروا أسم الجامعة فكيف بهم ان يحلو قضياها فهذه هى البداية واتمنى ان تتم المشاركة فى هذا الموضوع بإعتبار أن المشكلتين هما أساس المشاكل على حسب رائي المتواضع . واتمنى ان يكون الموضوع فى الصفحات الرئيسية وليس فى صفحة فرعية ( صفحة داخل صفحة ). فى رعاية الله وحفظة الى المشاركة القادمة أن شاء الله .

eng.khalidhamouda
08-11-2010, 10:08 AM
أنا مع المهندس أحمد يوسف لزيادة الأعضاء فى هذا المنتدى ولكن فى البدء أريد أن أشير الى شيئيين الأول هو أن حل مشاكل الجامعة هى مشاكل فى الإدارة كما هو معلوم ان هذه مشكلة الوطن العربى ككل والثانى ان طلاب وخريجى جامعة كردفان بعد التخرج لايريدون حتى ان يتذكروا أسم الجامعة فكيف بهم ان يحلو قضياها فهذه هى البداية واتمنى ان تتم المشاركة فى هذا الموضوع بإعتبار أن المشكلتين هما أساس المشاكل على حسب رائي المتواضع . واتمنى ان يكون الموضوع فى الصفحات الرئيسية وليس فى صفحة فرعية ( صفحة داخل صفحة ). فى رعاية الله وحفظة الى المشاركة القادمة أن شاء الله .


أشكرك على المداخلة بس يا باشمهندس أحمد، وطبعاً أنا ما بوافقك على هذه الجملة:


ان هذه مشكلة الوطن العربى ككل والثانى ان طلاب وخريجى جامعة كردفان بعد التخرج لايريدون حتى ان يتذكروا أسم الجامعة فكيف بهم ان يحلو قضياها فهذه هى البداية .

طبعاً الكلام دا ما صحيح ولو كان صحيح ماكنت جامعتنا لقت ليها نادي في موقع بقامة موقع التقنية، ولا كان إنت نفسك شاكت بهذا النادي رقم وجوده، فكلنا نحس المشكلة ولكن ننتظر الحل من غيرنا.
عموماً الموضوع مهم جداً لذلك نرجو المشاركة الفاعلة من جميع الأعضاء الحاليين كما نرجو نشر موقع النادي حتى تكون المشاركة فاعلة ومن ثم تكون إمكانية التغيير أكبر وعلى أساس أمتن.

ابراهيم السنى حامد آ
19-12-2010, 08:40 PM
الاخوة فى نادى كلية الهندسة بجامعة كردفان العزاز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة لقد طرح المهندس عبد السلام الفاتح موضوع في غاية الحساسيه وتمنينا أن يطرح من قبل.
وحقيقة لو اردنا حل لهذه القضيه لابد أن نبحث عن إداره قويه للكليه تستطسع أن تنزع الحقوق من فك الاسد لا كالتي تنفذ السياسات المرسومه لها من الاداره العليا التي لا تدري أن هذه الكليه تختلف عن رصيفاتها بالجامعه من حيث الجانب التطبيقي.
(ياحليل زمن الاداره التي تقدم استقالتها من أجل الرحل العلميه والورش والمعامل).

ولنا عوده
م. إبراهيم السني
الدفعه الخامسه كهرباء

مهند الشيخ احمد
26-12-2010, 11:20 PM
سلام لكل المهندسين .انا مهند الشيخ احمد المصطفى رئس الاسرة الهندسية والشكر لمبادرة الاخ عبد السلام ويا ريت نتعاون مع بعض لتطوير الكلية و حابدا بترويج النادى فى الكلية عن طريق اعلان من الاسرة وياريت نقعد مع بعض(0916827395) ونتناقش فى كيفية الحلول.

م.مهند الشيخ
الدفعة العاشرة

عبدالمنعم محمد سعيد
09-05-2011, 06:17 PM
السلام عليكم ورحمه اللهاشكر جميع القائمين بهذا المنتدي ولهم خالص امتناني وتقديري لسعيهم لحل مشاكل الكليه وارجو من الله ان يوفقنا واياكم وان نحقق مافيه الخير لكليه الهندسه مع العلم انها حاليا في حاله اضراب وقد اغلقت الي اجل غير مسمي بسبب هذه المشاكل عبدالمنعم محمد سعيدطالب بكليه الهندسهالمستوي الثالث