المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتاج مساعدتكم...

ARMANDOO
27-09-2007, 09:23 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاته

الشهر عليكم مبارك .... تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وغفر الله لنا ولكم وللمسلمين جميعا في هذا الشهر الكريم آآآميــــــــــــن ياربـــــــ العالميـــن
في البداية اعرفكم بنفسي \ اخوكم خالد

في الحقيقة هذي أول مشاركة لي معكم ... وانشالله إني اقدر اقدم مايحوز على رضاكم واعجابكم

بصراحه...انا طالب تقنية شبكات وبالاضافة ادرس دبلوم لغة E

بصراحه فيه تسجيل على الترم الثاني في الكلية التقنية وحاب اسجل دبلوم ثالث بس ما ادري اي تخصص أختار بالعلم شهادتي الثانوية قسم علمي نسبة 86%

ابصراحه فيه ناس تقول ادارة اعمال ...وفيه ناس تقول محاسبه ...فيه ناس تقول تسويق

وناس تقول برمجة حاسب.

انا محتار اي تخصص له فرص وضيفيه أفضل ويدعم الشاهادات اللي ادرسها..

صراحه انا احتاج مساعدتكم

آرائكم تحدد مستقبلي أرجوا افادتي وشكرا

اخوكم

خــــــــالـــــــــد

رايق البال
27-09-2007, 03:51 PM
هلا اخوي خالد أنا أشوف تخصص الحاسب دعم فني لانه يناسب تخصصك في الشبكات

وبالتوفيق

ARMANDOO
27-09-2007, 08:53 PM
اهلين اخوي رايق البال

دعم الفني هو نفسه الشبكات ...

يعني ادرس دبلومين نفس التخصص أو اخذ برمجة حاسب احسن؟؟؟؟

او تخصص ادارة اعمال ؟؟؟؟

aah
27-09-2007, 11:55 PM
هلا اخوي خالد

بصراحه انا اشوف انك تخذ اي تخصص بعيد عن الحاسب عشان إذا متوظفت بشهادة الحاسب تتوضف بشهاده الثانيه ونت الكسبان

ابوداحم شبكات
28-09-2007, 03:33 PM
وعليكم السلام

بصرااحة ياخالد من راي تاخذ دبلوم تسويق او محاسبة افضل مليون مرا من الدعم الفني لانها من اكثر وظائف مطلوبا في المملكة .
واذا بغيت تخصص في الحاسب الالي خلاص على الاقل عندك دبلوم شبكات يعني و وش الفايدة تاخذ دعم الفني
ياخي حرام والله تاخذ نفس التخصص وتضيع وقتك( شله من راسك) ولذلك نصيحة مني تاخذ تسويق احسن لك علشان من الناحية الوظائف لانها اكثر مطلوبا في الشركات وفي الاسواق وايضا في القطااع الخاص يعني اعلان وظائف تظهر بشكل يومي من خلال الصحف والانترنت و بيصير سيرتك الذاتية:-

#حاصل على شهادة ثانوية بتقدير جيد جدا.
#حاصل على دبلوم علوم الحاسب الآلي تخصص تقنية الشبكات(سيسكو)
عامين دراسيين
#حاصل على شهادة اجتياز برنامج دبلوم من مؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني
#حاصل على شهادة الدبلوم العالي البريطاني HND.
#حاصل على ثلاث شهادات اللغة الإنجليزية (بيعطونك مع دبلوم شبكات)
#حاصل على دبلوم تسويق
#حاصل على دبلوم E

واذا كتبت سيرتك ذاتية بشكل افضل والله رااح توظف اول اسبوع باذن الله تعالى

والسلام عليكم

رايق البال
28-09-2007, 05:33 PM
اخوي خالد اذا كان الدعم الفني هو نفس تخصص الشبكات فلا تاخذه وحاول تاخذ دبلوم يكون له في تخصص الحاسب ولا تشتت نفسك بين التخصصات فهذا من علامات الفشل

حاول يكون تركيزك كامل في مجال تخصص واحد

يعني اذا اخذت دبلوم الشبكات ودبلوم التسويق ورحت قدمت بيقبلونك ياعلى اساس دبلوم التسويق او دبلوم الشبكات
لكن اذا اخذت دبلوم الشبكات ودبلوم البرمجه سنتين بتلقى وظيفة في تخصصك وبراتب اعلى من راتب دبلوم الشبكات او دبلوم البرمجه لأنك تحترفهم الاثنين

ولاتسنى المثل صاحب صنعتين ........

