المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب وطالبات هل هذة المعلومات صحيحة

بنت الوادي
23-08-2007, 05:34 PM
مرحبا للجميع اخواني انا راح ادخل بالموضوع ... انا رحت للمعهد في مكة وسالت الموظفة عن دبلومات الحاسب قالت مافية غير دبلوم برمجة شبكات لا ؟ وانا لسة ما اخترت ؟
وسالتها عن دبلوم اللغة الانجليزية وقالت اني ادرس مع دبلوم الحاسب كم مستوى لغة واذا ابغى شهادة مستقلة بعد ماخلص اقدر ادرس 6 شهور (وممكن اقل حسب تحديد المستوى)
واخذ شهادة معتمدة من جامعة جرنتش بكلوريوس حسب ماتذكر .. او دبلوم والله ماني فاكرة المهم هل هذا الكلام صحيح ؟؟
وهل هذة الشهادة مفيدة في التوظيف والمستويات اللي ادرسها تؤهلني لاختبار التوفل في جامعة الملك عبد العزيز؟؟؟؟؟؟؟؟
واذا فية احد درس واخذ الشهادة ياليت يجاوبني ارجوكم هل استفاد منها؟
وكمان عرفت انة شهادة العالمية معتمدة من جامعة الملك عبد العزيز و المعهد العالي البريطاني فقط
ونيوهورايزن معتمد من الموسسة العامة للتعليم الفني فقط ... اي الشهادتين افضل في التوظيف في كل الوظائف وخاصة البنوك ؟ وهل شهادة الموسسة العامة ضرورية
مشكورين بس ارجوكم ردو انتو اصحاب خبرة سبقتونا .

ابوداحم شبكات
25-08-2007, 04:23 AM
مرحبا بك
ذا خلصتي الدبلوم بيعطونك شهادة من المعهد العالمية او نيوهريزون او اي معهد اخر (اسم شهادة علوم الحاسب الالي تخصص الشبكات او البرمجيات اختاري بكيفك وهي شهادة معتمدة من وزارة الخدمة المدنية المرتبة السادة وليس من جامعة او وزارة التعليم) وبالاضافة الى شهادة H N D وهي شهادة العالي البريطاني يوهلك لدراسة في الجامعات خارج المملكة وايضا بيعطونك شهادة لغة الانجليزية حتى لو مانجحتي !
اما بالنسة للتوظيف اول شئ تذكري ان الارزاق بيدالله وثانيا مايهم اذا اخذتي شهادة العالمية او نيوهرزيو ن اهم شي معتمدة من الوازارة وتقديرك لازم يكون جيد على الاقل يؤهلك للحصول على وظائف حكومية او اهلية ولا زم تفهمين في الشبكات او البرمجيات وكيفية عملهما علشان الوظائف المطلوبة وليش شهادة فقط بلا خبرة .
اما الشهادة التوفل فلا اعلم

للعلم فقط اذا خلصتي الدبلوم وبغيتي تكملين البكالرويس يقبلونك في الجامعات الاهلية فقط مثل الجامعة العربية المفتوحة او كلية اليمامة نحوة ذلك
ملاحظة بعض الناس ماتوظفوا بسبب تقديراتهم جيد او مقبول او ماعندهم خبرة بس شدي حيلك تاخذين ممتاز او جيدجدا وتفهمين في امور الحاسبات علشان كذا (شهادة مع خبرة) بتوظفين ان شاء الله واي سؤال اخر انا حاضر

بيلسانوو
25-08-2007, 06:14 AM
طيب انا معدلي بمعهد العالمية 4.84 ممتاز وعندي خبرة 4 سنوات عمل ماحصلت وظيفة حكومية الا بالقطاع الخاص
اللي ابغى اسألة هنا انا لما اكمل بكالوريوس من معهد العالمية ايش الشهادات اللي احصل عليها ؟؟ هل احصل على شهادة دبلوم لغة انجليزية مع البكالوريوس ؟؟ وهل يطبق نظام البكالوريوس على جميع فروع المعهد بالمملكة ؟؟ لأني لما اتصلت عليهم قالوا لي احتمال بس 3 فروع جدة الرياض الدمام ؟؟ وسؤال اخير ... هل استطيع اني ادرس بالمعهد بنظام الأنتساب لأني على راس عملي ولا استطيع تركة
ولكم جزيل الشكر

