المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني في الحال يا شباب وبنات - برمجة

الــســـاهـــر
19-05-2006, 02:54 AM
انا طالب في معهد العالميه فرع المنطقة الشرقية وابي احد يساعدني في الحال او الطريقة الحال هذا الواجب
انا ابي الحال بس حق المهمه الاولى والمهمة الثانية ابي الطريقة بس ولا الب اكلف عليكم
المستوى الثاني
تخصص برمجة
السيناريو:
أنهيت دراستك في معهد العالميه للحاسب والتقنية وكان لك اهتماما خاصا بالانترنت وتصميم الصفحات والاشارة الى هويتك في هذا المجال تريد انم تصمم موقعا خاصا بك عى الانترنت بحيث يحوي هذا الموقع على جميع المهارات التي تعلمتها ويتح الفرصة لزائرة للطلاع على المعلومات الي تنشرها وشيؤتك الذاتية وما تراه انت مناسبا ولتحقيق دللك يجب مراعه تنفيذ كل المهام التالية
1/المهمة الاولى :التخطيط لتصميم الموقع
اكتب تقريرا لا يزيد عن 3 ورقات بحيث يحتوي على:
/اذكر ما هي الانترنت وما فوائد الانترنت بناء على اسس علمية :
/قم بالبحث في الانترنت عن مواقع الشخصية مصممه من قبل اشخاص مختلفين وحدد محرك البحث الذي استخدمته في البحث
/قم بتحديد اكثر من محرك بحث والتفصيل بينها بناءعلى اسس علمية (الفرق بين محركات البحث )
/حدد البرامج التي استخدمتها في تصميم الموقع ولماذا ؟
/قم بعمل مقارنه بنمت البرامج التي استخدمتها في تصميم الموقع
/اذكر بعض المواقع التي زرتها واستفدت منها وبين ما هي النواحي التي استفدت منها مع كتابة اسم الموقع وكتابة النقاط التي تم الاستفاده منها

المهمة الثانية :التصميم ونشر الموقع
قم بتصميم الموقع ونشرة على الانترنت بحيث لا يقل حجمه عن 5صفحات مترابطه واستخدم عنوان مناسب له مع مراعاة التالي:
/"الصفحة الرئسية "حيث تعتبر هذة الصفحة اهم الصفحات لكونها اول ما تقع على علية انظار الزوار والتي بدورها تدل موضوع وغرض الموقع
/صفحة "من نحن "حيث تستخدم هذة الصفحة للتعريف بمصمم الموقع وصف خبراته الشخصية او المهنيه ومؤهلاته ويمكنك من خلالها نشر سيرتك الذاتية
/صفحة الاهتمامات حيث تعتبر هذه الصفحة مكانا مناسبة لوصف قائمة بهويتك او مشاريعك المستقبلية او اهتماماتك
/صفحة "المفضلة "حيث تحتوي عاى قائمة بمواقعك المفضلة على الويب مع عمل ارتباطات تشعبيه لهذه المواقع
/صفحة "الملاحظات "حيث يتم بواسطة هذة الصفحة اعلامك براي المستخدم بموقعك عن طريق ارسال رساله لك عبر البريد الاكتروني ويتم ارسالها لك عن طريق برنامج outlook واخبار المستخدم بانك ترحب بكافة التعليقات والاقتراحات

ارجو المساعده منكم والي معي في نفس التخصص برمجة سوء شباب او بنات
ابي الحال ضروري قبل الاربعاء الله لا يهنكم
تقبل تحياتي

الــســـاهـــر
28-05-2006, 05:27 PM
ابي الحال في اقرب وقت المهمه الثانيه في اقرب وقت
ارجو المساعدة

لوليتا
28-05-2006, 05:56 PM
السلام عليكم

صراحة اخوي واجبكم مرة سهل عطوني اياها في المستوي الا فات

وللاسف ما عندي منها نسخه كان رسلته لك بدون هذا التعب
توني مسوية للجهاز فورمات وحذفته قلت ما احتاج له وضاع علي وضيعته عليك
المهم نرجع للموضوع

اكتب تقريرا لا يزيد عن 3 ورقات بحيث يحتوي على:
/اذكر ما هي الانترنت وما فوائد الانترنت بناء على اسس علمية :