وفي النهاية القرار يعود لك ولا تنسى الاستخاره

والله يوفقك

ابوداحم شبكات
28-09-2007, 09:16 PM
ايه رايق البال من اكثر الشركات مايبون دبلومين بس دبلوم واحد فقط وهي الشبكات

بس الشبكات مع التسويق يكون افضل لان بعض الشركات يقوم بتسويق منتجاتهم من خلال شبكات الانترنت ورصد معاملات المالية كالمبيعات والترخيصات واشياء كثيرة تتعلق بامور المبيعات والتسويقات

فلافضل ان يكون ان يكون شبكات مع تسويق اما بالنسبة للبرمجة فلااعلم فهي نوعا ما غير معترفة بالتسبة للشركات يعني مارااح يبفهمون وش معناها البرمجة

konan000
29-09-2007, 04:48 AM
ياعزيزي اشارك الاخوان بتعداد التخصصات لكي تكون لك الفرصه اكبر في مجال عمل
وفي المستقبل للترقيات فالشركات الي توظفك للتسويق هي نفسها تحتاجتك لكي
تدير علمها بالكمبيوتر والاشراف على الموظفين والعملاء بالكمبيوتر وهم ماهم مميزين
بين الشبكات وغيرها بل تكون نقطه بصالحك وكذلك اذا توظفت في مجال الكمبيوتر و It
راح تجدهم يشوفونك عمله نادره هذا من واقع تجربه شاهدتها
مجرد راي اخوي والله يوفقك على اجتهادك

ARMANDOO
02-10-2007, 08:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

شكرا لكم ... ألف ألف الف شــــــكــــر سلمت ايديكم وأثابكم الله في هذا الشهر الكريم بالمحبة والغفران والعتق من النار.

بالنسبه يا اخواني للدبلوم الثالث فتعددت الاختيارات حتى اني من التفكير بغيت اكنسل هههههههه بصراحة الموضوع هذا متعبني كثير اتمنا المساعده على اتخاذ القرار من لله ثم منكم .

بالنسبة للدعم الفني أنا اسف لم اوضح لكم بسبب معلوماتي البسيطه عن حقيقته فهو مختلف عن الشبكات كثيرااا .

وهذا التوضيح ...

قسم دعم فني

لقد تم تصميم هذا البرنامج للتدريب على المهارات الأساسية في الكهرباء والالكترونيات والدوائر الرقمية والشبكات ونظم التشغيل بالإضافة إلى المهارات التخصصية في مجال تجميع وصيانة وترقية الحاسب .
كما يتضمن التدريب على المهارات العامة في اللغة الانجليزية والرياضيات وأساليب الاتصال الإنساني والتعامل مع الآخرين .
ويبلغ عدد ساعات التدريب 1320 ساعة تدريبية في الكليات التقنية بالإضافة إلى 420 ساعة تدريب في سوق العمل .

أهداف البرنامج :
يكتسب خريج تخصص دعم فني أثناء دراسته بالقسم الإلمام بالمعارف والمهارات والخبرات الآتية :
- تجميع الحاسب
- تشخيص أعطال الحاسبات مع القدرة على إصلاحها .
- ترقية الحاسب
- إدارة مراكز الدعم الفني في مجال الحاسب
- معرفة المصطلحات التخصصية المرتبطة بالدعم الفني
- تقديم الدعم الفني لشبكات الحاسب

·الشهادات ومجالات العمل :
يمنح الخريج من هذا القسم الشهادة الجامعية المتوسطة في تقنية الحاسب الآلي (الدعم الفني) ومن المتوقع أن يعمل في المجالات المرتبطة بتقنية الحاسب مثل:
1-مشغل أجهزة حاسب ومسجل معلومات
2-فني مواصفات ومقاييس
3-مدرس بالمستوى الثالث في إحدى قطاعات التعليم بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني
4- العمل على شبكات الحاسب الآلي في المؤسسات الحكومية والأهلية

ـــــــــــــــ

*بالنسبة للدعم الفني يتيح لك مواصلة الدراسة في نفس الكلية او عن طريق الابثعاث
بينما الشبكات هي شهادة معهد غير معترف فيه في التعليم العالي وفي الشركات الكبرى مثل (ارامكوا.. سابك.. الاتصالات ..جي تي ... )
لكن بالاضافة للدعم الفني واذا كملته في الخارج بالاضافة الى الشبكات والسيسكو
تكون تقريبا متخصص في مجال واحد مثل ما تفضل أخوي رايق البال .وهذا هو الرأي الاول .