ابوداحم شبكات
26-08-2007, 04:04 AM
بالنسبة للشهادة بالكالرويس لازم تنجح في اختبار لغة انجليزية على علشان تكمل تقدر برنامج بالكاريوس سنة فقط كل دراسة بالانجليزي لا عربي

اما بالنسبة للشهادة دبلوم مع لغة انجليزية مع الكالرويس فلا اعلم لكنك حصلت على شهادة بالانجليزي عقب التخرج يعني يرافقها مع الدبلوم
اما بالنسبة (هل استطيع اني ادرس بالمعهد بنظام الأنتساب لأني على راس عملي ولا استطيع تركة) فلا اعلم ايضا

للعلم فقط بالكالرويس اللي في المعهد ليست شهادة معتمدة من قبل الوزارة .

رايق البال
26-08-2007, 11:31 AM
اهلا اختي بنت الوادي

اولا الدورات الي تاخذينها في الدبلوم سواء برمجه أو شبكات هي عباره عن مستويات منها الاختيارية ومنها التخصصية ( اجبارية )

بكالوريوس جرنيتش من شروطهم انك تعدين اختبارهم الي هو Ielts ويعادل التوفل الامريكي
هذا هو دبلوم ابو ستة شهور

شهادة العالمية او النيوهوارزن وجميع المعاهد الأهليه معتمدة من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ويشترط لاعتماد الشهادة اجتياز الاختبار الشامل

اهمية اعتماد الشهادة من قبل المؤسسة مطلب ضروري في التقديم على وظائف حكومية او تعليمية

وحبيت أاكد على كلام اخوي ابو داحم ان بكالوريوس العالمية غير معتمد من وزارة التعليم العالي

والله يوفق الجميع

بنت الوادي
27-08-2007, 05:15 AM
مشكورين اخو اني على الرد بس معقول ما احد اخذ دبلوم اللغة الانجليزية من معهد العالمية ؟
اتمنى من الاخوان اللي درسو الدبلوم يقولو لي هل استفادو منها وهل الشهادة مفيدة في التوظيف يعني معتمدة . وتساعدني عشان اعدي اختبار التوفل
الف شكر مرة ثانية واتمنى من الاخوة الباقين مايبخلو بالرد على الموضوع .

بنت الوادي
27-08-2007, 05:32 AM
اخواني ابو داحم شبكات و رايق البال هل الاختبار الشامل يتم في نفس المعهد ؟؟ انا لما سالت الموظفة في معهد العالمية هل الشهادة معتمدة من الموسسة العامة للتعليم الفني قالت لا ؟؟؟
اخي ابو داحم واخي رايق البال ببساطة باي معهد تنصحوني بالعالمية او نيوهورايزن ؟ايهم شهادتة مطلوبة اكثر في البنوك والمستشفيات وبشكل عام انتظر النصيحة؟
هل دبلوم البرمجة اوالسكرتاريا والشبكات مطلوب اكثر في البنوك ؟ طبعا اذا عندكم معلومات
الف تحية وشكر وتقدير لكما

جـــــود
28-08-2007, 09:25 AM
هلا اختي بنت الوادي

انا في معهد العالمية بمكة

ودراستي هي دبلوم برمجة هي سنتين وانا انتهيت من السنه الاولى وباقي لي السنه الثانيه

وانا حاليا باخذ لغة انجليزيه حق المعهد البريطاني العالي

وقالو لي انها معتمده من جامعة الملك عبدالعزيز

وان الانجليزي لها مستويات تتفاوت للصعوبه لكنها تخصصيه

لكن مو هنا المشكله

المشكله اذا لقيتي مدربات يعتمد عليهم ...

