المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياأهل الخبرررررة جاوبووووووني .. تكفوووووووون !!

GLAXY222
07-11-2007, 05:01 AM
السلاااااااااااام عليكم .....

كيفكمممممممم اخواااااني واخواتي ...

انا عندي أسئلة مهمة وياليت اهل الاختصاص يجاوبوووووووني !!

ماهي افضل شهادة دبلوم تقنية شبكات او دبلوم برمجة ؟ << انا اميل للشبكات ..

وطيب أقدر ادرس شبكات (او ) برمجة في الصباح

وفي المسااااااء اي دبلوم انا اختاره !!!

يعني شهادتين في وقت واحد !! فيها صعوبة ولأ عااااادي!!!!!! وفيه أحد جرب هالطريقة ؟

عطووووووني رايكم !!!!

وكمان انا اسمع عن شهادة تقنية مكاتب مدري سكرتارية مكتبية هل هي مهمة ومطلوبه

<< يعني ادرسها ولا اطنش !!

ملاحظة / انا ناوي اسجل (بمعهد معتمد )من ديوان الخدمة المدنية ومعتمد من وزارة التربية والتعليم

غير معهد العالميه و نيوهرايزون وهل أقدر اكمل في الجامعة المفتوحة

ولأبس لطلاب العالمية؟؟؟؟

أنتظر ردودكمممممممم على احر من الجمر ...........

وبالتوفيييييييييييييق للجميع ..

GLAXY222
09-11-2007, 02:01 AM
كلمــــــــة ولــــــو جبــــــــر خـاطــــــــر !!

konan000
10-11-2007, 10:15 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتذر اخوي على التاخير بالرد عليك وهذا للانشغال بالاختبارات وكذالك الشباب شادين حيلهم الله يوفقهم الاختبارات تبداء اليوم وهي نهائيه والجميع حريص على التحصيل

بالنسبه لكونك ترغب باخذ دبلومين عني انا مااشوف هذي فكره صحيحه ادخل الجامعه مباشره واستفيد من جميع التخصصات وراح تدرس دراسه موسعه ومرتبه والشهاده راح تكون على مستوى الجامعه الي تدرس فيها
الدبلوم وضع للي يحتاج يتئهال للتوظيف ويكون عنده مبادي لتشغيل الشبكات او البر مجه
وسنتين وهو باذن الله جاهز لميدان العمل وغيره من التحصيل الي يخليه واثق من مقدراته وهذا حسب اجتهاد الشخص وحرصه .
وبالنسبه ايهما افضل الشبكات ام البرمجه ارى ان الشبكات هي الافضل وهي المطلوبه حالياً
والبرمجه مش هي الي تدرسه بدبلوم سنتين وتصبح مبرمج ممكن تاخذ دوره فجول بيسك وبعدها انت تقرر شو حاب تتخصص باي لغه من لغات البرمجه وقد ماتعطيها تعطيك وهذي هي البرمجه .
واما عن تقنية مكاتب مدري سكرتارية مكتبية ماعرف عنها شي لكن في مجال التوظيف حتى لو كنت تبي تتوظف سكرتير تكفيك شهاده icdl ( الرخصه الدوليه لقياده الحاسب ) لكن مسى هذا التخصص ماعرف عنه شي ممكن يفيدك فيه الشباب .

ومعهد العالميه ماراح تجد افضل منه بحد علمي وتقدير على مافيه من امور ولكن من يعمل يجب ان يخصى ويحصل من الهفوات وكلها امو متداركه انت واجتهادك واحترامك للمهندسين والمدربين وزي ماقلت لك في البرمجه كل ماتعطيها تعطيك كذالك المعهد كل ماتعطيه من وقتك وجهدك يعطيك وعني انا وجدت المدربين متفانين بالتعليم اذا عرفو منك الاجتهاد حتى في خارج المحاظرات في مكاتبهم ., نيهورايزن ممل بكثرت الامور الاداريه والترتيبات الشكليه الي مالها نهايه الي تخلي الواحد يطق ويخرج من الدبلوم من ثاني اسبوع ( والعهدى على من اخبرني ) .

بعد الدبلوم توسع في تخصصك بالدورات المتقدمه واتكل على الله اما الجامعه العربيه اظنها ماتعادلك غير 13 ساعه فقط من دراستك .

