المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغتنم هذه الفرصه العظيمه

نرجس صبري
02-11-2006, 11:32 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

فضل القرآن على الانسان
عند موت الانسان وأثناء إنشغال أقربائه بمناسكِه الجنائزيةِ،
يقفُ رجلٌ وسيمُ جداً بجوار رأس الميت. وعند تكفين الجثّة، يَدْخلُ ذلك الرجلِ بين الكفنِ وصدرِ الميّتِ. وبعد الدفنِ، يَعُودَ الناس إلى

بيوتهم ، ويأتي القبرِ ملكان مُنكرٌ ونكير،
ويُحاولانَ أَنْ يَفْصلاَ هذا الرجلِ الوسيم عن الميتِ لكي يَكُونوا
قادرين على سؤال الرجلِ الميتِ في خصوصية حول إيمانِه.
لكن يَقُولُ الرجل الوسيم : "هو رفيقُي، هو صديقُي. أنا لَنْ أَتْركَه

بدون تدخّل في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ. إذا كنتم
معينينَّن
لسؤالهِ، فأعمَلوا بما تؤمرونَ. أما أنا فلا أَستطيعُ تَرْكه
حتى
أدخلهْ إلى الجنةِ".
ويتحول الرجل الوسيم إلى رفيقه الميت ويَقُولُ
له:
أَنا القرآن الذيّ كُنْتَ تَقْرأُه، بصوتٍ عالي أحياناً وبصوت
خفيض
أحياناً أخرى. لا تقلق. فبعد سؤال مُنكرٍ ونكير لا حزن بعد
اليوم

وعندما ينتهى السؤال ، يُرتّبُ الرجل الوسيم والملائكة فراش
من
الحرير مُلأَ بالمسكِ للميت في الجنة.
فلندعو الله أن يُنعم علينا بإحسانه من هذا الخير. آمين.آمين آمين

يقول رسول الله (صلى الله عليهِ وسلم) ، فيما معناه ، يأتي القرآن يوم

القيامة شفيعاً لأصحابه لا يعادل شفاعتهُ أمام الله نبي أو ملاك.

رجاءً أنقل هذا المحتوى إلى كُل شخص تعرفه.
فالنبي (صلى الله عليهِ وسلم) يقول: " بلغوا عني ولو

أحبتى الله
أحب ان اخبركم أنه هناك جروب سوف يبدأ فى حفظ القرءان وكذلك التفسير وتعليم التجويد.
وذلك يوم السبت الموافق 4/11/2006
فمن يرغب فى حفظ الاشتراك معانا يدخل على هذا الجروب
http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?p=2204&mode=linear#post2204
وبإذن الله تعالى عند الاشتراك سوفيصل لكم اميل به جدول الحفظ وكذلك التفسير وتعليم التجويد.
فأتمنى ان تغتنموا هذه الفرصه ولا تضيعوها من أيدكم.فأن الفرصه لا تأتى الا مره واحده فقط.
wafk

ياسرابوالوفا
06-11-2006, 12:54 PM
جزاكم الله خيرا واعانكم على اتمام حفظ كتابه والعمل به

fariskmbal
03-02-2007, 01:00 PM
شكرا نرجس علي المشاركة

م/فارس كمبال

Prince_Abdo
25-09-2007, 08:25 PM
كلام رائع وجميل وتشكرين عليه

السؤال هنا .. الكلام ده جه منين

أنا أول مرة أسمع بموضوع الأخ الوسيم ده

أنا أعرف ان القران يأتي شفيعا لأصحابه يوم القيامة .. ده معليهوش غبار .. كمان أعرف ان يوم القيامة يقال للعبد إقرأ وارق .. يعني كل ما تقول حاجة من اللي انت حافظها من القران كل ما تترقى لحته أحسن في الجنة ..

لكن ما سمعتش بموضوع الراجل الوسيم

فلو سمحتي هاتي كلام يثبت حكاية الأخ الوسيم .. من السنة النبوية الشريفة ..