الرأي الثاني محاسبة أو تسويق.... بس انا اعرف ناس كثير في البنوك يقولون بالنسبة للتسويق ا المحاسبة لازم بكلوريوس بالاضافة الى اي تخصص أخر لكثرة المتقدمين وبشهادات خرافيه
خاصة بعد تغير نضام الدوام البنكي .واما اذا انت تبي شركات متعاقده فبكون ممتاز>>و التعاقد معروف عباره عن استنزاف للجهد ثم الطرد.

ومن ناحية الاتصالات خير شر ماتقبله يقول موضف مسؤول فيها (ماقبلنا من
كلية الاتصالات عشان نقبل من التقنية )

*بالاضافة ان خاطري اكمل الى البكلوريوس أقل شي والتخصصات الادارية
خاصة من التقنية مالها الا الجامعات الخاصه

اخواني من خلال تحليلي المتواضع والاستماع اليكم والى بعض من أخذت
استشاراتهم توضح ان الدعم الفني انسب شي لأنه القسم الثالث من اقسام تخصصات الحاسب.. وبكذا اكون مغطي قسمين ..

1-برمجه
2-شبكات
3-دعم فني

*ومثل ما قال استاذي رايق البال >>ماني صاحب صنعتين ..فالتخصص في مجال واحد يكون في صالحي ..

*والشي الثانية ان الكلية التقنية في التخصصات الادارية خاصه مستواها ضعيف اشوي .

*وبالنسبه للبرمجه فالمتخرجين منها كثير وصراحه يعتبر تخصص قديم لأن المبرمج قليل ماتحتاجه الشركات بسبب انها تشتري برامج جاهزه وما تحتاج احد يسوي برنامج الا قليل وشهاداتهم غالبا تكون فوق الدبلوم العالي لإدارة البرامج المعقدة .

***يا أخواني الكرام بعد هذا التوضيح المتلخبط هاهاهاهاها...اتمنا انكم تعطوني جهة نضركم من جديد أنا بصراحه قليل الخبرة والوالد يقول لاتدرس تعال خذلك فتحه
وحط سوبرماركت ابرك لك (تحــــــطيــم)

والوالده تقول لالا تزوج وكمل دارستك بعدين مهي طايرة الجامعات هاهاها
وانا عندي طموح كبيـــــــــــــــر
فما بقى لي الا الله ثم انتوا خاصه ان اغلبكم متخصصين ومجربين
والله يوفق الجميع
تحياتي لكم .وكل عام وأنتم بخير
مقــــدماً.

ابوداحم شبكات
03-10-2007, 01:54 AM
ياخي علامك متردد والله شكلي ودي اسحبك من جهازي و وبصفقك ياخي وسع صدرك وخذ التسويق او المحاسبة وتوكل الله ولا شلون سوي سوبرماركت احسن لك

اما بالنسبة لدعم الفني انا اتصلت على ولد عمي قبل قليل علشااانك وهو يدرس في كلية التقنية قسم الدعم الفني في بداية الترم الاول بالرياض

وقال لي اكثر تركيزاا للدعم الفني هي قطعة حاسب الالي وتركيبه و و و يعني (صيانه حاسب الالي) وقالي بعد معظم الشباب اللي تخرجوا في الدفعة الاخيرة احترفوا العمل في الشركات و رواتبهم تصل الى 8000 او 9000 .(يعني الشركات هذولهم يبون شباب شاطرين وتقديرهم فوووق و لهم خبرة في صيانة الاجهزة )

وثانيا اذا بغيت تكمل بالكالريوس بعد الدبلوم الدعم الفني لاااااااااازم تكون تقديرك ممتاااااز او جيدجدا مرتفع واذا اقل من كذا تذلف وجهك هههههههااااي

بالنسبة للراي

انا لو منك لكان رحت اسجل في التسويق او المحاسبة لكن اذا عندك خبرة وبغيت تطمح اكثر في الدعم الفني توكل الله ماشي الحال واذا ماعندك طمووح خذ التسويق وتوكل لان الشبكات وحدها كافية
ليش لانك اذا قدمت على وظائف الدعم الفني وتوظفت يعني خلاص الشبكات اللي دفعت في الفلوس ماعد فيها فايدة يعني طيرها في البررررر ولا فوق مبنى الشركة اللي انت فيها ههههههههههههااااااااي

انا حاليا ماعندي الا شبكات وارسلت سيرة الذاتية الى عديد من الشركات بالغصب قبل يومين واليوم ولله الحمد اتصلوا من شركة بيبسي علي وانقبلت مبدئيا وبكرة عندي مقابلة شخصية (اللهم وفقني وارزقلي حلالا طيبا قولوا امين) لكن لو عندي شهادة التسويق لكان توظفت باذن الله .

