المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لديك شهادة حاسب + شهادة عالمية = وظيفة مضمونة

ابوداحم شبكات
01-04-2008, 04:55 PM
أخواني / أخواتي .. أعضاء منتدى العالمية
السلام عليكم
الموضوع مهم للغاية .. ويحتاج إلى تفصيل ممل .. لكني سوف
احاول الاختصار ..والموضووع طبعا منقووول وارجوواا تثبيث

أولا ً: جميع المعاهد لا تقدم ما يحتاجه سوق العمل .. يأخذون أموال الناس وبلا فائدة عائدة من أخذ الشهادات وتعليقها على الجدران ..

ثانيا ً : احصائية جام سنتر .. لعام 1427 هــ والتي سوف تقدم للمسئولين .. أكثر من 5000 طالبة قد تم دراستهم في تلك المعاهد وتم حصولهن على شهادات الدبلوم منها .. أكثر من 400 طالبة حاصلة على امتياز بنسبة لا تقل عن 4.90 من 5 .. لم يستفيدن من تلك الشهادات ..

ثالثا ً : جميع هذه المعاهد تعلم بأن الشهادات التي تقدمها غير معترف بها دوليا ً .. ولا تعادل الساعات الدراسية ..

لذا نحن ننصح بالتالي حسب خبرتنا الطويلة في هذا المجال وما يحتاجه سوق العمل في الفترة الحالية والقادمة بمشيئة الله .. لذا لكم الخيار من التالي:

1- دراسة شهادة مايكروسوف العالمية ومن ثم الحصول على شهادة من MCSE.

2- دراسة شهادة ICDL الدولية ومن ثم الحصول على الشهادة من المصدر الأم ICDL.

3- دراسة شهادة CCNA - B ومن ثم الحصول على الشهادة العالمية CCNA-B.

4- دراسة شهادة Adobe فوتوشوب ومن ثم الحصول على شهادة Adobe العالمية.

5- دراسة 3-D-Max Studio ومن ثم الحصول على شهادة في الجرافيكس.

6- دراسة تصميم مواقع بلغة PHP أو Flash.

7- دراسة المونتاج التلفزيوني باستخدام أحدث برامج المونتاج.

الاستفادة كالتالي:

- وزارة الخدمة المدنية تعترف بشهادة ICDL وسوف توظف عدد كبير من النساء والرجال خلال الأشهر القادمة في القطاع الحكومي : وزارة البلدية والقروية - وزارة الداخلية ( الأحوال المدنية ) .. وغيرها الكثير .. التوظيف على المرتبة الرابعة ..

- الشركات المتعاقدة مع أرامكو السعودية : لا تستطيع توظيف أيشخص حاسب آلي إلا بحصوله على شهادة مايكروسوفت العالمية في الشبكات MCSE

والسلام عليكم

رايق البال
01-04-2008, 06:45 PM
جزاك الله خير ع الموضوع المميز

بانتظار كل ماهو جديدك

تقبل مروري

ابوداحم شبكات
01-04-2008, 11:04 PM
مشكور على المرور

من مدة طويلة ونحن بإنتظار من يوجهه الشباب والشابات إلى الطريق الصحيح ... !!
فـ الاكثرية للأسف ... حاصلين على الشهادات من المعاهد السعودية
الغير معترف بها .. !!
ولا يجدون الوظائف الملائمة .... ولكن بعد هذه الكمية من الشهادات العالمية لا اعتقد بأن تفرط بك
شركة كبرى أبداً ... !!
وفعلاً ... هذا مايحدث مع أحد اصدقاء الذي حصل على باكالوريوس هندسة شبكات من السعودية
وسافر للخارج لدراسة اللغه الانجليزية وفي نفس الوقت يختبر " Online " لأختبارات مايكروسوفت
وبقية الشهادات ... !!
والحمدلله توفرت له وظيفة في ارامكو قبل انتهائه من الاختبارات هُناك " لازال مسافر "
والله يوفق ويوفق جميع الخريجين والخريجات يارب,,,,

ابوداحم شبكات
16-07-2008, 09:09 AM
وامل من الجميع ان يعبر عن رأيه بخصوص الموضوع ويستحق المناقشة وهي مهم جدا بعد مرحله الدبلوم ,,,,

لؤلؤة في بحر
16-07-2008, 10:22 PM
مرحبا ابو داحم .....................
يعطيك العافيه ......................
يعني الواحد بعد الدبلوم لازم ياخذ هالشهادات
الله يعين ..................

ابوداحم شبكات
17-07-2008, 12:40 AM
موب شرط
بس حبيت اقول ان المشكله دبلوم شي قديم وكل شباب وشابات عندهم دبلوم يعني شهاداتنا دبلوم صارت ممله وباليه بالنسبه للشركات ولافي شي جديد ولازم شهادات بعد الدبلوم مثل شهادات التي ذكرتها في الموضوع شهادات مهمه وقويه ومعترفه من اجل الحصول على وظائف مرموقه ومستقل مشرفه وهذا رأي لاني عرف واحد ماخذ 4 او 5 شهادات تقريبا بعد الدبلوم اصبح مدير الشبكه في شركه ما.......