في هذه النقطة افتح الكتاب على اول صفحة واكتب تعريف الانترنت
فوائد الانترنت على ما اتذكر اكتب المميزات التي تقدمها الانترنت صفحة 2 و الخدمات التي تقدمها الانترنت صفحة 7

/قم بالبحث في الانترنت عن مواقع الشخصية مصممه من قبل اشخاص مختلفين وحدد محرك البحث الذي استخدمته في البحث
اذا استخدم محرك البحق القوقل اثناء بحثك عن مواقع شخصية
اذا اسك المحرك

/قم بتحديد اكثر من محرك بحث والتفصيل بينها بناءعلى اسس علمية (الفرق بين محركات البحث )
/حدد البرامج التي استخدمتها في تصميم الموقع ولماذا ؟

عندك قوقل وعندك محرك بحث الياهو على سبيل الثمال هالمحركين اذكر الفروق بينهم
تقدر تدخل القوقل وتاخذن بنذه عن شؤكة القوقل الحين ماعندي وقت كان اعطيك الفروق

واذا صممت الموقع الشخصي حقك على الفرونت بيج قول له انك استخدمت الفرونت بيج في تصميم الموقع

بعض البنات انا اشوف يستخدمون الفوتوشوب في تصميم الموقع مثل الازارا والخلفيات ويذكرون الفوتوشوب في التقرير
اذا انت شاطر في الفوتوشوب سوي لك كم حركة واذا البرنامج الا صممت فيه الموقع او اذا تعرف برنامج غير الفوتوشوب اذكر اي البرنامج
واذا ما تعرف غير الفرونت بيج خلاص اذا بس الفرونت بيج

/قم بعمل مقارنه بنمت البرامج التي استخدمتها في تصميم الموقع
هذي ما فهمت عليك

/اذكر بعض المواقع التي زرتها واستفدت منها وبين ما هي النواحي التي استفدت منها مع كتابة اسم الموقع وكتابة النقاط التي تم الاستفاده منها
اي اي موقع يطلع لك اثناء البحث انسخ الرابط وحطه في صفحة المفضلة المطلوبه عنكم في الواجب
يعني انسخ بس الروابط حقات المواقع الا انت دخلت عليهم وتصفحتهم

----------------------------
المهمة الثانية :التصميم ونشر الموقع
قم بتصميم الموقع ونشرة على الانترنت بحيث لا يقل حجمه عن 5صفحات مترابطه واستخدم عنوان مناسب له مع مراعاة التالي:
/"الصفحة الرئسية "حيث تعتبر هذة الصفحة اهم الصفحات لكونها اول ما تقع على علية انظار الزوار والتي بدورها تدل موضوع وغرض الموقع
اذا صممت الموقع بتصمم لك صفحة رئيسية وفيها ازارا الى باقي الصفحات المطلوبة

/صفحة "من نحن "حيث تستخدم هذة الصفحة للتعريف بمصمم الموقع وصف خبراته الشخصية او المهنيه ومؤهلاته ويمكنك من خلالها نشر سيرتك الذاتية

اكتب سيرة عن نفسك
اسمك وفي وين تدرس
وتخصصك هوايتك
وكم شهادة عندك
لونك المفضل خخخخ
الفرق الكورة الا انت تشجعة اي شئ عن نفسك
حتي لو ماتعرف تكتب اشعار ولا لك بالاشعار اكتب انك شاعر وتحب كتابة الخواطر والقصائد ولك موالفات نشرتها في اكثر من موقع مايتحاج شئ حقيقي عنك

/صفحة الاهتمامات حيث تعتبر هذه الصفحة مكانا مناسبة لوصف قائمة بهويتك او مشاريعك المستقبلية او اهتماماتك
المطلوب في هذه الصفحة واضح
حط لك كم رسمة من اي موقع وقول انك انت الاصممتها ولك عدة رسومات نشرت في عدة جرايد
ضيف بعد اهتمامتك اصوت شعر او موسيقي اي شئ
اي شئ مو شرط شئ حقيقي عنك شخصياً
لانه الواجب يعتبر تدريب

/صفحة "المفضلة "حيث تحتوي عاى قائمة بمواقعك المفضلة على الويب مع عمل ارتباطات تشعبيه لهذه المواقع
خذا كل الروابط الا عندك في المفضله وضيفهم في هذه االصفحة وفك عمرك

