المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كذب عيني عينك

تركي الرحال
06-06-2007, 11:16 PM
ياجماعة الخير

ممكن اتكلم معكم بكل صراااااحة . انا خريج معهد العالمية من الرياض والى الان مالقيت الشركة اللي ترضى فيني والسبب انهم مايعترفون بشهادة المعهد ويوم سالتهم عن السبب قالوا لان المعهد سمعته في الارض والطلاب ينجحون بالغش وبمساعدة المدرسين انفسهم , والله جد اكلمكم هذا اللي حصل معي انا في الاول كنت افكر انهم يصرفوني عشاني سعودي بس في واحد من الشباب اعرفه معرفة قديمة راح وقدم على نفس الشركات اللي قدمت لهم ووافقوا عليه مع انه خريج كلية التقنية تخصص حاسب الي وتقديره جيد وانا تقديري ممتاز ومعدلي 4.93 طيب ليييييييييييييييييييييش بعد ما دفعت اكثر من 22.000 ريال اكتشف ان الشهادة غير معترف فيها حتى وزارة التعليم العالي ماتعترف دبلوم المعهد ( بالنسبة لطلب الابتعاث بمنحة خادم الحمين الشريفين ) وانا خوفي ياجماعة انكم عانون مثل مانا عانيت ... لذلك يجب علينا كطلاب المعهد ان نجتمع امام مكتب الادارة في الرياض لكي نطالب بتوضيح منهم عن الحقيقة ولا شي غير الحقيقة ........

اخواني واخواتي انا لم اكتب هذه الرسالة الا من اجلكم انتم شباب المستقبل ارجوكم اسالوا من حولكم عن اللذي ذكرته لكم وتاكدوا ومن ثم لنا حديث اّخر ,,,,,, والله من وراء القصد

اخوكم تركي الرحال

konan000
07-06-2007, 02:40 AM
حتى وزارة التعليم العالي ماتعترف دبلوم المعهد ( بالنسبة لطلب الابتعاث بمنحة خادم الحمين الشريفين )

اخوي تاكد بالله عليك من هذي المعلومه ترى ورها خراب بيوت الله يسلمك

طمووووح منهار
07-06-2007, 06:11 AM
لاحوووووووووووووول حنا من وين نلاقيها من المعهد وإلامن الوزاره....؟؟؟؟
وبعدين من قال إنهم يغششون؟؟عساهم يعطوننا وجه ويشرحون
قالو إيش قال غش...."معليش جتني حاله هيستيريه""
الظاهر آخرتها ابتخرج من مستشفى شهار..
لازم تتأكد من الخبر وإلارحنا فيها أقصد رحتو فيها.

رايق البال
07-06-2007, 10:34 AM
حسبي الله على الي أعطاهم الترخيص وخلاهم يتكسبون من ورانا

قالك نحن ندعم شباب الوطن

تركي الرحال
07-06-2007, 11:53 AM
شكرا على مشاركاتكم ووالله لي الشرف انكم تتجاوبون معي بس والله قهر من جد وعلى فكرة انا متاكد من كل كلمة قلتها والله يشهد على كلامي ,,, تصدقون عاد انا قابلت مدير اكاديمية سيسكو العالمية الدكتور Xxxxx وهذا هو اخو ْxxxxxxمدير معاهد العالمية وقالي بالحرف الواحد ان الشهادة اللي معي ماتقدم ولا تأخر والله العظيم هذا كلامه انا في البداية توقعت انه يمزح معي او ممكن يكون بينه وبين اخوه مشاكل وحب يخرب على اخوه بس طلع الرجال جاد في كلامه ....طيب اذا مدير سيسكو مايعترف بدبلوم العالمية اجل من اللي راح يعترف فيها !!!!! انا اقول ياجماعة لازم نكون يد وحدة وعلى قلب واحد ونقووووووووووووول بأعلى صوووووووووت " كفااااااااااااااااااااااااااية " كذب علينا كفااااااااااااااااية استخفاف بعقولنا كفااااااااااااااااااية كفااااااااااااية ......! وبعدين ماعاد فيه نظام الكاش في المعهد الاّن اي واحد يسجل بالمعهد يجبرونه يدفع بنظام التقسيط عشان يستفيد المعهد اكثر وايضا بسبب وجود خلاف كبير وحاد وصل الى الصحافة بين المؤسسة والمعاهد الاهلية خاصة العالمية ونيوهورايزن لانهم اصحاب الحصة الاكبر في السعودية والخلاف بينهم مادي بحت المؤسسة تطلبت من المعاهد مبالغ مالية ضخمة من اجل الاشراف على المناهج والشهادات والتطوير " اي تطوير ياحبيبي والكتب هي هي والمدرسين نفسهم ماتغيروا وكل اربع طلاب يشتغلون على جهاز واحد " لا وتدرون وش الحسنة الوحيدة في معهد العالمية ؟ " النسكافيه اللي يعملونه فقط "" والله اضحك من القهر ياجماعة انا دخلت المعهد عشان احصل وظايف متخصصة في مجال تقنية المعلومات والحاسب والشبكات لكن الشهادة ما تأهلك تكون فني شبكات ممكن يقبلونك سكرتير , مندوب مبيعات , اي شيْ بس فني شبكات مستحيييييييييييييييييل .... وبالنسبة للراغبين تكملة دراستهم خارج المملكة من اجل الباكالريوس ماتقدر الا على حسابك هذا اذا حصلت جامعة عربية او اجنبية يقبلون شهادتك ويعتمدون الساعات اللي درستها بالمعهد ,,,, وياجماعة اسألوا ادارة المعهد عن هالموضوع وشوفوا ردة فعلهم راح يندهشون ويرتبكون لانهم ماتعودوا من احد يسألهم عن هالاشياء الكبيرة والحساسة واذا انكروا الشي هذا قولوله ( يسلم عليكم تركي الحاااااال وياويله من يتحداني يااااويله )