أحلاهم واتحداهم
17-07-2008, 04:39 AM
الله الله ياابو داحم يعني تبينا ناخذ الشهادات هذي كلها الحين بعد الدبلوم ؟؟؟؟

ولا وش السالفه <<<< ضايعه البنت

الله يعين اذا تبينا ناخذهم بلاقي معناااااااه
اذا باخذ كل هذا ماله داعي الدبلوم من اساسه
ههههههه <<< ياشين الفلسفه بس

المهم مااطول عليك فهمني السالفه
<<< حتى السالفه ماتدري عنها

سلام

ابوداحم شبكات
17-07-2008, 05:10 AM
باختصار وباللهجه السعوديه ,,,,,,
معك دبلوم صح؟ نصيحه,,,,,,,
بدايه قدمي على اي وظيفه واذا حصلتي على وظيفه حلو وتاخذين دوره مسائي واذا ماحصلتي تاخذين دورتين دوره صباحي ومسائي كلما زدتي خبره ومؤهلات وعدد شهاداتك تعدى اصابع يدينك بتلاقين فرص كثر وعروضات عمل وطـــبعا زياده الرواتب باذن الله واذا انتي مرتاحه وتكتفين بدبلوم والله كيفـــــــــــــــك..........

أحلاهم واتحداهم
17-07-2008, 05:24 AM
<<<< شكله عصب علينااا

اوكي اخوي مشكوور واسفين على تعبك معنا

سلام

ابوداحم شبكات
17-07-2008, 08:30 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا وش دعوه لا تعب ولا معصب بس من طبعي كذا

chinazv08
25-10-2008, 11:03 AM
During a trip to South Africa a few years ago, Brad Marchant discovered something that wouldn't excite the typical tourist. it triggered an idea that he believed he could take to the bank — helping the environment in the process.duplex ball valve (http://www.ulovalve.net/duplex-valve.htm) manufacturer website:www.ulovalve.net/duplex-valve.htm

بدوية عنيدة
01-11-2008, 06:51 PM
أخوي لو سمعت وضح أكثر يعني كيف نأخذ الشهادة من المصدر ؟؟

معليش أنا جاهلة شوي بذا الأمور ^_^

>!<توفي>!<
11-11-2008, 03:42 AM
جزآآآآآآآكـ الله كل خير

صح..1 كيف نآخذها من المصدر..؟

ودبلوم البرجمه آخذ بعده كل اللي ذكرتها..؟

ياليت تنورنا

ومشكووووور مقدماً

^_^

مس سلفريج
24-11-2008, 03:29 PM
مشكورر اخوي على الطرح
الموضوع مهم ويستاهل الثبيت
انا كنت محتاره في البدايه مع دراستي
للدبلوم كنت اتسائل هل في فائده من دخول
مثل هذه الاختبارات ام انها مجرد شهادات عالميه
لا اكثر ولا اقل .. كنت افكر اكتفي بالدبلوم <<
بس الحين لا مصره ادخل الاختبارات هذه
بس المشكله هل كلها راح تكون متوفره في المعهد ..!.؟

فرفوووشه
14-04-2009, 09:52 PM
طيب اووووووووووكي والله اعجبني المووضوع

الحين انا معي شهادة دبلوم حاسب بس من المعهد العالي التقني للبنات

ومعي شهادة ccna

وين القى وظايف احس انهم مايبونا شكلهم ماهم واثقين من المعهد

هههههههههههههههههههههههههههه

المخ فاصل
20-04-2009, 08:03 PM
كل ما قالته كلام فاضي ما حصلنا شغل الي يومك هذا

zaqsxwus
21-04-2009, 12:41 AM
الاخ ابو داحم يعطيك العافية

وين انا عنك من زمان والله لو ادري ما كان درست عند الاعالمية

حنا شعب مساكين طيبين

مشكور
ابو زياد

little mermaid
25-05-2009, 12:46 PM
وعلى حساب مين كل هالشهايد في احد يدعم طموح الشباب والا القطاع الخاص شغال سحب بهالفلووس وبطاله مالها اخر
بس فالحين يرفعون بالنسب بكلياتهم سنه ورى سنه كأنهم بيخرجون عباقره والا على بينهم البين شغال فيتامين واو حتى لو نسب عيالهم 60
مااقوول الا الله لنا انا اللي درستنا المشاريع انفجعت بمستوانا بالبرمجه قالت مومعقووله سنتين وعالمشروع هذا مستواكم
ولما قلنالها عن التكاليف طلعت عيونها قالت لو تدرسون بمصر ربع هالتكاليف تدرسكم بكالوريس مو دبلوم بالاسم
بجد مستوى تعليمي فاااااااااااااااااااشل ناس تدرس وتتعب وناس عالجاهز تنطرح لهم مساهيل الارض
بيوصلونا لمرحله لا تحمد عقباها ويقولون الشباب مو عاجبهم العجب الوظايف بالهبل ولا احد راضي يشتغل
وهي الوظايف السنعه لحبيبك ومن تحب مااحد حولك لا انت ولا شهايدك

بنت ابوي
14-03-2010, 04:32 AM
؟؟؟؟؟؟؟

يسرى محمد م
18-03-2010, 03:23 PM
أنا مش عارف أعمل ايه فى مشروع التخرج

toote.s@hotmail.com
01-10-2011, 06:57 AM
انا سجلت في جامعه الملك فيصل التعليم عن بعد وباقي اول ترم لي تنصحوني اكمل الجامعه ولا اسحب شهادتي واسجل بمعهد العالميه والله محتاره انا ابي اتوظف ومدري وين ادرس والكل حيرني الي يقول جامعه فيصل تعب على الفاضي وبعضهم يقولون معهد افضل لك بس سوالي هل شهادت معهد فقط تكفي اني اتوظف في اي مكان ولا لازم معها شهاده جامعيه ساعدوني بلييييز المحتاااااره

toote.s@hotmail.com
01-10-2011, 07:04 AM
طيب تنصحوني اكمل جامعه فيصل ولا اسحب شهادتي لاني مسجله انتساب التعليم عن بعد وتوهم قبلوني وماني عارفه ادرس معهد 6شهور احسن واقدر بعدين اتوظف بهالشهااده ولالا افيدووني المحتااره