/صفحة "الملاحظات "حيث يتم بواسطة هذة الصفحة اعلامك براي المستخدم بموقعك عن طريق ارسال رساله لك عبر البريد الاكتروني ويتم ارسالها لك عن طريق برنامج outlook واخبار المستخدم بانك ترحب بكافة التعليقات والاقتراحات
في هذه الصفحة حط لك زر button و textbox
و list box

واطلب اراء الزوار او مراسله او سا سؤال او استفسار الى صاحب الموقع

موقف ان شاء الله
واذا تعرف احد يدرس معاك في مستوي رابع
وتقدر تجيب لى واجب شبكات جزاك الله الف خير خخخخخخ

love-hearts
29-05-2006, 12:09 AM
هاي ياعسل شكلك ماتبي الحل أنا قلتلك قلبي طيب عموماً هذه حل المهمه الأولى
الأنترنت:-
عباره عن مجموعه شبكات أجهزة حاسوب في دول العالم وقد اتصلت ببعضها البعض دون أية رقابه رسميه وقد أصبحت اليوم طريقة للاتصال عن طريق البريد الالكتروني مثلا بين مستخدم الانترنت في الشرقية وبين مستخدم الانترنت في الطايف أو في السعوديه وسان فرانسيسكو في أمريكا على سبيل المثال . وهناك فائده كبرى هو قدرة مؤسسه أو شركة في أي بلد في العالم من عرض معلوماتها ومنتوجاتها بحيث يستطيع أي مستخدم للانترنت في العالم الوصول لهذه المعلومات بل ونقل المعلومات التي تهمه الى جهازة وهذه المعلومات المعروضه يمكن أن يتم تجديدها كل يوم بل كل ساعة وهذا ما يسمى بشبكة الويب Wide Web World وبإختصار www
بعض فوائد الانترنت:

استخدام البريد الالكتروني لارسال رسائل وملفات لشخص أو لعدة أشخاص خلال ثواني حول العالم والرد خلال ثواني.
عرض معلومات عن الأشخاص أو المؤسسات من أجل أهداف تجارية أو أهداف أخرى بحيث يمكن مشاهدتها حول العالم (وهذا ما يسمى بإنشاء صفحات الويب على موقع خاص أو عام) والاتصال مع القائمين والتواصل معهم. وبصورة أخرى إمكانية عرض سلع وخدمات المواطن على العالم أجمع فمثلا شركة WOMEX كانت تحاول جذب الشركات في مجال الخزف لعرض صور لمنتوجاتها على شبكة الانترنت .www.womex.com
تكوين موقع مثل (لوحة إعلامية) Bulletin Board بحيث يحتوي على مواضيع للنقاس ويستطيع أي شخص وضع رده الخاص على أي موضوع من المواضيع المطروحة أو وضع موضوع جديد لمناقشته.
تكوين موقع للمحادثة الآنية Chat بحيث يتناقش عدة أفراد حول العالم آنيا.
ألحصول على معلومات مطلوبة للأبحاث فمثلا مجلة بايت للحاسوب واسعة الانتشار في العالم تتيح لك فرصة الوصول مجانا إلى جميع المقالات التي كتبت من عام 1993 وحتى هذه اللحظة www.byte.com
إمكانية البحث عبر الانترنت عن بضائع معينة فمثلا يمكنك مجانا من تنزيل download كاتالوج كامل مكون من 60 صفحة عن أجهزة حاسوب www.apcc.com
ألحصول على شهادة دراسية عالية مثل البكالوريوس أو الماجستير عبر الانترنت degree on line www.yahoo.com/universities
تسهيل الحصول على معلومات عن شركات أو أفراد حتى على مجال فلسطين وحدها مثل مشروع من جامعة بير زيت بالتعاون مع شركة بالنت لتكوين دليل الصفحات البيضاء لمشتركي الإنترنت في فلسطين حيث المعلومات تضاف وتحذف عن الافراد والشركات ليس في السنة مرة واحدة بل آنيا كل يوم وكل ساعة www.palnet.com/marhaba
تحديث وعي الطالب الجامعي خاصة والمواطن عامة كل في مجاله عن اتجاهات السوق العالمي الآنية مثل معرفة البضائع الحالية التي أثبتت جودتها في السوق العالمي وأسعارها الحالية وعلى سبيل المثال قطع الحاسوب يمكن الدخول عبر الانترنت إلى موقع شركة Computer Zone الامريكية www.w-w-w-w.com ومشاهدة مواصفات دقيقة لجمبع البضائع مع أسعار بل ويمكن طلبها فورا.
الاشتراك مجانا بمجلات الكترونية عبر البريد الالكنروني Mailing list لكافة مجالات الحياة الأكاديمية والغير أكاديمية وفي الجانب الآخر سهولة إيصال معلومات معينة إلى عدد من المشتركين. مثلا يمكن الاشتراك بسهولة بمجلة مايكروسوفت الالكترونية والحصول على معلومات قيمة عن آخر المستجدات في البرامج الاساسية للحاسوب.
send e-mail to enews@microsoft.nwnet.com with words SUBSCRIBE TO WINNEWS
توسيع أفق الطالب والتلميذ وتكوين الروح العالمية عنده عن طريق تشجيعه للدخول في منافسات أكاديمية وذهنية مع طلاب من دول أخرى مثل المسابقة بين الطلاب في العالم من سن 12-18 والتي ترعاها مؤسسة أمريكية http://io.advanced.org/thinkquest
تسهيل امكانيات التعاون بين الافراد والمؤسسات في الوطن الواحد وفي العالم أجمع. فمثلا يمكن تشكيل mailing list او News List بين طلاب قسم الاحياء في كلية العلوم ابو ديس وبين قسم الاحياء في الجامعة الاسلامية بغزة وبل وبين قسم الاحياء في جامعة حلب او جامعة ستانفورد بأمريكا.
الاتصال من خلال الانترنت على تلفون في أمريكا مثلا وتوفير أجرة الاتصال حيث تكون الكلفة هي اجرة مكالمة محلية على الأكثرمثل خدمة شركة mediaring.com او dialpad.com. كما يمكن استخدام الانترنت لارسال رسائل نص على اي تلفون متنقل في العالم أجمع مثل خدمة شركة quios.com.
إن الانترنت هي قفزة هائلة توازي في أهميتها اختراع الطباعة او الهاتف في قدرتها على وصل الافراد والمجموعات ببعضهم البعض على مستوى العالم أجمع وبحق فإن العالم أصبح قرية صغيرة
مواقع شخصية:-
محر البحث هو (google)
أنا حكتبلك أساميها وأنت أدخل عليها وصورها وبعدين الصقه في الورد ok
موقع الشاعر صابر معوض
موقع عبدالله الشهراني
موقع وحيد البرنس
محركات البحث والتفضيل بينهم:-
أنا راح أكتب أساميها وأنت درو مميزاتها في النت طيب
Vivisimo
AlltheWeb
AltaVista
Teoma
Google
حدد البرنامج الذي أستخدمته في التصميم:-
البرنامج هو فرونت بيج لأنه برنامج قوي لتصميم مواقع ويب وهو يوفر واجهه سهلة الاستخدام ويوفر جيع الأدوات التي تحتاجها يحتوي على العديد من الخصائص الجديدة والمحسنه التي تسهل على المستخدم إنشاء مواقع وصفحات ويب
البرامج الأخرى أنت سويها في جدول طيب
Flash4 برنامج رائع بمعنى الكلمة تستطيع أن تصمم فيه مواقع ذات واجهه ساحره وجذابه تتنافس بل تنفرد أحيانا في القمه من ناحية الجمال والروعه . حجمه 10MB
Ace expert3 برنامج رائع ومتميز تصميم المواقع بلغة هوتميل يتميز بعناصر الجافا التي تستطيع اضافتها بسهوله الى موقعك ويعتبر سهل الاستخدام . حجمه 3MB
Cute html2 برنامج بسيط وصغير الحجم نستطيع من خلاله اضافة برمجيات جافا بسيطة . حجمه 901KB
أذكر المواقع التي زرتها :-
هذه طبعاً تدخل أنت النت وتشوف الموقع اللي تستفيد منه وتقول اش اللي أستفدته منها طيب وبعيدين تسوي لها تصوير وتلصقها في التقرير طيب
شوف إذا ما عرفت التصوير من فين قلي طيب
وبالتوفيق
أختــــــــــ لمار ــــــــــــــك

love-hearts
29-05-2006, 02:15 AM
إذا المهمه التانيه ماشغلت معاك لازم تنزل البرنامج اللي هو الفرونت بيج طيب وباقي الصور إذا تبغاها أديني خبر ok

