المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مختبر بلدية دبي

راعـ النيسان ـي
09-07-2007, 09:36 PM

حصلت إدارة مختبر دبي المركزي في بلدية دبي على شهادة الآيزو تتويجاً للجهود الحثيثة التي يبذلها القائمون على المختبر لتحقيق الريادة على المستويين الإقليمي والعالمي·
وأشار المهندس عبدالله الشيباني مساعد مدير عام بلدية دبي للخدمات الفنية إلى اعتماد فحوصات المختبر من قبل مركز اعتماد تقييم المطابقة ''داك'' طبقاً للمواصفة القياسية العالمية ايزو ·17025 ونوه إلى أن عملية الاعتماد التي امتدت لأكثر من عام شملت إجراءات مكثفة من قبل خبراء متخصصين تضمنت تقييم أنظمة الجودة المتبعة بالإضافة إلى تدقيق على إجراء الفحوص وكفاءة الأجهزة المستخدمة ومدى مهارة الفنيين· جدير بالذكر أن الاعتماد شمل 14 فحصاً في مجال المواد الهندسية·

ألف مبروك لــ إدارة مختبر دبي المركزي في بلدية دبي على شهادة الآيزو .

مهندس عبدالرحمن محمد
10-07-2007, 07:44 PM
ألف مبروك مبرو ك لكم على اعتماد مختبركم الى الايزو 17025 ،،، ولكن ما هى الفحوصات التى تم اعتمادكم نحوها،،،،،، وهل تطبقون انظمة اخرى لديكم،،،،وشكرا

راعـ النيسان ـي
10-07-2007, 09:47 PM
يعطيك العافية أخي مهندس عبد الرحمن محمد ع المرور الكريم

أنا من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة..
والحمد لله تتوفر عدة مختبرات في دولتنا, ومختبر بلدية دبي ليس بمكان عملي ولكن قرأت الخبر من جريدة الإتحاد فسعدت كثيرا ولكن ليس لي دراية نوع الفحوصات التي تم اعتمادها
ولكن حسب معلوماتي المختبر يقدم :
1- معايرة الأبعاد
2- معايرة الكتل
3- معايرة الحرارة
4- معايره القوة
5- معايرة الضغط

مهندس عبدالرحمن محمد
12-07-2007, 09:00 AM
شكرا لك أخي راعـ النيسان ـي ويعطيك العافية....................................

صناعية ولكن
05-08-2007, 08:56 PM
يعطيكم العافية يا مهندسين ومبروك لمختبر دبي حصوله على الايزو

انا بالحقيقة احضر لمختبر معايرة للكتل وبحمد الله انهيت ملف الجودة وملف اجراءات العمل ولكن للاسف نحن مؤسسة المواصفات والمقاييس ضعيفة في هذا الجانب ولم استطع الحصول على مساعدة واحدة منهم والحمد لله وجهود الاخوة في المنتديات, ولكن كنت اود ان استفسر هل يلزم شيء غير ملف الجودة وملف اجراءات العمل, وهل التدريب الفني للمشرفين على المختبر يلزموه دورة تدريبية ام يمكن الاعتماد بدون التدريب ارجو الرد. مع الاحترام

م. فراس
صناعية ولكن

مهندس عبدالرحمن محمد
05-08-2007, 11:31 PM
الاخ م فراس.
السلام عليكم
اذا فهمت سؤالك فقصدك بانكم ترغبون فى الحصول على الاعتمادلمختبركم ، لذا فان المتطلبات المطلوب استيفاءها هى ما هو وارد بالمواصفة القياسية الدوليةالايزو23075 الخاصة باعتماد المختبرات وليس المواصفة القياسية الدولية الايزو9001 الخاصة بادارة الجودة...وهناك تشابه بين المواصفتين..والمطلوب استيفاء جميع المتطلبات وليس الوثائق فقط وللتفصيل يمكنك زيارة منتدى خبراء الجودة
هذا والله الموفق للصواب
والسلام عليكم

صناعية ولكن
06-08-2007, 11:11 PM
شكرا لك مهندس عبد الرحمن محمد نعم نحن نريد عمل مختبر معتمد للمعايرة ولقد قمنا بتحضير الوثائق وتحضيرنا للوثائق يعني التزامنا بكل المفاهيم في المواصفة ولكن اصبحنا لا نعلم ما هي الخطوة الاحقة.

راعـ النيسان ـي
09-08-2007, 05:25 PM
أخي المهندس صناعيه يلزمهم دوره تدربيه في كيفية إجتياز الإختبار وشكرا

د. محمد
11-04-2008, 11:53 PM
الله يعطيكم العافية على هذا الموضوع و أملنا أن يشاركنا الإخوة و الأخوات من مختبر بلدية دبي بعرض لتجربتهم الرائدة و مشاركة المهتمين بهذه التجربة.

شكرا

صناعية ولكن
30-05-2008, 10:59 PM
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

انا صراحة من المهتمين بمشاركة الاخوة في مختبر دبي تجرتبتهم اذا امكن لاني صراحة احضر لمختبر ولكن ملف الجودة الذي قمت باعداده يحتاج بعض التعديلات و الجهة الحكومية المختصة في بلادي اجدها قليلة الخبرة في هذا المجال .

فنشكر للمهندسين مشاركاتهم وللمهندس عبد الرحمن و الدكتور محمد طرحهم هذا الموضوع واذا امكن المساعدة اكون من الشاكرين.

م. فراس - فلسطين