والدبلومات المتوفره هي : دبلوم برمجه سنتين ( حاملات الثانويه والبكالوريوس)

دبلوم الشبكات ( سنه _ سنتين )

دبلوم علوم الحاسب ( لحاملات البكالوريوس فقط ) سنه

دبلوم الوسائط المتعدده ( 3 اشهر )

الدبلوم التطبيقي ( 6 اشهر )

هذا غير :

الصيانه

الانترنت

وغيره بس انا ذكرت الدبلومات المهمه

واي شي تبينه انا جاهزه

اختك

جود

رايق البال
28-08-2007, 11:29 AM
اخواني ابو داحم شبكات و رايق البال هل الاختبار الشامل يتم في نفس المعهد ؟؟ انا لما سالت الموظفة في معهد العالمية هل الشهادة معتمدة من الموسسة العامة للتعليم الفني قالت لا ؟؟؟
اخي ابو داحم واخي رايق البال ببساطة باي معهد تنصحوني بالعالمية او نيوهورايزن ؟ايهم شهادتة مطلوبة اكثر في البنوك والمستشفيات وبشكل عام انتظر النصيحة؟
هل دبلوم البرمجة اوالسكرتاريا والشبكات مطلوب اكثر في البنوك ؟ طبعا اذا عندكم معلومات
الف تحية وشكر وتقدير لكما

هلا اختنا الكريمة

حنا اختبرنا الاختبار الشامل في الثانوية الصناعية لانها تابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني
انا بالنسبة لي اشوف ان شهادة العالمية اقوى
نصيحتي لك اختي اذا تطمحين لوظيفة في البنوك قدمي في اي جامعة وخذي بكالوريوس تقنية معلومات او ادارة اعمال
يكون افضلك من الدبلوم

وبالتوفيق

بنت الوادي
29-08-2007, 03:19 AM
الف شكر لك اخت جود وانا ارسلت لك على الخاص وانتظر منك الرد باسرع وقت ممكن .
مشكور اخي رايق البال على الرد جزاك الله كل خير ما قصرت وانا اخي حاصلة على شهادة بكالريوس لاكن مافية وظائف .

ابوداحم شبكات
29-08-2007, 11:17 PM
ياختي بنت الوادي انا اختبرت الشامل في المؤسسة العامة لتدريب الفني والمهني
اما بالنسبة افضل شهادة عادي مافيها فرق ياما تاخذين من العالمية او نيوهريزون .
اما بالنسبة للشهادة الشامل هل هي معتمدة ام لا ؟؟
نعم معتمدة من الموسسة واما شهادة دبلوم المعهد فهي معتمدة من الوزارة الخدمة المدنية بالمرتبة السادسة يؤهلك للحصول على الوظائف في القطاع العام او الخاص او كليهما.

بس اهم شئ تاخذين معدل حلوو واذا عندك اي سؤال اخر فنانا بانتظاررررك

جـــــود
30-08-2007, 09:25 AM
هلا حبيبتي بنت الوادي

والله ياقلبووو ماوصلني شي على الخاص

ارجو انك تتأكدي يا غاليه من الارسال وانا في الانتظار

دمتي بود

بنت الوادي
31-08-2007, 04:00 AM
مرحبا اخت جود انا ارسلت على الخاص ماني عارفة لية ماوصلت الرسالة المهم اولا الف شكر اختي على الرد وعندي استفسارات عن معهد العالمية بمكة اذا سمحتي وراح اكتبها في نقاط
هل سمعة معهد العالمية جيدة من حيث المدلربات ومن حيث الشهادة هل شهادتة مطلوبة في التوظيف خاصة في البنوك والمستشفيات والوظائف الاخرى ( طبعا شهادة دبلوم الحاسب وكمان اللغة الانجليزية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل شهادة دبلوم اللغة الانجليزية معتمدة فعلا من جامعة الملك عبدالعزيز والديوان اوفقط من جامعة جرينتش ؟؟؟؟ وهل الشهادة مفيدة وتساعد على اجتياز اختبار التوفل بجامعة الملك عبد العزيز ؟ ؟؟ مارايك بالمدربات ؟؟
كم مدة دبلوم اللغة الانجليزية وهل تحسب لك المستويات اللي تدرسيها مع دبلوم الحاسب ؟؟ واذا مادرستي دبلوم حاسب كم تكون مدة الدبلوم وكم رسومة؟؟؟؟
انا عرفت انة مافية غير دبلوم برمجة سنتين وشبكات مافية هل البرمجة افضل من الشبكات في التوظيف ؟؟(خاصة في البنوك والمستشفيات والوظائف الاخرى اذا عندك معلومات ))
اذا عندك معلومات اختي عن نيوهورايزن بمكة ارجو انك تفيديني (من حيث الشهادة والتدريس واهل هو افضل من العالمية ؟؟
بكل تجرد اختي هل تنصحيني بالعالمية وماهو رايك بة جيد ام سيئ؟؟
هل تعرفي احد توظف بشهادة العالمية اونيوهورايزن ببنك او مستشفى اوحتى وظيفة حكومية
اخير اختي اسفة على الاطالة لاكن انتي اعلم مني بالمعهد وانشالله تفيديني
جزاك اللة كل خير والله يوفقك ويرزقك انتظر ردك باسرع وقت