واتمنى ياخالد اني وضحت كلامي لاني اقولك على حسب تجربتي وفكر بعدل قبل اتخاذ القرار واتمنى بالنسبة الى اخوي رايق البال ان ترد علينا لانك تاخرت وااااااااييد واااااااااااااااااااااااااايد وتعبر عن رايك ؟؟؟؟؟؟ وش رااااااااااااااااااااااااااااييييييييك فيني عدل كلامي ولالا

ARMANDOO
03-10-2007, 07:26 AM
أح أح أح أح أح تصـــــــــــــــــــــــــــــــــــفقني وانا ولد ابوي هههههههههههههههههههههههه.
ومبــــــــــــــــــــــــروك الوضيفة وإنشاء الله تنجح وتتوسط لي معك <<<<<<(بدينا من الحين )هههههههه والله يعدي المقابلة على خير .والله فرحت لك كثير .

استاذي الكريم يا أبو دحام والله رايك حلو .....
بس ليش اذا توضفت أطير الشبكات فوق ؟؟؟؟؟؟؟
تخصص الدعم الفني يدعم الشبكات وكذا يعطيك تميز عن الباقين(من وجهة نضري) ومن ناحية تقدير ممتاز (بتوكل على الله )وإنشالله مايخيب رجاي .

و اتمنا من الاستاذ الغالي رايق البال وباقي الشباب يقولون رايهم

أنتضركم ولاتتأخرووووووووووووون.

وتحياتي لك يابو دحام ولك أخواني بالمنتدى

لكم الشكر والتقدير
تحياتي

رايق البال
03-10-2007, 01:01 PM
الله يوفقك يابو داحم في المقابله الشخصيه ووتوظف ان شاء الله

انا رأي كما هو أعلاه

دبلوم الكلية التقنية قسم الدعم الفني وشد حيلك وجيب ممتاز وماهي صعبه ان شاء الله
دبلوم علوم الحاسب الآلي تقنية شبكات وان شاء الله تجتاز الاختبار الشامل

ولا تنسى الدورات المتخصصه الي تميزك عن غيرك Mcse و Ccna

التسويق بحد ذاته علم مختلف وما أشوف اي ارتباط بينه وبين الشبكات واذا حاب تاخذ تسويق خذلك دورة فيه

في النهاية انت حاب تشتغل ايش مهندس شبكات او مسوق شبكات ؟؟

استخير الله وافعل ما تجد انه الأصلح بالنسبة لك

و الله يوفقك

ARMANDOO
04-10-2007, 06:44 AM
بيض الله وجيهكم جميــــــــــــــــــــــــــــــــعاً والف شكر لكم ... أشكر لكم مشاركتكم ودعمكم لي الله لايخيب لكم أمل و يحفضكم لعين ترجيكم .

أستاذي ابوداحم ..سررت بمشاركتك وطرحك البنّاء الله يوفقك وتنجح في المقابلة يارب وتتقدم في دنياك واخرتك..

أستاذي konan000 يسلم غاليك وماقصرت والله يوفقك انشاء الله.

أستاذي aah ما قصرت ولا تحرمنا من مشاركاتك وآراءك والله يوفقك .

أستاذي رايق البـــال دمت لنا يا الغالي والله ييسر لك أمورك ويستر عليك ويوفقك آآآآآمين يارب
أنا خذيت بنصيحتك وبدخل دعم فني وصليت صلاة الإستخارة وأحس اني مرتاح للدعم الفني كثير ماقصرت يالغالي شكرا لك وتحياتي لك من اعماق قلبي والله يريحك مثل ماريحتني يا عزيزي..

تحياتي لكم جميعاً

وفائق الود والاحترام والمحبة

أخوكم خـــــــــــــالـــــــــــــد