التقديم على ارامكو

http://jobs.saudiaramco.com/

 

الوظائف

على الرغم من أن أرامكو السعودية شركة منتجة للزيت، إلا أ نها تمنح وظائف عديدة في شتى المجالات مثل الهندسة، وتقنية المعلومات، والطب، والتمريض، وغيرها من المجالات. المزيد...

برامج الابتعاث والتدرج

توفر أرامكو السعودية للسعوديين غير الموظفين لديها العديد من البرامج التدريبية وذلك لجذب المتفوقين منهم إليها. وتشمل هذه البرامج برنامج المتدربين المتدرجين (APNE) و برنامج الشهادة الجامعية. المزيد...
 

مجموعة من الفيديو التي تشرح لك طريقة التسجيل في برامج الابتعاث والتدرج


كيف يمكنك تقديم طلبك  


كيف يمكنك طلب كلمة مرور جديدة

كيف يمكنك إكمال عملية إرسال الطلب

 

برامج التدريب الصيفي

تعزز أرامكو السعودية ارتباطها بتطوير الشباب السعودي بتوفير فرص عمل صيفية مؤقتة. ويتضمن برنامج التدريب دورات تشبه الدورات التي تعطى لموظفي أرامكو السعودية المنتظمين. المزيد...

 

برامج الابتعاث والتدرج

صمم هذان البرنامجان لجذب الشباب السعودي الواعد للالتحاق بالشركة. وتشمل برنامج الابتعاث الجامعي لحديثي التخرج من الثانوية والتدرج لخريجي الثانوية والدبلوم.

click to view detailsأولاً: برنامج الابتعاث الجامعي لحديثي التخرج من الثانوية (CDPNE)

يُسجل في هذا البرنامج الطلبة المتفوقون والطالبات المتفوقات من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي. وتقوم الشركة بابتعاثهم على حسابها للحصول على الشهادة الجامعية بعد إنهائهم برنامج الإعداد الجامعي الذي تبلغ مدته سنة واحدة في مرافق التدريب التابعة للشركة. ويعتبر برنامج الابتعاث الجامعي من المصادر الأساسيه لتزويد الشركة بالموظفين السعوديين المهنيين والفنيين الحاصلين على الشهادات الجامعية.

فترة التقديم  

يمكنكم تعبئة طلب الالتحاق بهذا البرنامج من خلال هذا الموقع ابتداءً من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 5 من رجب لعام 1429 هـ الموافق 8 من شهر يوليو 2008م و حتى الساعة الثالثةمن مساء يوم الإثنين 11 رجب لعام 1429 هـ الموافق 14 يوليو 2008 م.

click to view details أ- برنامج الابتعاث الجامعي للطلبة السعوديين

 

click to view details ب- برنامج الابتعاث الجامعي للطالبات السعوديات

 

التدرج لخريجي الثانوية والدبلوم (APNE & VCGNEP)

برنامج التدرج لخريجي الثانوية ومدتة سنتان  والدبلوم ومدته سنه واحده هما برنامجان تدريبيان تقوم أرامكو السعودية من خلالهما بإعداد وتطوير خريجي الثانوية العامة بأقسامها العلمية والأدبية والتجارية والصناعية، وخريجي الكليات التقنية والصناعية والاتصالات و المجتمع ومعاهد الإدارة العامة ليحصلوا على المهارات المهنية المطلوبة لشغل الوظائف المتعلقة بالعمليات، والصيانة، والوظائف الإدارية والمكتبية.

يحق للمتدرج الالتحاق بالعمل في الشركة كموظف منتظم بعد إتمامه برنامج التدريب في أحد مراكز التدريب السبعة التابعة للشركة. ويشمل البرنامج مجالين للعمل: أحدهما خاص بالوظائف المكتبية والآخر الفنية. ويتلقى المشارك في البرنامج راتباً شهرياً مقطوعاً إضافة إلى عوائد أخرى.

 

فترة التقديم

بخصوص التقدم لبرنامج التدرج لخريجي المرحلة الثانوية، فسوف يتم إستقبال الطلبات إبتداءً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم الأحد الموافق 29 رجب 1428 هـ (12 أغسطس 2007) وسيكون آخر موعد لقبول الطلبات في تمام الساعة الثالثة عصراً من يوم الأحد الموافق 06 من شهر شعبان 1428هـ (19 أغسطس 2007).

 

click to view details أ- برنامج التدرج لخريجي الثانوية (APNE)


click to view detailsب- برنامج التدرج لخريجي الكليات المهنية (VCGNEP)

 

خريجي الكليات يمكنهم تعبئة طلب الالتحاق بهذا البرنامج من خلال هذا الموقع ابتداءً من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 3 رجب 1428هـ الموافق 17 يوليو 2007م و سيكون اخر موعد لقبول الطلبات في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأثنين 9 رجب لعام 1428 هـ الموافق 23 يوليو 2007 م

خريجو الكليات (VCGNEP)

  • أن تكون من خريجي الكليات (التقنيه، الصناعيه، الأتصالات، المجتمع، معاهد الادارة العامة) في احد  التخصصات   (التبريد و التكييف، الكهرباء، الالكترونيات، الاتصالات، التقنية الكيميائية "تشغيل المعامل" ، الخدمات الادارية المساندة "الحاسب الالي- المحاسبة - التسويق - ادارة مكتبية - ادارة أعمال - سكرتارية")

     

  • أن يكون معدلك التراكمي 2.5 من 4 أو 3.5 من 5 فأكثر.
  • ألا يتجاوز عمرك 26 سنة هجرية.
  • ألا يكون قد مضى على تخرجك أكثر من سنة.

إجراءات اختيار طلبات الالتحاق

عند تقدمك بطلب الالتحاق بهذا البرنامج:

  • يتم استلام طلب التحاقك بالبرنامج من خلال هذا الموقع فقط.
  • يتم التحقق من وثائقك وتحديد مواعيد اختبارات في اللغة الإنجليزية والرياضيات.
  • يتم اشعار جميع المتقدمين بنتائج الاختبارات بواسطة البريد الإلكتروني و رسائل الجوال.
  • يتم تحديد مواعيد للطلبة الذين تم اختيارهم لاكمال إجراءت القبول. 
  • إذا سبق لك الإختبار في أرامكو السعودية لهذا البرنامج فإنه لايحق لك الدخول مرة أخرى للإختبار

 

موقع التقنية