ابوداحم شبكات
31-08-2007, 05:34 AM
يابنت الوادي بالنسبة لدبلوم الانجليزية على حسب علمي لا يوجد عندنا في معهد العالمية بالرياض لكن اذا اخذتي مثلا دبلوم الشبكات بيضفونه مع دراسة مجانا باللغة الانجليزية معه شهادة لغة الانجليزية لااعلم هل هي دبلوم ام لا بس على الاقل يؤهلك للحصول على الوظائف وبعدين مايهم اذا حصلتي على شهادة ام لا اهم شئ اجادة في لانجليزية .

ملاحظة هامة بالنسبة دراسة مجانا للغة الانجليزية في معهد العالمية ليست مكثفة ولا حتى هي كافية للمتعلمين او متعلمات
واذا حبيتي تدرسين لغة الانجليزية بطلاقة انصحك تدورين معهد جيدا للغات وليست في معهد الكمبيوترات كالشبكات او البرمجيات بلاضافة الى شهادة يجب ان يكون معتمدا من الوزارة او من الجامعات المحلية

واتمنى اني وضحتك اكثر والله ولي التوفيق

رايق البال
31-08-2007, 06:06 PM
ملاحظتي من خلال تجارب شخصية لاني في قسم شئون الموظفين في الشركة

انه الي معه لغة انجليزية وحاسب آلي فرصه في التوظيف تكون أفضل

خصوصات في مجالات البنوك والمستشفيات

ويمكن هذه الجمله حتزعل ناس كثير

دبلوم الشبكات افضل من دبلوم البرمجه من ناحية التوظيف

بالنسبة للانجليزي الي مع الدبلوم ممكن يفيدك اذا كانت المدربه على مستوى عال من الاحترافية

ودبلوم ابو 6 شهور افضل اكيد

وانصحك في معاهد دايركت انجلش

وشكرا.

ابوداحم شبكات
31-08-2007, 10:23 PM
(وانصحك في معاهد دايركت انجلش )

كلامك عدل رايق البا ل معهد دايركت اكيد بيكون احسن من العالمية

جـــــود
05-09-2007, 02:55 AM
مرحبا اخت جود انا ارسلت على الخاص ماني عارفة لية ماوصلت الرسالة المهم اولا الف شكر اختي على الرد وعندي استفسارات عن معهد العالمية بمكة اذا سمحتي وراح اكتبها في نقاط

هلا يا غاليه
تفضلي وانا بالخدمه

هل سمعة معهد العالمية جيدة من حيث المدربات

نوعا ما
اعطيهم تقريبا 50%

ومن حيث الشهادة هل شهادتة مطلوبة في التوظيف خاصة في البنوك والمستشفيات والوظائف الاخرى ( طبعا شهادة دبلوم الحاسب وكمان اللغة الانجليزية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايه شهادتهم حلوه معتمده من جامعة الملك عبدالعزيز وكيل الجامعه يوقع على الشهاده
وكل دبلوم سواء السنه او السنتين معاه انجليزي
لكن المكثف في السنتين اما السنه ربع واحد بس

هل شهادة دبلوم اللغة الانجليزية معتمدة فعلا من جامعة الملك عبدالعزيز والديوان اوفقط من جامعة جرينتش ؟؟؟؟

دبلوم الانجليزي اللي مع دبلوم البرمجه السنتين طبعا اعتمادها مو من الجامعه
ولا جرينتش
هي من المعهد العالي البريطاني ومناهجها بريطانيه بعد
بس الاختبارات من الجامعه