بنت الوادي
09-06-2007, 02:57 AM
والله كلامك يخوف يا تركي الرحال وانا حاسة الصدق في كلامك لكن ايش نسوي احنا الشباب وظائف ما فية واذا فية يشترطون شهادة حاسب ولغة انجليزية .واحنا مالناغير هذة المعاهد مردنا لهم .انا لسة ماخترت معهد عشان ادرس فية وكل ماقول نيو هورايزن اسمع كلام موكويس عنة وعن شهاداتة واذا قلت العالمية أسمع نفس الشي .
واحنا الشباب كل واحد على قدة .الفلوس يجمعها من هنا ومن هنا عشان ياخذ الشهادة وفي الاخير يصير فية كذا والله حرام حطموا احلام الشباب الله يعين ويساعد والله يوفق جميع الشباب.والله يسهلي عشان اختار الاختيار الصيحيح.

تركي الرحال
09-06-2007, 09:33 AM
اخوي او اختي " بنت الوادي " ألف تحية والله اني حاس فيك وعارف شعورك لأني مريت بنفس اللي جالس تمر فيه الاّن لكن ماقووول غير حسبي الله على جريدة الرياض اللي عملت الدعاية الكاذبة للمعهد ,,, وبعدين بالنسبة لنيوهورايزن تراهم جيدين وماعليهم بس مشكلتهم ان قيمة الدبلوم مرتفعة جدا وغير كذا لازم يكون عندك المام جيد باللغة الانجليزية انا أشوف ان نيوهورايزن حاليا يعتبر الأفضل في المملكة وانا اقولك ها الكلام عن تجربة لأني سجلت عندهم على شهادة ال MCSE وهذي شهادة متخصصة في الشبكات وانا استفدت كثير من هذي الدورة لأن عندي خبرة سابقة في الشبكات وكنت احتاج فقط شهادة اضافية عشان تفيدني اذا جيت اقدم على وظايف ..... بنت الوادي اذا عندك الرغبة والطموح والمال والفراغ التام للدراسة مافي افضل من نيوهورايزن (وهو افضل السيئين) بس لازم تفهم شغلة مهمة جدا اذا طموحك تكون على وظيفة فنية خاصة بالشبكات زي " فني شبكات , مساعد فني , مدير شبكة , أو admenestrater " ادخل دبلوم تقنية شبكات اضافة الى شهادة مهندس نظم معتمد من ميكروسوفت ....... لكن لو تبغى وظيفة والسلام " يعني مش حالك " مالك الا دورة ادخال بيانات لمدة 6 اشهر وهذي تاخذها من اي معهد مش مهم ....... وهذا كل اللي اقدر افيدك فيه مع تمنياتي لك بالتوفيق والسداد والسعادة وطولة العمر وووووووووووووو الخ

