المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهندسة المعمارية ..

أحمد مهيار
02-01-2007, 12:27 AM
السلام عليكم ..

أرجو من الإخوة خصوصا الطلاب في الهندسة المعمارية إذا كان عندهم أي طلب أو سؤال في التخصص فأنا إن شاء الله جاهز ...

أنتظركم ..
وفقكم الله ..

زهرة الخليج
03-01-2007, 10:35 PM
هلا ...

ممكن سؤال

اريد اعرف طبيعه الدراسه الهندسه المعماريه

أحمد مهيار
04-01-2007, 08:48 PM
السلام عليكم ..
أختي الكريمة .. الهندسة المعمارية عبارة عن فن المعماري يطبق على أرض الواقع .. فهي تعد أهم الفنون ..

وليست الهندسة المعمارية كما يعتقدها البعض فقط رسم .. حيث ينقسم المهندس المعماري إلى عدة أقسام بعد التخرج ..

منها المصمم المعماري .. وهو الذي يقوم بتصميم التقسيمات الداخلية للمبنى .. (البلانات) .. ويقوم بوضع الفكرة الرئيسية ..

ومنها المهندس المشرف .. وهو الذي ينزل إلى موقع المشروع ويشرف على تنفيذ المشروع ... ويشترك في هذه النقطة مع المهندس المدني والذي له علم أكبر في الناحية الإنشائية للمبنى ..

ومنها الرسام .. وهذا النوع هو أسوأ نوع .. وهو عبارة عن شخص يقوم فقط برسم أفكار المهندس على البرامج ولايقوم بوضع أي فكرة ..

آمل أن أكون قد أعطيت الموضوع حقه .. وأن تكوني قد فهمتي ماهية هندسة العمارة ...
وفقكم الله ..

أبو حيدرة
12-02-2007, 02:28 AM
اخي العزيز انا معماري سوري
هل من مساعدة في مجال الماكس إن امكن
طرق تعلم ذاتية ؟؟

ابو احمد الموسى
09-05-2007, 09:56 PM
في المباني هو المسؤؤل عن توزيع الحركه داخل المبنى وهو الذي يضع اللوحات الفنيه الرائعه كواجهات المباني وتصميم الحدائق والاهم من هذا كله دراستهم لمادة تخطيط المدن
اضف الى ذلك مقدرته الرائعه على وصع التفاصيل الدقيقه للابواب والشبابيك والادراج بحيث يستطيع الانشائي تنفيذها...هذا من وجهة نظري ولكن المعماريون في النهايه هم الادرى

the iraqi
19-09-2009, 06:06 AM
ارجو مساعدتي في مشروع التخرج وهو (منفذ حدودي) ولم اجد اي مثال مشابه حتى الان

قيصر الهندسه
07-06-2012, 11:33 AM
السلام عليكم اخي العزيز لدي مشروع هندسي لمدينة العاب بقياس 400م طول وعرض 300م ارجو ايجاد مخطط لتنفيذ هذا المشروع شاكرين تعاونكم

Arc. Hayat
08-02-2013, 09:49 AM
السلام عليكم ..

أرجو من الإخوة خصوصا الطلاب في الهندسة المعمارية إذا كان عندهم أي طلب أو سؤال في التخصص فأنا إن شاء الله جاهز ...

أنتظركم ..
وفقكم الله ..

السلام عليكم
شكرا عالعرض اللي حضرتك قدمتو بخصوص المساعدة, أنا عضوة جديدة معكم، وبصراحة محتاجة مساعدة : كيف أنا ممكن أحصل على فكرة مميزة لأي مشروع: مثلا مطعم أو مركز تجاري كبير
وشكرا إلك مرة تانية