الــســـاهـــر
29-05-2006, 07:23 PM
يعطيك العافية اختي ابي اكمل باقي الموقع وياليت يكون على الاميل اوكي
وهذا اميلي ibraheem_0303@hotmail.com
واشكرك شكر الجزل على المساعدة الطيبة
تقبلي تحياتي

love-hearts
30-05-2006, 12:43 AM
بكره الساعه 11 بالليل أفتح إيميلك
أو الساعه 2 ok انتظرك

فدوى خالد
11-04-2009, 04:06 AM
سلااااااااااااااام انا في المستوى الثاني كمان بس لسه ما ادوني واجب البرمجه بس ابغى اعرف اسألتهم وحده يعني شباب وبنات في كل المناطق وحده

فدوى خالد
11-04-2009, 04:09 AM
هذا ايميلي الي يعرف واجب الشبكات المستوى الثاني انا حليته بس ابغى اتأكد ابغى الدرجه كاااااااااااااااملهfo_1404_@hotmail.com (كاااااااااااااااملهfo_1404_@hotmail.com)

فدوى خالد
11-04-2009, 04:11 AM
هذا الأيميل الصح بلييييييييييز الي يعرف لا يبخل عليا وشكرآ
fo_1404_fo@hotmail.com (fo_1404_fo@hotmail.com)

حنونة العالميه
12-04-2009, 11:58 PM
ابليز يافدو تساعديني في الوجب مره صعب

حنونة العالميه
13-04-2009, 04:10 PM
انا عندي السايمنت فقع قلبي ومرارتي وتعبني جدا :239: وابيكم تساعدوني فية باللي تقدرون عليه

السيناريو
شركة تبي تسوي نظام شبكات لها ولفروعها ولها 3 فروع بالرياض (الرئيسي) وبالدمام وجدة

س1/ مستعينا ببرنامج لرسم الشبكة اعمل على تصميم الشبكات المحلية وربطها بالشبكة الرئيسيه بالرياض مستعينا بكل من الـ (Switch,Router) ؟؟؟؟

س2/ مستعينا بدور طبقات ISO القياسي للشبكة اشرح الخدمات الممكن تقديمها ؟؟؟؟

س3/ اعمل على وصف خدمة الوصول عن بعد داخل الشبكة ,((( وكيفية إدارة أجهزة الخوادم للفروع من خلال هذه الخدمة)))) ؟؟؟؟؟
الجزء الثاني حيرني وتعبت علية ولاكنت افلح فيه :sterb116:

س4/حدد الفروقات بجدول موضح فيه معضم الخدمات والاجهزة المرتبطة ببنا الشبكة ؟؟؟

س5/ اختار برنامج مناسب واذكر خطوات تثبيته وكيفية ادارته بجهاز الخادم الرئيسي بالرياض ؟؟؟؟؟؟

س6/ اعمل على شرح صلاحيات المستخدمين المتعددة والمشاركة في الملفات والبرامج داخل كل فرع ؟؟؟؟؟؟

س7/ قم بتهيئة خادم المفات (File Server)مع شرح فوائدة بالشبكة ؟؟؟؟؟؟؟

انا ماكتبت كل الاسئلة بس كتبت الي حيرتني وماعرفت احلها بس كلي رجاء انكم تساعدوني وانا ماطلب انكم تحلونها كلها الي تقدرون علية وفهمتوه واتمنى تكون الاجابات مرفقه بالصور واللة ثم والله ابكون شاكرة لكم جدا جدا جدا جدا
لاني تعبت

حنونة العالميه
13-04-2009, 04:12 PM
ليش مطنشيي ليش واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال له حرم

حنونة العالميه
13-04-2009, 10:50 PM
ابي رايق وينك...............................\

رماني زماني
17-04-2009, 03:05 AM
ربي يكون بعونك حنونه وش هالواجب
يارب تلقين من يساعدك