اتكل على الله واستخير وشوف شو انفع لك والى يوفق الجميع

رايق البال
27-11-2007, 09:49 AM
اذا تبي نصيحتي

خش بكالوريوس الجامعه المفتوحه لان اغلب دراستهم برمجه

وخش دبلوم الشبكات

واذا تقدر Mcse و CCNA

وبالتوفيق

ابوداحم شبكات
29-11-2007, 08:04 AM
انا اعتقد الشبكات الافضل (علشان الوظائف) لانه من الامور مهمة في عالم الاعمال اما البرمجة فهي صعبة وتتطلب الذكاء ومهارة ونحوة ذلك

اما بالنسبة لشهادة الجامعة العربية المفتوحة من الناحية الحكومية فيهي ليست معتمدة اما من الناحية الشركات معتمدة مية في المية باذن الله (ليش)لان الجامعة العربية جامعة مشهورة ولا تحتاج الى معرفة اذا كانت الشهادة معتمدة ام لا
بس شهادة الدبلوم وحدها كافية ومطلوب جداا في عالم الشركات وكاثباث ذلك لاني اتصلت على 10 شركات بشان الوظائف وحصلت على خمس فرص العمل

تركي الرحال
07-12-2007, 10:18 PM
انا اعتقد الشبكات الافضل (علشان الوظائف) لانه من الامور مهمة في عالم الاعمال اما البرمجة فهي صعبة وتتطلب الذكاء ومهارة ونحوة ذلك

اما بالنسبة لشهادة الجامعة العربية المفتوحة من الناحية الحكومية فيهي ليست معتمدة اما من الناحية الشركات معتمدة مية في المية باذن الله (ليش)لان الجامعة العربية جامعة مشهورة ولا تحتاج الى معرفة اذا كانت الشهادة معتمدة ام لا
بس شهادة الدبلوم وحدها كافية ومطلوب جداا في عالم الشركات وكاثباث ذلك لاني اتصلت على 10 شركات بشان الوظائف وحصلت على خمس فرص العمل

أخوي بو داحم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,تحية عطرة لك عزيزي وللأخوان في المنتدى ....أولا" بخصوص تساؤل الأخ أعلاه الي يسأل عن أيهما أفضل البرمجة أم الشبكات ..أنا أشوف لا هذي ولا هذي بكل صراحة مافي معاهد عندنا في السعودية تعطيك دبلومات مفيدة وتلبي حاجة سوق العمل ...أنت راح تسجل في أي معهد وتدفع دم قلبك وفي النهاية تتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف ولكن المعلومات عندك (صفر ) راح تقولي كيف أمتياز وأنا ماني فاهم شيء من الي درسته , بجاوبك بكل سهولة واقولك " اسأل مجرب " ياجماعة الخير والله أبي مصلحتكم وربي كل الي أقوله لكم هو الصح ...حنا في السعودية مضحوك علينا من هالمعاهد والمصيبة ان المؤسسة العامة تدري بها الشيء لكن مطنشة تدرون ليش ...لأنها مستفيدة من المعاهد ورزقها عليهم ....يا أخوان نصيحة مني اذا حابين تكملون دراستكم ادرسوا برا أو كملوا في الجامعة اذا تقدرون أو اذا ماعندكم نسبة كويسة تدخلكم الجامعة مالكم غير الوظيفة أبرك لكم من نصب هالمعاهد الي ماتخاف الله وكل همهم الفلوووووووووووووووووووووووووووووووس على حساب شبابنا وشاباتنا وهذي المعاهد همها ربحي فقط ..... بخصوص الجامعة العربية أنا أشوف انها نفس الحكاية مجرد محاضرات عالنت وباللغة الانجليزية وفي النهاية غير معترف فيها وظيفيا" أو أكاديميا" ...... ياجماعة الخير احذروا من هالمعاهد وخاصة العالمية ونيوهورايزن ..... وقد أعذر من أنذر ........ والله من وراء القصد .....محبكم تركي

احبه حيل
07-12-2007, 11:33 PM
صادق أخي تركي الرحال في اللي قلته عن نيوهورايزن

ابوداحم شبكات
14-12-2007, 09:51 PM
تركي الترحال اظنك ضحية من قبل معهدك هذه لايعني ان كل المعاهد مثل معهدك التعيسة

وانا مجرب شخصية واستفدت من الدبلوم الشبكات وايضا هناك العديد من فرص العمل لمن يحمل دبلوم شبكات واسال اخونا رايق البال اما بالنسبة للجامعات اللي عندنا حصل على المرتبة الاخيرة من الجامعات العالمية بعد الصومال ولازم تكون معدلك ممتاز علشاان تدخل فيها والا انقلع انت وشهادتك للمعاهد الاهلية