متمرد رغم الظروف
26-06-2007, 09:38 PM
السلام عليكم ، مرحبا اخوي تركي بصراحة كلامك قوي جدا واحب اوضح لك بعض النقاط لعل وعسى انها تفيدك وتهدي من روعك شوي بداية يجب ان تؤمن بان الارزاق بيد الله ولو ربي كاتب انك تتوظف راح يتيسر امرك في اول وظيفة تقدم لها ثم انك تتكلم عن شركة وانهم رفضوك تاكد ان المشكلة في الشركة مو فيك او في الدبلوم لان الشركات يهمها الشي العملي اكثر من الشهادة اما بالنسبة للدبلوم ومسالة الابتعاث فهذي صحيح مشكلة ولكن اعتقد انها ازدواجية بين التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية لان ديوان الخدمة المدنية يعتمد الدبلوم ويعطيك المرتبة السادسة وانا من الخريجيين اللي بفضل الله توظفت في وزارة حكومية بالمرتبة السادسة بدبلوم معهد العالمية وتقديري ممتاز ولله الحمد فالغريب ان التعليم العالي ما يعترف بالشهادة للابتعاث وديوان الخدمة المدنية يعترف بها . عموما اخوي تركي ياليت ما تسمع من الناس اللي يحطموك اكثر ولو حبيت تسال عن الشهادة اتجه ولو بالاتصال للجهة الرسمية واتاكد ولا تاخذ من قول اخو فلان ولا علان تاكد كل شي بيد الله واتمنى تتابع الوظائف في الديوان سواء وظائف مساعد مبرمج او محضر مختبر حاسب آلي كلها تناسب الدبلوم والصبر طيب واحمد الله على كل حال وابتعد عن المحبطين تمنياتي لك بالتوفيق .

تركي الرحال
29-06-2007, 01:36 AM
أولا محد اشتاقلي بعد كل هالغيبة ؟؟؟ لو تعرفون ويني فيه الاّن كان انهبلتوا ( هع هع هع ) أقولكم الصراحة أنا الاّن موظف في شركة مقاولات متعاقدة مع قاعدة الأمير سلطان الجوية اللي بالخرج وأسم الشركة ( بانسما ) ( الله يبارك فيكم مقدما والفال لكم يارب ) , الزبدة أحب أرد على الحبيب متمرد وأقوله مبروك على الوظيفة الحلوة ( محضر معمل حاسب اّلي ) يمكن هذا طموحك أخوي متمرد عشان كذا أنت عمرك ماراح تفهم اللي نبيه من المعهد ..حنا طموحنا أكبر من هيييييييييك يعدملي يااااك ياحق ......!

وللحديث بقية ان شاء الله ولكن انا وراي شغل وماني فاضيلكم يالعاطليييين كخخخخخخخخ....لا أمزح معاكم حبايبي أنتم على الاّي والهيد ( العين والراس بالانجليزي ) ..... يتبع غدا ,,,,,,,,

ابوداحم شبكات
29-06-2007, 04:39 AM
تركي ترحال لايكون راتبك الف ولا الف خمسئة(هع هع هع )
عموما بالمبارك على الوظيفة والله يوفقنا جميعا

رايق البال
30-06-2007, 11:12 AM
<<<<<<<<<<<<<<<<<
ينتظر نتيجة الاختبار الشامل

متمرد رغم الظروف
30-06-2007, 06:47 PM
السلام عليكم ، مرحبا تركي والف مبروك على الوظيفة وان شاء الله انها تكون تناسب طموحك وصبرك لا تستعجل على الشركات تراها زي الصاحب ما تعرفه بسرعة . عموما الله يوفقك .
اما بالنسبة ان وظيفة معمل حاسب آلي تناسب طموحي فاولا هذي ما هي وظيفتي وثانيا احب اقولك اني كملت بكالوريوس بعد الدبلوم والحمد لله بتقدير ممتاز ولكن الجامعة ما هي معترف بها في التعليم العالي ( الجامعة الامريكية بلندن ) . ورغم هذا كله برضوا فكرت اني اخذ بكالوريوس معتمد وبحثت عن الجامعات اللي معترف بها الدبلوم وفي نفس الوقت معترفه من التعليم العالي وحصلت عليها من المسؤول عن شهادة الدبلوم العالي البريطاني بمعهد العالمية طبعا الجامعات خارج السعودية . ولمن استفسرت من الوزارة عن الابتعاث ما كان عندهم مانع بس اهم شي اختبار التوفل احصل على 400 درجة وربنا يسهل الامور .
بالمناسبة سلملي على اخو الدكتور مدير معاهد العالمية وياليت تعلمه انك توظفت والحمد لله على كل حال . تحياتي للجميع .