وإلى إدارة المنتدى .. أتوجه بطلب .. لو سمحتم اتأكدو من الموضوع ده .. ولو طلع مش حقيقي يبقى خير .. انما لو طلع مش حقيقي يبقى ياريت تحذفوا الموضوع من أساسه

كلمة إلى المسلمين جميعا .. يا جماعة دين ربنا مش محتاج نكذب عشان ينتشر .. دين ربنا محفوظ .. ومنتشر بكلام ربنا وبأحاديثه .. ومن كان مسلما فلنفسه .. ومن كفر فلنفسه أيضا .. عاوز تدعو إلى دين الله يبقى ادع إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة .. وبالحق .. لا تبتدع شيئا .. ولا تساهم في نشر كلام لا تجد له دليلا .. إن ذلك يؤدي إلى جهنم وبئس المصير .. تأكد من الكلام .. إما أن يكون حديثا .. أو قرآنا .. أو له ما يثبته عند اسلف الصالح .. هنا يكون لنا الأجر عند نشره .. أما ان كان كلاما بدون أي تأكيد .. فهنا نجد أن نشره يؤدي إلى مزيد من الذنوب

أرجو الله العلي القدير أن يعيننا على طاعته .. أن يبلغنا جنته ..إن ولي ذلك والقادر عليه .. والسلام خير ختام

خالدجوده اسماعيل
30-09-2007, 02:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ان فرح وسعيدلما حاولت الاخت توصيله لعامة الناس فهى لم تقل ان هزا نص حديث حتى نقول انها زادت اوحرفت ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

al araby 82
02-12-2009, 12:25 AM
شكرا جزيلا على هذا التوضيح وان اويد رايك

كلام رائع وجميل وتشكرين عليه

السؤال هنا .. الكلام ده جه منين

أنا أول مرة أسمع بموضوع الأخ الوسيم ده

أنا أعرف ان القران يأتي شفيعا لأصحابه يوم القيامة .. ده معليهوش غبار .. كمان أعرف ان يوم القيامة يقال للعبد إقرأ وارق .. يعني كل ما تقول حاجة من اللي انت حافظها من القران كل ما تترقى لحته أحسن في الجنة ..

لكن ما سمعتش بموضوع الراجل الوسيم

فلو سمحتي هاتي كلام يثبت حكاية الأخ الوسيم .. من السنة النبوية الشريفة ..

وإلى إدارة المنتدى .. أتوجه بطلب .. لو سمحتم اتأكدو من الموضوع ده .. ولو طلع مش حقيقي يبقى خير .. انما لو طلع مش حقيقي يبقى ياريت تحذفوا الموضوع من أساسه

كلمة إلى المسلمين جميعا .. يا جماعة دين ربنا مش محتاج نكذب عشان ينتشر .. دين ربنا محفوظ .. ومنتشر بكلام ربنا وبأحاديثه .. ومن كان مسلما فلنفسه .. ومن كفر فلنفسه أيضا .. عاوز تدعو إلى دين الله يبقى ادع إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة .. وبالحق .. لا تبتدع شيئا .. ولا تساهم في نشر كلام لا تجد له دليلا .. إن ذلك يؤدي إلى جهنم وبئس المصير .. تأكد من الكلام .. إما أن يكون حديثا .. أو قرآنا .. أو له ما يثبته عند اسلف الصالح .. هنا يكون لنا الأجر عند نشره .. أما ان كان كلاما بدون أي تأكيد .. فهنا نجد أن نشره يؤدي إلى مزيد من الذنوب

أرجو الله العلي القدير أن يعيننا على طاعته .. أن يبلغنا جنته ..إن ولي ذلك والقادر عليه .. والسلام خير ختام

ENG-OSHO
17-08-2010, 06:15 AM
اللهم ارزقنا حسن الخاتمه

شكرا ع الكلام الجميل ده

جزاك الله كل خير