المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى خريجي وطلاب الكلية بالخرطوم



fawzi ahmed
02-07-2008, 10:11 PM
هنالك ملتقى ثابت كل يوم خميس بالمثلث في الخرطوم ويحضر اليه كل من درس او يدرس بخور طقت وهي دعوه لتواصل الاجيال وارجو ان نلتزم بذلك

eng.khalidhamouda
03-07-2008, 05:52 PM
يا جنابو فوزي أرجو توضيح الزمان والمكان بصورة أوضح حتى نتمكن من التلاقي و أقترح بأن تكون يوم السبت أو الجمعة نسبة لظروف العمل.

مع خالص الشكر

م.عبدالسلام الفاتح
07-09-2008, 12:52 PM
الاخوة خريجي هندسة كردفان لكم التحية والتقدير. نحن فعلا محتاجين لحاجات ذي دي من زمان والحمد لله لقيناها والمرحلة الجاية محتاجة مننا مجهود وتكافل شديد ليس فقط من اجل معرفة اتراح وافراح بعضنا البعض وانا لشىء قد يكون اكبر من ذلك وهو الكلية وهم الكلية وما آآآلت الية في الفترة الاخيرة من تراجع واضح من كل النواحي ونحن من يصلح هذا الاعوجاج ونستطيع ذلك. اخوتي ان هذا الامر خطير جدا ومهم وعلية يجب نضع مقترحات لكيفية حل هذة الازمة وتكوين جسم يقوم بذلك

م.عبدالسلام الفاتح
09-09-2008, 08:30 AM
الاخوة مهندسي طقت : التحيات لله ورمضان كريم تصومو و تفطرو بخير انشاء الله.
ما زلت انادي بضرورة الالتفاف حول قضية الكلية والنظر بعين الاعتبار اليها من منطلق منطقي و التفهم الي ان هنالك مشكلة حقيقية وتحتاج الي حل عاجل.
اخوتي نحن نحتاج اولا الي تحديد المشكلة والنقاش المستفيض من جميع الاخوة بمشاركاتهم بالرآي والمشورة اولا ومن ثم الحلول بعد تداول جميع الآراء
ولكم مني فائق الشكر والامتنان

م.عبدالسلام الفاتح
10-09-2008, 01:48 PM
التحيات لله يا شباب
بالمناسبة دي عدم تعليقكم علي خلي الواحد يصاب بخيبة امل علي خيباتهو الكتار والكلام دة عندهو معنيين ما اكتر : اما ان يكون براي القاعد اخش الموقع دة والناس التانية ماعندها زمن عشان ترد واتمنيت يكون دة السبب بالرغم من قساوتو علي
او تكون الكلية دي ما هامة زول غيري ودة شيء مستحيل
علي العموم الناس تحاول تخش في الموضوع ولو سطر واحد ممكن فكرة من دة و واحدة من داك وتتلاقح الافكار و نصل لي حلول
ولكم فائق الشكر

م.عبدالسلام الفاتح
10-09-2008, 01:53 PM
بسم الله حأبدأ ليكم النقاش في المواضيع التالية:
1/ الكلية بدأت كيف و وصلت لي وين الان؟؟؟

eng.khalidhamouda
10-09-2008, 09:07 PM
التحيات لله يا شباب
بالمناسبة دي عدم تعليقكم علي خلي الواحد يصاب بخيبة امل علي خيباتهو الكتار والكلام دة عندهو معنيين ما اكتر : اما ان يكون براي القاعد اخش الموقع دة والناس التانية ماعندها زمن عشان ترد واتمنيت يكون دة السبب بالرغم من قساوتو علي
او تكون الكلية دي ما هامة زول غيري ودة شيء مستحيل
علي العموم الناس تحاول تخش في الموضوع ولو سطر واحد ممكن فكرة من دة و واحدة من داك وتتلاقح الافكار و نصل لي حلول
ولكم فائق الشكر



شكراً للمهندس/ عبد السلام الفاتح، و على فكرة كان هو أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية قبل إنتقاله للهيئة القومية للكهرباء؛ جزاه الله عنا خير الجزاء، فمن هذا المنطلق أضم صوتي للأخ عبد السلام.
و بالنسبة للموضوع يا عبد السلام و الله هامينا كتير جداً، ودا الخلانا نفكر نعمل النادي دا، و أنا في أحد الأيام كنت براي و ما معاي أي زول غير المهندس/ فهد الرفاعي مدير الموقع جزاه الله خير، طبعاً المشكلة متشعبة ولها جوانب عديدة منها:

1- قلة الكادر البشري المؤهل وعدم الخبرة في مجال التدريس؛ و هذا له دور سلبي في تلغي الطالب للمعلومة (ففاقد الشئ لا يعطيه).
2- عدم توفر المعامل و الوسائل التعليمية المساعدة؛ و هذا ما لا يحتمل غيابه، ففي الماضي كانت تعالج هذه المسألة بالرحلات العلمية التي كانت تضيف القليل من المعرفة، وللأسف غابت مثل هذه الرحلات خصوصاً في قسم الكهرباء في العامين الماضيين.
3- عدم توفر الكتب و المراجع في المكتبة؛ فلابد من حل جذري لمثل هذه المشكلة.
4- عدم توفر خدمة الإنترنت بالكلية؛ و هذه بوابة المعرفة في العصر الحديث.

و سوف نقدم بعض الحلول و نحاول تغير الوضع، فمعاً نتحد لحل مثل هذه المشكلات يا خريجي وطلاب كلية الهندسة بجامعة كردفان و كما قال المثل:
(الجمرة بتحرق الواطيها).
سوف ننقل هذه القضية إلى الرابط التالي حتى تتم المناقشة في موضوع منفصل لأهمية الموضوع:
http://www.tkne.net/vb/showthread.php?t=40631

دمتم و دامت جامعة كردفان.