المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤااااال اذا ممكن؟؟؟

ابوداحم شبكات
06-05-2007, 10:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اول شئ ابارك لكم على هذه الموقع الرائع (نادي المعاهد العالمية)وعرفت بوجود هذه الموقع تقريبا منذ اسبوع وياليت عرفت منذ تأسيسها مع اني بحاجة للتواصل مع طلاب من اجل مستقبلنا وبصراحة انا معجب احد الطلاب امثال عبدالرحمن وبنت العتيقي والمهندس وخصوصا رايق البال لشدة حماسة والتواصل عبر المنتدى

اما بالنسبة للسؤال فهي عن اختبار الشامل

ارجو ان تفيدوني بالتفاصيل مع اني في المستوى الاخير من الشبكات
هل الاختبار يقتصر على سيسكو ام كل شئ؟
وكم معدل؟
وكم عدد الاسئلة؟
ماعلاقة بين دبلوم الشبكات واختبار الشامل؟ هل سيكون بمزج بين شهادتين؟
وهل من المهم حصول على درجات اعلى ام فقط اجتيازه؟
وسؤال اخير هل هي معتمد ام لا

وارجو منكم تعطوني خبر اكيييد واسف على الطولة وجزاكم الله

عبدالرحمن الحسني
07-05-2007, 09:26 AM
هلا أخوي وحياك الله في هذا النادي الغالي

وبالنسبة للاختبار الشامل وحسب كلام المهندس محفوظ فإن الاختبار يشمل مناهج سيسكو Ccna وكتاب إدارة المجال.
معدله يحسب من 100 وإذا كنت من طلاب فرع المكرونة أول ما تدخل مع الباب على يسارك تلاقي لوحة فيها أسماء طلاب ودرجاتهم (فشيلة أكثر واحد في سيسكو ماخذ 81%)
بالنسبة لعدد الأسئلة ماني متأكد لكن إن شاء الله أول ما أتأكد اعطيك خبر.
علاقته بالدبلوم حتى تكون شهادتك معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب الفني والتعليم
وشهادة الدبلوم 30% من المعهد و 70% من المؤسسة (يعني كل السنتين اللي درستها تساوي 30% واختبار المؤسسة اللي في يوم واحد بـ 70%) وطبعاً لازم تجيب فيها درجات (شد حيلك)
بالنسبة للاعتماد فإنت لازم تختبر في المؤسسة عشان المؤسسة تعطيك الشهادة وأكيد راح تكون معتمدة في المؤسسة العامة للتدريب الفني والتعليم

ارجوا إني أكون قدمت الفائدة لك وأنا إن شاء الله راح أتأكد بالنسبة لموضوع الأسئلة وأعطيك خبر وإذا فيه أي شيء جديد بخصوص اللي ذكرته راح اسجله إن شاء الله بهذا الموضوع

وتقبل تحياتي

ابوداحم شبكات
07-05-2007, 09:36 AM
هلا بك يالغالي
قصدك اختبار الشامل اهم من دبلوم في سنتين يعني لازم نأخذ معدل اكثر ولا اهم شئ ننجح حتى لو تقدير اقل

(معدله يحسب من 100 وإذا كنت من طلاب فرع المكرونة أول ما تدخل مع الباب على يسارك تلاقي لوحة فيها أسماء طلاب ودرجاتهم (فشيلة أكثر واحد في سيسكو ماخذ 81%)
ارجو ان توضح كلامك؟

عبدالرحمن الحسني
07-05-2007, 10:14 AM
بالنسبة للاختبار الشامل مهم جداً انك تأخذ فيه معدل كثير من الممكن انك تنجح بتقدير أقل بس راح يأثر على معدلك.
أما بالنسبة للكلام اللي باللون الأحمر توضحيه إنه فيه أسماء طلاب من معهد العالمية اختبرو الاختبار الشامل وكان أكثر واحد فيهم حاصل على 81%.
بس لا تيأس شد حيلك وربي يوفقك.

وياليت تذكر لي إنت في أي فرع؟

ابوداحم شبكات
07-05-2007, 10:25 AM
ادرس في معهــــــــــــد العالمية الرياض
ليش تسأل؟يعني في شي مهم

رايق البال
07-05-2007, 10:34 AM
الله يحيك يا بو داحم وتو مانور المنتدى بوجودك فيه يالغالي

الاختبار الشامل أهم مرحلة في الدبلوم وهو موجود في جميع الدبلومات ( سنتين دراسية )

اذا تبغى شهادتك تعتمد وتقدم على وظائف حكومية وعسكرية لازم تجتاز الاختبار الشامل الي يصير في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ودرجة الاختبار الشامل تكون من 100 درجة

ونفس معلومات أخوي عبد الرحمن 70% من معدلك النهائي بيكون على حسب درجتك في الاختبار الشامل
و 30 % من معدلك بيكون على حسب درجتك في الدبلوم

الاختبار الشامل بتكون الاسئله فيه اساسية ومتوسطه ومتقدمه وفيها على حسب كلام الي اختبروا 6 أسئلة تخصص سيسكو في برمجة الراوترات
وفعلا ً أكثر واحد أخذ 81% حسب الخطه الجديده

علاقة الدبلوم بالاختبار الشامل مثل ما قلتلك انه للاعتماد وغير كذا انا اشوف انه في مصلحة الطالب لان اكثر الناس يقولون متخرج من معهد أهلي ما خذ الشهادة بفلوسه

لكن الحين انت ماخذ الشهادة بعد اختبار حكومي وأكيد الدرجات مهمة جدا ً في الاختبار الشامل

وبالتوفيق للجميع

على فكرة موعد الاختبار الشامل يوم 2/6/1428هـ

ابوداحم شبكات
08-05-2007, 10:50 AM
شكرا لكم ياخوان على التوضيح واذا عندكم تفاصيل اكثر بلغوني لاني راح اتابع منتدى بشكل يومي وجزاكم الله خير

عبدالرحمن الحسني
08-05-2007, 11:15 AM
الله يوفق الجميع في هذا الاختبار اللي شكله ما بيعدي على خير