وهل الشهادة مفيدة وتساعد على اجتياز اختبار التوفل بجامعة الملك عبد العزيز ؟ ؟

الشهاده حلوه لان المنهج حلو صح صعب شوي ومعقد بس اجتيازه ممكن
اما التوفل قالولي له مسمى ثاني مدري وشو لكنه مثل التوفل
وهذا لازم تكوني حامله نظام Hnd وهذول نظامهم غير حتى اختباراتهم غير لانهم يكملون في الجامعه وياخذو بكالوريوس

مارايك بالمدربات ؟؟

هي والسبوره واحد للاسف
2 تمام والباقي الله يخلف

كم مدة دبلوم اللغة الانجليزية وهل تحسب لك المستويات اللي تدرسيها مع دبلوم الحاسب ؟؟

الانجليزي مدته مع الدبلوم اصلا وانا بتكلم عن تخصص البرمجه لان علوم الحاسب السنه مالهم انجليزي مكثف الا نص الكتاب في الربع الاول بس
واكيد تحسب المستويات في كل ربع اصلا لك دراسه انجليزي

واذا مادرستي دبلوم حاسب كم تكون مدة الدبلوم وكم رسومة؟؟؟؟
الدبلومات هي

علوم الحاسب ( سنه ) لحاملات البكالوريوس فقط
رسومه : 10 الاف

تقنية برمجه ( سنتين ) لحاملات الثانويه وممكن البكالوريوس
رسومه : تتراوح من 17 الف الى 20 الف
لان فيه اوقات تصير عروض ويكون فيها تخفيض بالسعر ولما تدفعي سنه كامله كاش
تستلمي لاب توب والسنه الثانيه قسطيها على راحتك

اما الدبلوم التطبيقي ( سته اشهر )
رسومه : 6 الاف على ما اتذكر
عادي جدا للي ماعندها فكره عن الحاسب ومافيه انجليزي

انا عرفت انة مافية غير دبلوم برمجة سنتين وشبكات مافية هل البرمجة افضل من الشبكات في التوظيف ؟؟(خاصة في البنوك والمستشفيات والوظائف الاخرى اذا عندك معلومات ))

انا سمعت منهم مافيه شبكات لان ماعليه طلب يمكن يكون توفر الان مادري والله بسألك واشوف
اما الافضليه
فهي للبرمجه طبعا لانها مكثفه في البرمجه والانجليزي
هي صعبه بس تمشين ان شاء الله انا باقي لي هالسنه
وسمعت ان البرمجه مطلوبين اكثر وبالذات البنوك والمستشفيات وبكل مكان

اذا عندك معلومات اختي عن نيوهورايزن بمكة ارجو انك تفيديني (من حيث الشهادة والتدريس واهل هو افضل من العالمية ؟؟

لا والله ماعندي خلفيه او معلومات عنهم
اما الشهاده سمعت انها شهاده دوليه تجي واعتمادها من وزارة حق الفني والمهني ...
صديقتي درست عندهم تصميم بس قالت انهم تمام بس مادري والله

بكل تجرد اختي هل تنصحيني بالعالمية وماهو رايك بة جيد ام سيئ؟؟

والله انا اذا بنصح راح انصح مو عشانهم لا
عشان الشهاده بس على اساس انها من الجامعه
وغير ان الاختبارات من الجامعه نفسها مو من المدربات يعني ثقه اكثر
اما كمعهد لا لانهم لعابين وفاااااااالتين ام التعليم
لاني لما اختبرت طلعت لي درجات مو درجاتي وجاني في الاشعار درجات مو درجاتي ولا سوولي شي يعني بفلوسنا وبعد حنا الغلط وهم الصح

هل تعرفي احد توظف بشهادة العالمية اونيوهورايزن ببنك او مستشفى اوحتى وظيفة حكومية

لا والله للحين لا

اخير اختي اسفة على الاطالة لاكن انتي اعلم مني بالمعهد وانشالله تفيديني
جزاك اللة كل خير والله يوفقك ويرزقك انتظر ردك باسرع وقت

عادي ياغاليه خذي راحتك
اي شي تبينه انا حاضره
وسامحيني على التأخير بالرد

اختك
جود

ابوداحم شبكات
06-09-2007, 03:47 AM
احلىىىىىىىى حركااات يا جوود اكيد فهمت

جـــــود