ابوداحم شبكات
01-07-2007, 03:16 AM
وانا متى اتووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووظف يعني لازم اروح لندن (هع هع هع هع )

تركي الرحال
02-07-2007, 12:27 AM
متمرد وعليكم السلام والرحمة والرز واللحمة ( ياشييين الجووووووع ) المهم حبيت أقولك معلومة تكاد تكون خافية ع الجميع ( صح يا تكاد !!! ) وهي أن الجامعة الأمريكية في لندن American Univesity Of London واللتي لها عدة فروع بالمملكة غير معترف بها من قبل التعليم العالي وأنها قد استغلت تشابه الأسماء بينها وبين الجامعة الأمريكية بلندن American University In London لاحظ الفرق بين ( IN ) و (OF ) وقد نفت الجامعة اللي فيها IN وجود فروع لها بالمملكة وذلك عبر جريدة الوطن ( يعني راحت عليك يابطل وخيرها في غيرها ) وهذه مشكلتنا كلنا مع الاعلانات الكاذبة والوهمية اللتي تنشر في كل صفحات جرايدنا بدون حسيب أو رقيب , والله ع الظالم ....... " هذا خلصنا منه "

أما أنت يارايق شكلك يحزن وأنت شايل ملفك معاك وتنتظر نتيجة الشامل ( الله يعينكم ) ولكن أحب أطمنك أخوي رايق بأن نسبة النجاح في الشامل حسب مصدر مسعوول قد تجاوز ال 12% يعني فيه أمل تكون منهم ....... " هذا كمان خلصنا منه "

أما أنت يا أبو داحم اللي مدري وش تبغى من الحياة هع هع شكلك من البيت للبر ومن البر للبيت بس اذا حبيت تتوظف عندنا حياك أخوي أبرك الساعات اننا نخدمك بس على شرط يكون عندك لغة صينية وروسية عشان نوظفك معانا مندوب معتمد في اليونيسكو ( كخخخخخخخخ ككككككاااي ) موفقين جميعا وباي لكم .....!

تركي الرحال
02-07-2007, 12:33 AM
بالمناسبة سلملي على اخو الدكتور مدير معاهد العالمية وياليت تعلمه انك توظفت والحمد لله على كل حال . تحياتي للجميع .[/quote]

أبشرك متمرد أنا وأخو مدير العالمية صرنا أخويا ونطلع اليورومارشيه سوا خخخخخخخ واذا حبيت خدمة من العالمية ترا تحصلنا ورا اليورومارشيه في ملعب السلة حق الفيليبنيين ( والله تعبت وأنا أكتب جنسيتهم ) هع هعهع هع هع تهي تهي تهي ( أقوووووول لايكثر )

متمرد رغم الظروف
02-07-2007, 07:21 AM
تركي يا زين معلوماتك القديمة وبطل فلسفة علينا شوي يعني مسويلي انك فاهم عن الجامعة الامريكية اولا انا معلمك ان الجامعة غير معتمدة في التعليم العالي وبعدين يا خي خوياني كلهم اللي تخرجوا ويشتغلون في القطاع الخاص اعتمدوا الشهادة ما عندهم مشكلهم المهم تكون فاهم يعني مو مجرد شهادة وبس عموما انا درست وعارف انها مو معتمدة من التعليم العالي بس في القطاع الخاص يمشي حالها . وما كان يوجد بديل وقتها . وبعدين ترى صجيتنا باخو المدير وش يعني صرت واصل . طيب برضوا سلملي عليه يا مايكل جوردن . :p ( استريح )

تركي الرحال
03-07-2007, 12:30 AM
تركي يا زين معلوماتك القديمة وبطل فلسفة علينا شوي يعني مسويلي انك فاهم عن الجامعة الامريكية اولا انا معلمك ان الجامعة غير معتمدة في التعليم العالي وبعدين يا خي خوياني كلهم اللي تخرجوا ويشتغلون في القطاع الخاص اعتمدوا الشهادة ما عندهم مشكلهم المهم تكون فاهم يعني مو مجرد شهادة وبس عموما انا درست وعارف انها مو معتمدة من التعليم العالي بس في القطاع الخاص يمشي حالها . وما كان يوجد بديل وقتها . وبعدين ترى صجيتنا باخو المدير وش يعني صرت واصل . طيب برضوا سلملي عليه يا مايكل جوردن . :p ( استريح )

أقوووووول متمرد بالنسبة لأخوياك هم سعودييين ولا انجليز >>>> على فكرة المعلومات عن الجامعة الامريكية لكل المتواجدين بالمنتدى مو بس أنت OK >>>>>> OK يوصل ياانطوان ؟!